إيران تطلب من أوبك دعمها في مواجهة العقوبات الأمريكية

إيران تطلب من أوبك دعمها في مواجهة العقوبات الأمريكية

4.png

طلب وزير النفط الإيراني من أوبك أن تدعم بلاده ضد العقوبات الأمريكية. وتحتفظ طهران بحق العودة إلى حصتها السوقية بمجرد حل العقوبات ولن تقبل فرض قيود على صادراتها.

وأشارت إيران إلى أنها لا توافق على آراء السعودية بشأن الحاجة المحتملة إلى زيادة إمدادات النفط العالمية، وهو ما قد يخلق مشاكل لأوبك في اجتماعها الشهر القادم.

وإيران منافس لدول للسعودية ولها تاريخ في اتخاذ مواقف متشددة في اجتماعات أوبك بما في ذلك اجتماع في 2015 عندما رفضت الانضمام إلى سياسات المنظمة، قائلة إنها تحتاج إلى زيادة الانتاج بعد تخفيف العقوبات في أعقاب الاتفاق الذي توصلت إليه طهران مع قوى عالمية كبرى.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق هذا الشهر الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وأمر بفرض ”أعلى مستوى“ من العقوبات على طهران. وإيران هي ثالث أكبر منتج للنفط في أوبك بعد السعودية والعراق.

وقال وزيرا الطاقة السعودي والروسي الأسبوع الماضي إنهما مستعدان لتخفيف التخفيضات الانتاجية لتهدئة مخاوف المستهلكين بشأن المعروض من الخام. ولهذا فإنه إذا قررت أوبك زيادة الإمدادات، فإن من المرجح أن استفادة إيران ستكون أقل من السعودية لأنها ستجد صعوبة في زيادة الانتاج بينما ستضرر ِأيضاً من انخفاض أسعار النفط.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن فنزويلا خفضت إنتاج النفط بمقدار 20000 برميل إضافي يوميًا في شهر مايو، وفقًا لما ذكرته شركة أرجوس.

المماثل

آخر الأخبار ليوم 21-6-2018

ميركل وماكرون يرغبان في توحيد صفوف الاتحاد الأوروبي في وجه التحديات المشتركة أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ضرورة أن يوحد الاتحاد الأوروبي صفوفه في وجه التحديات المشتركة، وعلى رأسها قضية الهجرة…

الين يهبط مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن وهدوء التوترات التجارية!

(بلومبرج) - انخفض الين إلى أدنى مستوى له في أسبوع واحد مع تراجع الطلب على أصول الملاذ الآمن بعد أن أشار وزير التجارة الأمريكي إلى أن البلاد مستعدة لحل خلافاتها التجارية مع الصين…

الشائع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera