إعادة انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا يشعل الانتقادات الخارجية

إعادة انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا يشعل الانتقادات الخارجية

رئيس فنزويلا.jpg

فاز الرئيس "نيكولاس مادورو" بفترة ولاية أخرى مدتها ست سنوات، وقاطع ملايين الفنزويليين الانتخابات، وهو نصر يضع في يده وحده ملكية وحق قيادة الأزمة الاقتصادية الساحقة في البلاد.

وقالت لجنة الانتخابات في فنزويلا إن الرئيس نيكولاس مادورو فاز في انتخابات الرئاسة التي أجريت يوم الأحد رغم أن منافسيه أعلنا أن الانتخابات غير شرعية بسبب مخالفات واسعة.

وقالت اللجنة إن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 46.1 في المئة وهو ما يقل كثيرا عن إقبال بلغت نسبته 80 في المئة في آخر انتخابات رئاسية ويرجع ذلك إلى مقاطعة المعارضة.

وواجه رئيس فنزويلا الاشتراكي "مادورو" استنكاراً دولياً جديداً يوم الاثنين بعد إعادة انتخابه في تصويت ندد به خصومه ووصفوه بأنه مهزلة تعزز الديكتاتورية في البلاد.

وهددت الولايات المتحدة التي وصفت تصويت يوم الأحد بأنه ”عار“ بفرض عقوبات على قطاع النفط في فنزويلا والذي يعاني أصلاً من انحفاض الإنتاج وبنية تحتية متهالكة وهجرة أصحاب الخبرة.

وحذر الاتحاد الأوروبي ودول كبرى في أمريكا اللاتينية سلفاً من أن الأجواء في فنزويلا ليست نزيهة.

ويواجه مادورو الآن مهمة ضخمة ألا وهي إنعاش اقتصاد فنزويلا المتداعي لكنه لم يحدد خطوات واضحة لإصلاح السياسات التي تمليها الدولة والمتبعة منذ عقدين. ووفقاً لبيانات الجمعية الوطنية قلت قيمة العملة المحلية (البوليفار) 99 بالمئة على مدى العام المنصرم ووصلت نسبة التضخم السنوية 14000 في المئة.

وعلى الرغم من تنديد الغرب بمادورو إلا أن بإمكانه على الأقل الاعتماد على دعم الصين وروسيا اللتين قدمتا مليارات الدولارات من التمويل لفنزويلا في السنوات الماضية.

وحث السناتور الجمهوري الأمريكي ماركو روبيو، وهو من أشد منتقدي مادورو، على عزل حكومته وقال إنه يؤيد ”كل الخيارات السياسية“ لإعادة فنزويلا لمسار الديمقراطية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من قبل إنه لن يستبعد تنفيذ عمل عسكري ضد فنزويلا.

المماثل

رئيس الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن: خفض الفائدة الآن سيجعل الركود المقبل أسوأ

صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن "إريك روزنغرين" بأن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يكون حذرًا من خفض أسعار الفائدة أكثر من اللازم في الوقت الحالي لأنه سيدفع أصحاب المنازل والشركات في الولايات المتحدة إلى أخذ المزيد من تراالديون مما سيرفع من قدرة…

انتعاش الأسواق الآسيوية بعد التطورات التجارية والمهلة الجديدة... والصين تخفض الفائدة

شهدت الأسواق الآسيوية ارتفاعًا طفيفًا، بينما أقدمت الصين على الخطوة الهامة التالية في إصلاح إدارة الأموال والتي طال انتظارها، وبالإضافة إلى المهلة الصغيرة التي منحتها الولايات المتحدة إلى شركة هواوي الصينية في حرب واشنطن التجارية المستمرة مع بكين…

أحدث الأخبار

تقرير عن "قياس التضخم"...

هناك شيء غير تقليدي يحدث مع التضخم!! تفاجأ الاقتصاديون الذي يدرسون الإحصائيات، التي تقيس مدى سرعة ارتفاع الأسعار، يتباطأ التضخم في 2017، في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على حد سواء…

ترامب: قد أفرض المزيد من التعريفات على الصين إذا أردت ذلك

(بلومبرج) - أكد الرئيس دونالد ترامب من جديد أنه باستطاعه فرض رسومًا إضافية على الواردات الصينية إذا أراد، بعد أن وعد بإيقاف الرسوم الإضافية في هدنة الحرب التجارية التي توصل إليها مع الصين شي جين بينغ الشهر الماضي…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera