أوبك تعقد اجتماعا استثنائياً في مارس لبحث تمديد اتفاق الإنتاج ...

أوبك تعقد اجتماعا استثنائياً في مارس لبحث تمديد اتفاق الإنتاج ...

2019-11-11 • محدّث

تحليل1-Recovered (2).jpg

تناقش منظمة أوبك وحلفاؤها تمديدات إنتاج النفط التي تنتهي في مارس 2018 إلى أكثر من ثلاثة أشهر، مما قد يؤدي إلى إطالة أمدها إلى النصف الثاني من العام المقبل في محاولة لتعزيز الأسعار.وقال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق يوم الأربعاء إن أوبك من المحتمل أن تعقد اجتماعاً استثنائياً في منتصف مارس 2018 إذا لم تتوصل إلى قرار بشأن تمديد تخفيضات إنتاج النفط حين تجتمع في نوفمبر 2017.وأضاف الوزير عصام المرزوق في مؤتمر مشترك عُقد اليوم الأربعاء مع نظيره الفنزويلي: "من المبكر اتخاذ قرار بتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط - من قبل منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك ومن خارجها - أو تعميقه"، مؤكداً أن كل السيناريوهات مطروحة.وأوضح المرزوق أن أحد تلك السيناريوهات يشمل ضم دول أخرى من خارج منظمة أوبك إلى اتفاق خفض الإنتاج من الدول غير المشمولة بالاتفاق الذي أقره كبار المنتجين أواخر العام الماضي.من جهته، قال وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو: "منفتحون على جميع الخيارات" فيما يتعلق باتفاق خفض الإنتاج العالمي، والذي من المقرر أن يمتد في الوقت الحالي حتى مارس 2018.وقال ديل بينو إن بلاده ستُسعر مبيعات نفطها الخام بعملات أخرى بخلاف الدولار الأمريكي مثل اليوان الصيني والروبية الهندية.وتوقعت المنظمة زيادة الطلب على نفطها في عام 2018. وأشارت إلى بوادر تحسن السوق العالمية، موضحاً أن اتفاق خفض الإنتاج الذي أبرمته مع دول غير أعضاء بالمنظمة يساعد على تقليص تخمة المعروض التي ضغطت على الأسعار. وقالت المنظمة، في تقريرها الشهري أمس الثلاثاء، إن العالم سيحتاج إلى 32.83 مليون برميل يومياً من نفط أوبك العام المقبل بارتفاع قدره 410 آلاف برميل يومياً عن التوقعات السابقة.
[

المماثل

الأسهم: حان الوقت للتداول على تقارير الأرباح

ستظهر تقارير الأرباح أداء الشركات خلال الربع الثالث. تابع الأخبار وتذكر: إن جاءت الأرقام أفضل من التوقعات فسترتفع الأسهم. وإن حدث العكس وجاءت أسوأ من التوقعات فتسبب تقارير الأرباح بانخفاض سعر الأسهم.

البيزو المكسيكي، الليرة التركية و الروبل الروسي: إمكانات خفية

من حيث المبدأ، تعتبر عملات البلدان النامية والتي تشمل على سبيل المثال الروبل الروسي والليرة التركية والبيزو المكسيكي غير مستقرة. لذا، تشهد هذه العملات تقلبات أكبر مما تتعرض له العملات الرئيسية، وتتيح بالنتيجة فرصا أكبر لتحقيق الأرباح.

أحدث الأخبار

تقرير مُصوّر - الانتخابات الأمريكية: من يُـــفضل النفط؛ ترامب أم بايدن؟!

بفضل ثورة النفط الصخري، الولايات المتحدة هي أكبر منتج للنفط الخام في العالم حاليًا، فماذا ينتظر هذه الصناعة؟! وبينما تعاني صناعة النفط على مستوى العالم من الدمار الذي خلفه فيروس كورونا، فإن النفط الصخري الأمريكي، يمر بعام صعب للغاية؛ بين الديون…

الذهب يفشل في اختراق متوسط 50 يوم!!- فما القادم؟

ارتفعت أسعار الذهب خلال جلسة تعاملات يوم امس، لتختبر متوسط 50 يوم على المستوى اليومي المتمركز عند مستويات 1925 دولار للأونصة، قبل ان تتراجع الأسعار خلال الجلسة الاسيوية نحو مستويات 1910 دولار تقريباً، وكنا قد اصدرنا صفقة بيع جديدة على الذهب عند اعلى…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera