آخر الأخبار لــــيوم 3/12/2018

آخر الأخبار لــــيوم 3/12/2018

تحليل1 (21).jpg

  • تصاعد احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا

- كثفت حركة "السترات الصفراء" المناهضة للحكومة الفرنسية احتجاجاتها يوم السبت الماضي. وأُلقي القبض على أكثر من 400 شخص وأصيب 133 على الأقل بعد أن أحرق المحتجون السيارات وحطموا المتاجر وقاموا بكتابة بعض العبارات على قوس النصر. وزار "إيمانويل ماكرون" المكان وعقد اجتماعًا طارئًا لمجلس الوزراء وسط مطالب لتغيير سياساته البيئية والميزانية.

  • حالة الأسواق

- عادت الرغبة في المخاطرة إلى الأسواق، إذ ارتفعت الأسهم الأمريكية والعقود الآجلة لمؤشر "FTSE 100" إلى جانب الأسهم الآسيوية والدولار الأسترالي واليوان الصيني بعد التقدم الملحوظ في المناقشات التجارية. وارتفع النفط بأكثر من 5% بسبب ظهور بعض الدلائل على تراجع تخمة المعروض على خلفية تخفيضات الإنتاج. وقفزت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى ما فوق 3٪ وتداول الدولار منخفضاً.

  • الصين والولايات المتحدة يتفقان على هدنة لمدة 90 يوماً

- اتفق كل من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وونظيره الصيني "شى جين بينغ" على وقف تطبيق رسوم جمركية جديدة لمدة 90 يوماً للسماح بإجراء محادثات بين البلدين. ووعدت الولايات المتحدة بترك التعريفات المُطبقة بالفعل على السلع الصينية بقيمة 200 مليار دولار بنسبة 10 ٪ كما هى ولكنها لن تطبق زيادة التعريفات إلى 25 ٪ في 1 يناير. وستقوم الصين بـ "تخفيض وإلغاء" التعريفات الجمركية على السيارات الأمريكية بنسبة 40 ٪ حالياً. وستُناقش القضايا الشائكة مثل الملكية الفكرية والسرقة في وقت لاحق، ورفع "مورجان ستانلي" توقعاته الإيجابية بالفعل للأسهم الصينية، في حين وصفها "غولدمان ساكس" بأنها "راحة مؤقتة".

  • أسعار النفط تنتعش بفضل الاتفاق السعودي-الروسي

- انتعشت أسعار النفط من أكبر خسارة شهرية خلال عشرة سنوات بسبب الأنباء عن وجود اتفاق بين روسيا والمملكة العربية السعودية، على الرغم من أن موسكو والرياض لم تؤكدا بعد أي تخفيضات جديدة في الإنتاج. وصعد النفط أيضًا بعد أن أعلنت حكومة المقاطعة الكندية "ألبرتا" تخفيض الإنتاج بمقدار 325 ألف برميل في اليوم في محاولة لتخفيف حدة أزمة الطاقة في البلاد ووفرة المعروض وبعد التقدم في قطاع التجارة. وتمهد هذه التحركات الطريق إلى اجتماع منظمة "أوبك" وحلفائها في فيينا يومي الخميس والجمعة، إذ سيقرر الوزراء أهداف الإنتاج التي ستشكل السوق في عام 2019.

  • الضغط يزداد على ماي

- تحاول أحزاب المعارضة البريطانية، بما في ذلك الحزب الاتحادي الديمقراطي، إجبار الحكومة على نشر النصيحة القانونية حول البريكست التي قدمها المدعي العام. وقالت شبكة "سكاي" إن حزب العمل سيدعو إلى تصويت بسحب الثقة من رئيسة الوزراء في حالة رفض اتفاق البريكست في تصويت البرلمان، وعلى الأقل ثلث أعضاء البرلمان الذين عينتهم كمبعوثين تجاريين لن يدعموا "تيريزا ماي". أحد الأخبار السارة هو أن "ميشيل غوف"، المؤيد للبريكست، قال إن دعم الصفقة "غير المثالية" هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله.

  •  رئيس المفوضية الأوروبية يطالب إيطاليا بتخفيض عجز ميزانيتها إلى 1.95٪

- طلب رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر"، من رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي" تخفيض عجز ميزانيته للسنة المقبلة إلى 1.95٪ حسب ما أوردته صحيفة "لا ريبوبليكا". وطالب رئيس المفوضية الأوروبية أيضاً بخفض الإنفاق إلى 4.5 مليار يورو (5.1 مليار دولار) أو مواجهة فرض العقوبات على إيطاليا. وصرح وزير المالية "جيوفاني تريا"، المستعد لإجراء بعض التعديلات: "نسبة العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي ليست من المحرمات التي لا يمكن الاقتراب منها". واقترب الفارق ما بين السندات الإيطالية والإلمانية، عند 290 نقطة أساس، وهو أدنى مستوى لها في ثمانية أسابيع. ويرى الاستراتيجيون في "BNP Paribas" أنه سيتوسع إلى 350 نقطة أساس بحلول منتصف عام 2019.

المماثل

اليورو يستقر قبل قرار المركزي الأوروبي

تراجع تقدم اليورو بعد أن ذكرت بلومبرج، أن البنك المركزي الأوروبي سيُخفض توقعات التضخم لعام 2019، عندما ينشر توقعاته المُحدثة لاحقاً، يوم الخميس، كما ارتفعت الكرونة النرويجية بعدما أكد بنك "نورجز" على توقعاته للسياسة النقدية…

أحدث الأخبار

ما الفرق بين التنمية الإقتصادية والنمو الإقتصادي

يشكل النمو الإقتصادي أهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الدول، وذلك لأنه يساعدهم في دعم اقتصادهم وزيادة مستوى الدخل والمساهمة في علاج مشكلة البطالة، فما هو النمو الاقتصادي وما أهميته؟  تعريف النمو الاقتصادي (Economic growth): النمو الاقتصادي: هو…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera