أرباح وإرادات أبرز الشركات العالمية "الجزء الثالث"

أرباح وإرادات أبرز الشركات العالمية "الجزء الثالث"

ebay.jpg

تغطية خاصة - تكنولوجيا 

  •  أعلنت "EBay" عن انخفاض بنسبة 60.7 ٪ في أرباح الربع الأول إذ أنفقت الشركة الكثير من أموالها على تحديث منصات التجارة الإلكترونية لديها لجذب المزيد من العملاء.

3.jpg

  • وارتفعت الأرباح الفصلية مايكروسوفت بنسبة 35 %، وارتفع صافي الدخل إلى 7.42 مليار دولار أو 95 سنتاً للسهم الواحد في الربع الثالث المنتهي في 31 مارس من 5.49 مليار دولار أو 70 سنتا للسهم في نفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت الإيرادات إلى 26.82 مليار دولار من 23.21 مليار دولار.

amazon.jpg

- أمازون تحطم التوقعات!!

ارتفعت أسهم أمازون، بزيادة تصل إلى 7 ٪، بعد أن أعلنت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أرباح الربع الأول التي سحقت التوقعات بفضل ارتفاع المبيعات في متاجر التجزئة في أمريكا الشمالية والحوسبة السحابية والأعمال ادعائية والإعلانات.

فيما يلي الأرقام الرئيسية:

  •  الإيرادات: ارتفعت بنسبة 43% إلى 51.04 مليار دولار مقابل المتوقع 49.96 مليار دولار.
  •  المبيعات ارتفعت بنسبة 18% إلى 26.9 مليار دولار، وهو ما يمثل أكثر من نصف إجمالي إيرادات الشركة.
  •  ربحية السهم (الأرباح): 1.63 مليار دولار أو 3.27 دولار للسهم مقابل 1.26 دولار متوقع.
  •  الإيرادات المتوقعة (الربع الثاني): من 51 مليار دولار إلى 54 مليار دولار. وتوقع المحللون في وقت سابق مبيعات بقيمة 52.27 مليار دولار. وفي الربع الثاني من العام الماضي، سجلت الشركة مبيعات بقيمة 37.96 مليار دولار.
  •  أعلنت أمازون أنها سترفع قريباُ سعر عضويتها المميزة السنوية (الذين يحصلون على شحن أسرع وامتيازات أخرى) إلى 119 دولار من 99 دولار في الولايات المتحدة.

shell.jpg

  •  أعلنت شركة "Shell" عن ارتفاع أرباحها بنسبة 42٪ في الربع الأول من عام 2018، وهو أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاث سنوات، بدعم من بارتفاع أسعار النفط. وارتفع صافي الربح العائد للمساهمين في الربع إلى 5.322 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي، والذي بلغ 5.277 مليار دولار. وقبل عام، بلغ صافي الدخل 3.754 مليار دولار.

volks.jpg

  •  تراجعت الأرباح في شركة "فولكس فاجن" لصناعة السيارات في الربع الأول ولكن المبيعات زادت ولم تسجل الشركة أي خسائر إضافية ضخمة من فضيحة انبعاثات الديزل. وانخفض صافي الربح 2% إلى 3.3 مليار يورو وارتفعت المبيعات 4% إلى 58.2 مليار يورو. وقالت الشركة إن أرباح التشغيل، التي تستثنى البنود المالية مثل الفوائد والضرائب، انخفضت بنسبة 3.6% إلى 4.2 مليار يورو (5.13 مليار دولار) من 4.4 مليار يورو. وقالت فولكس فاجن إن من المتوقع أن تتجاوز الإيرادات الرقم القياسي لعام 2017 البالغ 231 مليار يورو بما يصل إلى 5hyundai.jpg

  •  قالت "هيونداي موتور" إن أرباحها في الربع الأول انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من ثماني سنوات مع تضاؤل المبيعات في الولايات المتحدة والصين. وأعلنت أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية أن أرباحها من يناير إلى مارس تراجعت بنسبة أكبر من المتوقع بلغت 48% إلى 731.6 مليار وون (677.3 مليون دولار) مقارنة مع 1.4 تريليون وون في العام السابق. وانخفضت الأرباح الفصلية إلى النصف تقريباً مع استمرار انخفاض مبيعات السيارات في الصين والولايات المتحدة. وانخفضت المبيعات بنسبة 4% لتصل إلى 22.4 ترليون وون (20.7 مليار دولار) في حين انخفض صافي الدخل التشغيلي بنسبة 46% إلى 681.3 مليار وون (631 مليون دولار) خلال فترة الثلاثة أشهر. وانخفضت مبيعاتها من السيارات في الربع الأول من العام بنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 1.05 مليون وحدة فقط.

  •  أعلنت شركة فورد عن أرباح الربع الأول التي تجاوزت توقعات المحللين، مع ربح قدره 0.43 دولار للسهم وإيرادات 42 مليار دولار.

المماثل

تحليل زوج الأسترالي دولار ليوم 23-9-2020

AUDUSD الاسترالي يصل الى كافة المستويات المستهدفة تراجع الدولار الأسترالي خلال جلسة تعاملات يوم أمس ليصل الى كافة المستويات المستهدفة المذكورة في التقارير الماضية، كما اصدرنا توصية بيع على الدولار الأسترالي خلال جلسة التداول المباشرة عند مستويات 0…

تحليل الدولار ليوم 22-9-2020

UsDOLLAR الدولار فوق متوسط 50 يوم لأول مرة منذ مايو واخيراً سجل مؤشر الدولار خلال بداية تعاملات الأسبوع أكبر ارتفاع يومي له منذ بداية جائحة كورونا، ليخترق العديد من مستويات المقاومة، ليغلق فوق خط الاتجاه المنخفض الثانوي فضلاً عن اغلاقه يوم أمس فوق…

تحليل زوج الباوند دولار ليوم 21-9-2020

GBPUSD الإسترليني واستمرار الاتجاه الهابط بعد محاولاته المتكررة في العودة الى ما فوق خط الاتجاه المرتفع المكسور، بدأ الإسترليني تداولات الأسبوع على تراجعات، ليستمر بالتداول دون خط الاتجاه المرتفع المكسور، وهو ما يعتبر إشارة جديدة على استمرار حالة…

أحدث الأخبار

تحليل زوج الباوند دولار ليوم 23-9-2020

GBPUSD الإسترليني يصل الى كافة المستويات المستهدفة تراجع الجنيه الإسترليني من جديد خلال تعاملات يوم أمس ليصل الى كافة المستويات المستهدفة المذكورة في التقرير الماضي، كما تراجع الى ما دون متوسط 100 و200 يوم على المستوى اليومي مع بداية الجلسة…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera