ارتفاع سعر "خام برنت " بسبب تلميحات السعودية بقطع الأمدادات المحتمل لمنظمة أوبيك.

ارتفاع سعر "خام برنت " بسبب تلميحات السعودية بقطع الأمدادات المحتمل لمنظمة أوبيك.


ارتفع سعر خام البرنت بعد ركود دام أكثر من 6 أسابيع, بعدما صرحت السعودية " أن منظمة أوبيك من المحتمل أن يمتد انقطاع الإمدادات الى ما بعد شهر يونيه استنزاف مخزونات الخام العالمية المتضخمة"
وارتفعت الأسعار بنسبة 1% في لندن, مما إدى إلى تقليص نسبة خسارة 3.6% في يوم الأربعاء.
وصرح وزير الطاقة السعودي أن في الشهور الثلاث الأولى من القيود على الإمدادات, فشلت في خفض المخزونات الأحتياطية إلى أقل من متوسط الخمس سنوات. وهبط في يوم الاربعاء سعر البترول إلى أعلى نسبة منذ الـ 8 من شهر مارس الماضي, حيث أن توسع إنتاج الولايات المتحدة عوض عن الأنكماش في مخزونات الخام, و الذي واصل انخفاضه للاسبوع الثاني على التوالي بعدما وصل إلى أرقام قياسية.
وصرح محللون "من المرجح أن منظمة أوبيك ستحتاج إلى تقليص الأنتاج لمدة أطول مما كانوا يتصورن من أجل التخلص من فائض العرض. والزيادة في انتاج الولايات المتحدة ومخزون البنزين تزامناً مع السعر العالي للبترول وبدء انطلاقة جيدة, مما يعني أن تأثير البيانات المخيبة للآمال قد ارتفع"
وغلق سعر النفط على إنخفاض دام لإسبوع بعدما حقق مكاسبه الأسبوعية الثالثة يوم الجمعة, وسط تفاؤل أن تمد منظمة أوبيك القيود على الإمدادات لتخفيف الفائض العالمي. وستتخذ منظمة أوبيك قرارها ما إذ ستمد الصفقة, والذي سيتم الأعلان عنه في مؤتمرها الوزاري الرسمي في فينيا يوم 25 مايو القادم, وهذا ما ذكره الأمين العام في أبو ظبي.
ارتفع سعر نفط برنت لتسوية شهر يونيه بنسبة 52 سنت إلى 53.45 دولار لبرميل الواحد في سوق المال في لندن, حيث كان يساوي 53.37 دولار في تمام الساعة 8"22 صباحاً في لندن. هبطت الأسعار بنسبة 1.96 دولار, أو ما يعادل 3.6% إلى 52.93 دولار يوم الاربعاء. وكان المؤشر العالمي المتداول بدايةً من 2.15 دولار لدى خام غرب تكساس الوسيط بشهر يونيه.

إنتاج الولايات المتحدة:
دفعة خام غرب تكساس الوسيط لشهر مايو, والتي ستنتهي يوم الخميس, زادت بنسبة 42 سنت أو ما يعادل 0.8% إلى 50.86 دولار لبرميل الواحد في سوق نيو يورك للتبادل التجاري. وكان حجم التداول الكلي بنسبة 8.4% أقل من متوسط الـ 100 يوم. وخسر 1.97 دولار ليصل إلى 50.44 دولار يوم الأربعاء, مما يعتبر أدنى إغلاق له منذ الثالث من شهر إبريل. وارتفعت العقود المستقبلية الأكثر نشاطاً في شهر يونيه بنسبة 35 سنت لتصل إلى 51.20 دولار.
وارتفع انتاج النفط الخام الأمريكي بمقدار 17.000 برميل في اليوم إلى 9.25 مليون دولار امريكي في اليوم. وقد ارتفع الأنتاج لمدة 9 أسابيع. وانخفضت مخزونات الخام على مستوى البلاد بمقدار 1.03 مليون برميل إلى 532.3 مليون دولار, وكان من المتوقع أن ينخفض إلى 1.4 مليون برميل, وفقاً لاستطلاع الرأي التى أجرته بلومبرغ

المماثل

الشائع

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

العروض التي تثير اهتمامك

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا