المحاولات مستمرة.. والمفاوضون الأمريكيون والصينيون يناقشون القضايا الأساسية

 المحاولات مستمرة.. والمفاوضون الأمريكيون والصينيون يناقشون القضايا الأساسية

صرحت وزارة التجارة الصينية إن كبار المفاوضين التجاريين من الصين والولايات المتحدة تحدثوا هاتفياً، اليوم، في محاولة جديدة من الجانبين لإتمام "المرحلة الأولى" من الاتفاق المبدئي في الحرب التجارية المستمرة منذ 16 شهرًا.

وتحدث كل من نائب رئيس مجلس الدولة الصيني "ليو هي" وممثل التجارة الأمريكي "روبرت لايتيزر" ووزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين" عن القضايا المتعلقة بالمرحلة الأولى من الاتفاق ووافقوا على استمرار التواصل فيما بينهم.

كما ناقشوا "القضايا الأساسية المثيرة للقلق" وتوصلوا إلى "تفاهم مشترك حول حل المشكلات المتعلقة بالنزاع".

وكان من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى من الصفقة في نوفمبر، لكن بعض المصادر المقربة من البيت الأبيض قالوا إنها قد تتأجل إلى العام القادم، إذ تضغط بكين لإزالة المزيد من التعريفات الجمركية المفروضة عليها بينما تضغط واشنطن للحصول على مطالبها الخاصة.

ويرى المسؤولون والمشرعون وخبراء التجارة إن التوصل إلى "المرحلة الثانية" من الاتفاق  التجاري قلت فرصه الآن وأصبح أقل ترجيحاً للحدوث.

وجاءت المكالمة الهاتفية وسط تصاعد التوترات على جبهات مختلفة بين بكين وواشنطن، إذ قالت الصين يوم الثلاثاء إنها استدعت السفير الأمريكي تيري برانستاد يوم الاثنين للاحتجاج على تمرير قانون الكونغرس الأمريكي لحقوق الإنسان والديمقراطية في هونج كونج.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن التشريع يرقى إلى مستوى التدخل في شؤون الصين الداخلية.

ومن الجدير بالذكر، شارك في المكالمة الهاتفية وزير التجارة تشونغ شان ومحافظ البنك المركزي يي قانغ ونائب رئيس مخطط الدولة نينغ جيزه.

1 copy.png

#EURUSD

تحديث جديد لليورو دولار ,مازلنا مع صعود اليورو دولار من المنطقة

التي أشرنا إليها الأسبوع الماضي ونتوقع الصعود لنصل

الى 1.1109 - 1.1192 أما في حال إغلاق شمعة 4 ساعات أسفل مستوى 1.0981

المماثل

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

الدولار يعود لاختبار مستويات المقاومة في ظل استمرار محاكمة الرئيس دونالد ترامب

شهد الدولار الأميركي خلال جلسة يوم امس عودة للارتفاع من جديد, ليغلق الجلسة الأميركية على تراجعات طفيفة عند 97.63, بعد ان كان قد سجل تراجعات وصلت الى مستويات 97.40 في ظل غياب الأرقام الاقتصادية المهمة من الولايات المتحدة, فضلاً عن انطلاق محاكمة الرئيس الأميركي في مجلس الشيوخ والتي لازالت الجلسة الأولى لها مستمرة الى الان.

أحدث الأخبار

تحليل زوج الباوند دولار ليوم 18-2-2020

GBPUSD الإسترليني يفشل في الاختراق من جديد  بعد أن عاد إلى نموذج المثلث خلال جلسة الأسبوع الماضي, عاد الإسترليني من جديد إلى التراجع ليتداول خارج المثلث بعد أن فشل في اختراق مستويات متوسط 50 يوم على المستوى اليومي, وهو ما يبقي احتمالات التراجع بشكل…

أمريكا في مواجهة فيروس جديد... من سيكون الفائز؟! -تقرير مُصور -

في أجواء تعمها الأوبئة والفيروسات، جميعنا قلقون هل سيُصيبنا شيء؟ هل نحن مستعدون لمواجهة هذا المصير؟ وهل الغول الأمريكي - بكامل قوته وعدته - مستعد لمواجهة وباء جديد؟ وهل سيصمد الاقتصاد الأمريكي أمام الفيروسات؟ وما الدورس التي تعلمناها من الإيبولا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera