أوروبــــا: تراجع التضخم لأول مرة منذ 17 شهرًا!!

أوروبــــا: تراجع التضخم لأول مرة منذ 17 شهرًا!!

2022-11-30 • محدّث

للمرة الأولى في عام ونصف،  تباطأ التضخم في منطقة اليورو، هل هذا يُشكل إشارة أمل للبنك المركزي الأوروبي في كفاحه لتهدئة أسوأ صدمة أسعار المستهلك منذ جيل؟! 

- كانت القراءة لشهر نوفمبر 10٪ ، كما قال EuroState يوم الأربعاء، أقل من متوسط 10.4٪ لتقدير الاقتصاديين الذين شملهم استطلاع بلومبرج، حيث كان الانخفاض، من 10.6 ٪ في أكتوبر، هو الأكبر منذ عام 2020 ويرجع الفضل في أرقام اليوم، انخفاض في تكاليف الطاقة والخدمات، حتى مع نمو أسعار المواد الغذائية بسرعة أكبر.

Screenshot_9.png

- ظل معدل التضخم في منطقة اليورو في خانة العشرات للشهر الثاني، وسعى المسؤولون هذا الأسبوع للتحذير من أمل كاذب، حيث قالت كريستين لاغارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، للبرلمان الأوروبي يوم الإثنين ، "سأتفاجأ" إذا بلغ نمو الأسعار ذروته.

- وأعرب نائبها، لويس دي جويندوس، عن أسفه في وقت سابق من هذا الشهر بشأن "المفاجآت السلبية" السابقة. وشدد يوم الثلاثاء، على أن "الإشارة التي يجب أن نواصل متابعتها هي تطور التضخم الأساسي".

- تأتي هذه الأرقام في أعقاب سلسلة من قراءات أضعف لأسعار المستهلك من جميع أنحاء منطقة اليورو هذا الأسبوع، حيث تراجع معدل التضخم في ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا. 

- في فرنسا، ظلت مستقرة بشكل غير متوقع. تسارع نمو الأسعار فقط في ثلاث دول في منطقة اليورو.

- سيستخدم مسؤولو البنك المركزي الأوروبي البيانات كمؤشر على ضغوط الأسعار وكمدخل للتوقعات الاقتصادية الفصلية الجديدة، والتي تُظهر مسار التضخم. 

Screenshot_5.png

الفائدة الأوروبية!! 

- رفع صانعو السياسة أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس منذ يوليو، وعليهم الآن أن يقرروا ما إذا كانوا سيقدمون 75 نقطة أساس أخرى أو يختارون خطوة أصغر.

- في وقت سابق من هذا الشهر، قال عضو في البنك المركزي الأوروبي إن ذروة التضخم "في متناول اليد" وأنه نتيجة لذلك لم ير تكرارًا لرفع سعر الفائدة السابق بمقدار 75 نقطة أساس.

- تشير توقعات السوق إلى زيادة 50 نقطة أساس في الأسعار في ديسمبر.

بيع السندات!!

قد يكون البنك المركزي الأوروبي على وشك الرد على سؤال طال انتظاره في الأسابيع المقبلة قد يكون له تداعيات كبيرة على الأسواق المالية.

في اجتماعه في ديسمبر، من المقرر أن يناقش البنك المركزي الأوروبي ويكشف المزيد من التفاصيل الملموسة حول كيفية فك 8.8 تريليون يورو (9.21 تريليون دولار) من ميزانيته العمومية - في عملية تعرف باسم التشديد الكمي.

اليورو!! 

- يبدو زوج اليورو / الدولار الأمريكي قويًا بعد ثلاث تراجعات يومية على التوالي، حقق زوج اليورو / الدولار الأمريكي مكاسب جيدة ويتطلع إلى استعادة منطقة 1.0400 على خلفية الضعف الجديد الذي أضر بالدولار.

- بعد بيانات التضخم لمنطقة اليورو: ارتفع بنحو 0.4 نقطة مئوية مقابل الدولار الأمريكي  عند 1.037 دولار بعد وقت قصير من صدور الأرقام.

- بصفة عامة؛ ليس من الواضح ما إذا كان رقم التضخم المنخفض سيكون كافيًا لدفع البنك المركزي الأوروبي نحو زيادة بمقدار نصف نقطة فقط.

ولكن في الأسبوع الماضي، سعت عضو المجلس التنفيذي إيزابيل شنابل بالفعل إلى التشكيك في احتمالية تباطؤ التضييق في الرفع.

Screenshot_10.png

المماثل

 صحة الاقتصاد الياباني في خطــــر!!
صحة الاقتصاد الياباني في خطــــر!!

شرقًا وغربًا، تكافح البنوك المركزية التضخم، ولكـــــــن عندما نذّكر اليابان، يعني سياسة مختلفة؛ بأسلوب عمل مالي واقتصادي مُختلف تمامًا عن قُرنائها، فماذا يحدّث بالاقتصاد الياباني، وما جديد سياساتها النقدية؟!  التضخم في اليابان - أرقام غير…

التشديد لم ينته بعد.... الفيدرالي الأمريكي يتجه إلى إبطاء الرفع!!
التشديد لم ينته بعد.... الفيدرالي الأمريكي يتجه إلى إبطاء الرفع!!

في اجتماع الفيدرالي المنتظر بالغد، من المتوقع أن  يقوم بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة، ولكن لم  تُشير التوقعات بعد إلى أن الفيدرالي يقترب بعد من إيقاف حملته التاريخية لتشديد السياسة النقدية، في ظل الضغوط التضخمية المستمرة…

الاقتصاد البريطاني ينتعش، وأسبوع حافل للدولار الأمريكي!!!
الاقتصاد البريطاني ينتعش، وأسبوع حافل للدولار الأمريكي!!!

أسبوع تدّاول جديد وهام للمستثمريين، فما أهم البيانات والأحداث المنتظرة؟!  سيركز المستثمرون على أرقام التضخم يوم الثلاثاء،  حيث سيتم إصدار مؤشر أسعار المستهلك لشهر نوفمبر، وسيبحث المتداولون عن إشارة إلى تباطؤ التضخم…

أحدث الأخبار

توقعات بتراجع التشديد النقدي.. الفيدرالـــي هذا الأسبوع!!
توقعات بتراجع التشديد النقدي.. الفيدرالـــي هذا الأسبوع!!

في أولى اجتماعات الفيدرالي خلال العام، تترقب الأسواق هذا الأسبوع يوم الأربعاء 23:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة الفيدرالـــي، والمؤتمر الصحفي، ورفع الفائدة!!  حيث يتجه بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تقليص زيادات أسعار الفائدة مرة أخرى مع تباطؤ…

قبيل اجتماع أوبك+... إليك ما يجب معرفته عن سوق النفط!!
قبيل اجتماع أوبك+... إليك ما يجب معرفته عن سوق النفط!!

سوق النفط يعيش عهد جديد هذا العام، عام تسير فيه التوقعات الاقتصادية بشكل كبير ناحية، مخاوف الركود الاقتصادي، وسياسة الصين وعمليات الفتح، فماذا سيحدث، وماذا تترقب الأسواق هذا الأسبوع!!  ففي هذا الأسبوع؛ إلى جانب اجتماعات البنوك المركزية، والتي ستؤثر على…

قرارات البنك المركزي الأوروبي، وبنك انجلترا تحت المجهر!
قرارات البنك المركزي الأوروبي، وبنك انجلترا تحت المجهر!

قالتها؛ رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، مرارًا وتكرارًا  "البقاء في المسار" وذلك عند الإشارة إلى قرارات أسعار الفائدة القادمة، لكن بعض مراقبي السوق يشكون في أن البنك سيحتفظ بموقفه المتشدد لفترة أطول…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera