ابنة الجاسوس الروسي السابق سكريبال تغادر المستشفى إلى مكان آمن

ابنة الجاسوس الروسي السابق سكريبال تغادر المستشفى إلى مكان آمن

تحليل1 (1).jpg

ساليسبري (انجلترا) (رويترز) - قال المستشفى الذي يعالج به الجاسوس الروسي المزدوج السابق سيرجي سكريبال وابنته بإنجلترا يوم الثلاثاء إن يوليا سكريبال غادرته بعد أكثر من شهر من تعرضها للتسميم مع والدها بغاز أعصاب من فئة لها استخدامات عسكرية.

وعُثر على يوليا وسيرجي سكريبال (66 عاماً) وهو كولونيل سابق بالمخابرات العسكرية الروسية وووشى بعشرات الجواسيس لجهاز المخابرات البريطاني، وابنته فاقدي الوعي على مقعد في مدينة سالزبري بإنجلترا في الرابع من مارس.

ومع اتهام بريطانيا لروسيا بأنها وراء هجوم عميل الأعصاب، انفجرت هذه القضية في واحدة من أكبر الأزمات بين روسيا والغرب منذ الحرب الباردة.وطردت بريطانيا والولايات المتحدة وحكومات غربية أخرى عشرات الدبلوماسيين الروس وردت موسكو بالمثل. وتنفي روسيا ضلوعها في الهجوم الذي استهدف سكريبال وابنته.وظل كلاهما في حالة حرجة لأسابيع وعبر الأطباء في وقت ما عن خشية تعرضهما لتلف في المخ إن بقيا على قيد الحياة. لكن صحة سكريبال وابنته بدأت تتحسن بشكل سريع.وقالت "كريستين بلانشارد" المديرة بالمستشفى للصحفيين، ”حقق والدها أيضا تقدماً جيداً. أعلنت يوم الجمعة أنه لم يعد في حالة حرجة. وبرغم أن تعافيه أبطأ من يوليا لكننا نأمل أن يتمكن هو أيضاً من مغادرة المستشفى في الوقت الملائم“.ونفت موسكو اتهامات بريطانيا لها بأنها لعبت دوراً في أول هجوم معروف يستخدم فيه هذا النوع من غاز الأعصاب على أرض أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية ولمحت إلى أن بريطانيا نفذت الهجوم بنفسها كي تذكي الهيستريا المعادية لروسيا.ولم تذكر بلانشارد متى غادرت يوليا المستشفى لكن (البي.بي.سي) قالت إنها غادرت مساء الأثنين وإنها موجودة الآن في مكان آمن.وقالت السفارة الروسية في لندن ”نهنئ يوليا سكريبال بشفائها. لكننا نحتاج دليلاً عاجلاً على أن ما يجري لها يتم بإرادتها الحرة“.

المماثل

الشائع

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera