اتفاق بألمانيا ينقذ ائتلاف ميركل من الانهيار

اتفاق بألمانيا ينقذ ائتلاف ميركل من الانهيار

أنجيلا ميركل.png

نجا الائتلاف الحاكم في ألمانيا بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل من الانهيار بحل توافقي بين ميركل ووزير داخليتها هورست زيهوفر بشأن سياسة اللجوء، بما يتيح بقاء الوزير في منصبه بعد أن هدد بالاستقالة.

وقالت ميركل إنها توصلت إلى تسوية جيدة مع زيهوفر، الذي يرأس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، حليفِها في الائتلاف الحاكم.

وأوضحت أن الجانبين اتفقا على تشديد المراقبة على الحدود، وإنشاء مراكز عبور لإعادة اللاجئين إلى البلدان التي أتوا منها. وتضمّن الاتفاق أيضاً وضع نظام جديد للمراقبة على الحدود النمساوية الألمانية لمنع دخول اللاجئين المسجلين في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

من جهته قال الوزير زيهوفر للصحفيين إن الاتفاق جاء “بعد مفاوضات مكثفة” بين حزبه وحزب ميركل الاتحاد المسيحي الديمقراطي. ولكن لا يزال هذا الاتفاق بحاجة لأن يوافق عليه الشريك الثالث في الائتلاف الحكومي وهو الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

ويصر زيهوفر على منع طالبي اللجوء الذين سبق تسجيلهم في دول أوروبية أخرى من دخول البلاد، وإعادتهم بشكل قسري للدول الأوروبية التي قدموا منها، وهو ما كانت ترفضه ميركل التي تشجع على إيجاد حل تعددي على المستوى الأوروبي لأزمة اللاجئين وليس أحادياً.

وتوصل القادة الأوروبيون يوم الجمعة الماضي لاتفاق ينص على تأسيس مراكز استقبال للاجئين الذين يُنقذون من البحر داخل الاتحاد الأوروبي.

أحدث الأخبار

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera