أوبك وروسيا تدرسان زيادة الإنتاج وتخفيض القيود المفروضة

أوبك وروسيا تدرسان زيادة الإنتاج وتخفيض القيود المفروضة

3.png

ازدادات عمليات بيع النفط بعد أن قال المنتجون أنهم يتطلعون إلى زيادة الإنتاج، مع تصريح روسيا إن أحد الخيارات هو العودة إلى مستويات الإنتاج التي تم الاتفاق عليها في البداية في عام 2016.

وقالت مصادر مطلعة إن السوق أعاد توازنه في أبريل. ومع ازدياد قوة العاصفة الاستوائية "ألبرتو" في خليج المكسيك، من المحتمل إغلاق بعض منصات النفط.

وصرح وزيرا الطاقة الروسي والسعودي إن بلديهما مستعدان لتخفيف القيود المفروضة على إنتاج النفط من أجل تهدئة مخاوف المستهلكين وطمأنتهم بأنهم سيحصلون على ما يكفي من الإمدادات. وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن تخفيف القيود سيكون تدريجيًا من أجل عدم إحداث صدمة في السوق.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن وزراء نفط دول أوبك والدول غير الأعضاء بالمنظمة المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج سيقررون على الأرجح تخفيف القيود تدريجيًا خلال اجتماعهم في شهر يونيو المقبل في فيينا.

وقالت مصادر لوكالة رويترز إن الوزيرين ناقشا مع نظيرهما من الإمارات العربية المتحدة زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يومياً.

وبدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وكذلك روسيا أكبر المنتجين وغير العضو في المنظمة في كبح الإمدادات في 2017 لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار التي انخفضت في 2016 لأدنى مستوياتها في أكثر من عشر سنوات عند ما يقل عن 30 دولارا للبرميل.

لكن الأسعار ارتفعت منذ بدأت التخفيضات في العام الماضي، ليتجاوز برنت 80 دولارا للبرميل في وقت سابق من مايو، مما أثار مخاوف من أن ارتفاع الأسعار قد يعوق النمو الاقتصادي ويذكي التضخم و تجاوز الحد المطلوب بكثير.

    المماثل

    اليورو يستقر قبل قرار المركزي الأوروبي

    تراجع تقدم اليورو بعد أن ذكرت بلومبرج، أن البنك المركزي الأوروبي سيُخفض توقعات التضخم لعام 2019، عندما ينشر توقعاته المُحدثة لاحقاً، يوم الخميس، كما ارتفعت الكرونة النرويجية بعدما أكد بنك "نورجز" على توقعاته للسياسة النقدية…

    أحدث الأخبار

    تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

    تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

    قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

    طلب الاتصال

    الموظف سيتكلم معك قريبا

    تغيير الرقم

    لقد تم قبول طلبك

    الموظف سيتكلم معك قريبا

    خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

    كتاب المبتدئين في الفوركس

    الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
    أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

    شكرا لك!

    أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
    اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

    أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

    يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

    Safari Chrome Firefox Opera