الأسهم تزدهر في موسم الأرباح، وتنتعش مع قوة البيانات، فما القصة؟!

الأسهم تزدهر في موسم الأرباح، وتنتعش مع قوة البيانات، فما القصة؟!

2021-04-19 • محدّث

بيانات قوية، وموسم أرباح منعش حتى الآن، وتراجع عائدات السندات.

بالطبع ستكون النتيجة؛ تحليق الأسهم الأمريكية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق!

  • » أولًا، لماذا تتألق الأسهم والمؤشرات الأمريكية؟!

1. تتلقى أسواق الأسهم الدعم من كل الجهات؛ بيانات اقتصادية إيجابية، وأرباح الشركات تُحطم كل التوقعات، مع هدوء المخاوف المتعلقة بارتفاع التضخم.

2. إذ تجاوزت مبيعات التجزئة الأمريكية التوقعات، وقفزت بنسبة 9.8% في مارس. وفاق نمو الناتج المحلي الإجمالي الصيني التقديرات وبلغ 18.3. 

3. كما ضربت أسهم البنوك تقديرات المحللين بعرض الحائط، وحقق كل من (Goldman) و(Citi Group) و(JPMorgan) و(Morgan Stanley) أرباحًا قوية في الربع الأول من 2021.

4. وهدأت مخاوف السوق بشأن جنون التضخم، فعلى الرغم من أن التضخم الأمريكي جاء أفضل من التوقعات عند 1.6%، وازداد بنسبة 0.6% في مارس، بعد ارتفاعه 0.4% في فبراير، لكنه لم يصعد بالقدر المخيف الذي كان يتوقعه الجميع. 

5. وعلى أثره، تراجعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بحدة لمستويات 1.56%. ومعه؛ هبط الدولار مع تخلي المتداولين عنه، والاتجاه نحو الأسهم للاستمتاع بموسم الأرباح وعودة شهية المخاطر.

6. أنهى مؤشر (S&P 500) الأسبوع الماضي مرتفعًا بنسبة 1.38٪ عند مستوى قياسي جديد 4,191. وارتفع الداو جونز (Dow) بنسبة 1.19٪، وأغلق أيضًا عند مستوى قياسي مرتفع جديد 34,256. بينما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 1.1٪ خلال الأسبوع إلى 14,062، لكنه ترك تحقيق إغلاق قياسي جديد لوقت آخر.

  • » ثانيًا، ما أهمية موسم تقارير الأرباح لأسواق الأسهم والمستثمرين؟

1. يُعطي موسم الأرباح أول قراءة حقيقية لكيفية سير الأمور في 2021. نعم، لا أحد يتوقع أن تعكس هذه النتائج انتعاشًا كاملاً، إلا أنها ستحدد اتجاه الأسواق الفترة المقبلة. وستوضح ما إذا تسرع المستثمرون في توقع التعافي الكامل، فهم متفائلون للغاية بشأن آفاق الانتعاش الاقتصادي بعد ركود كورونا في 2020.

  • - لنلاقي نظرة على أهم التقارير المنتظرة هذا الأسبوع، والتي تمثل فرص قوية للمتداولين:

1. كوكا كولا (Coca Cola): في الربع الأول من 2020، وصلت ربحية السهم الواحد 51 سنتًا، من مبيعات بلغت 8.6 مليار دولار. 

- ومن المتوقع أن تسجل كوكا كولا أرباحًا بمقدار 50 سنتًا للسهم الواحد، ومبيعات بقيمة 8.7 مليار دولار في الربع الأول من 2021. 

- ويتوقع المحللون إيرادات بقيمة 36.8 مليار دولار في الربع الأول من 2021. وارتفع سهم الشركة بنسبة 7.5٪ منذ إعلان أرباحها الأخير في 10 فبراير.

2. جونسون آند جونسون (Johnson & Johnson): بلغت أرباح الشركة 2.30 دولار للسهم، من مبيعات بـ 20.7 مليار دولار في الربع الأول من 2020.

- أما للربع الأول من 2021، يُتوقع ارتفاع ربحية السهم الواحد إلى 2.34 دولار، من مبيعات بقيمة 22 مليار دولار قبل افتتاح السوق يوم الثلاثاء.

- بالنسبة لهذا الربع، يتوقع المحللون إيرادات بحوالي 92.2 مليار دولار. وانخفض السهم بنسبة 5.9٪ منذ أن أعلنت الشركة عن أرباحها الأخيرة في 26 يناير.

- ولا ننس، تأثير إيقاف استخدام لقاح شركة (J&J ) في الولايات المتحدة لجمع المعلومات الكافية حول علاقته بمخاطر تجلط الدم في حالات نادرة.

3. نتفليكس (Netflix): في الربع الأول من 2020، بلغت ربحية السهم الواحد 1.57 دولار، من مبيعات بقيمة 5.8 مليار دولار.

- ومن المنتظر أن تكسر نتفليكس كل التوقعات في الربع الأول من 2021، لتقفز ربحية السهم الواحد لـ 2.97 دولار، من مبيعات بحوالي 7.1 مليار دولار بعد إغلاق السوق يوم الثلاثاء.

- ولهذا الربع، يُتوقع أن تصل الإيرادات لـ 30 مليار دولار. وارتفع سهم الشركة 9.5% منذ الإعلان عن أرباحها في 19 يناير.

4. شركة انتل (Intel): سجلت الشركة أرباحًا بقيمة 1.45 دولار للسهم الواحد، من مبيعات بحوالي 19.8 مليار دولار في الربع الأول من 2020.

- أما في الربع الأول من 2021، يُتوقع انخفاض أرباح أنتل لـ 1.14 دولار للسهم، من مبيعات بقيمة 17.8 مليار دولار بعد إغلاق السوق يوم الخميس.

- ويتوقع المحللون أن تبلغ الإيرادات 72.1 مليار دولار في هذا الربع. وارتفع سهم الشركة بنسبة 4.1٪ منذ الإعلان عن أرباحها في 21 يناير.

وفي النهاية، يبدو أننا أمام أسبوع قياسي آخر لأسواق الأسهم الأمريكية وغيرها من الأسواق العالمية، بينما يستمر هذا القطار السريع في الانطلاق بأقصى سرعة. وسيزداد جموح هذه الأسواق داخل الاقتصاد الأمريكي وسط التدفق الذي لا ينتهي من الأموال، والحديث عن المزيد من الحوافز التي ستحافظ على هذا السجل القياسي من الأرباح والمستويات الجديدة.

المماثل

الذهب يتراجع بقوة!!
الذهب يتراجع بقوة!!

تراجعت أسعار الذهب بقوة خلال جلسة يوم امس تماشياً مع التحذيرات التي ذكرناها طوال فترة الأسبوع الحالية والاسبوع الماضي، حيث كسر الذهب العديد من المستويات ليصل اليوم الى مستويات 1856 دولار للاونصة، وهو ما أدى الى انخفاض المؤشرات التقنية ايضاً بشكل كبير من…

أحدث الأخبار

الذهب يختبر مستويات 1900 دولار
الذهب يختبر مستويات 1900 دولار

استطاعت أسعار الذهب الارتفاع خلال جلسة تعاملات يوم امس بعد ان وصلت الى مستويات 1870 دولار، لترتفع من جديد نحو مستويات 1900 دولار للاونصة…

اليورو والبقاء عند نفس المنطقة
اليورو والبقاء عند نفس المنطقة

تداول اليورو ضمن نطاق ضيق خلال جلسة تعاملات يوم امس حتى بعد قرار البنك المركزي الأوروبي الذي اتى بلهجة متوازنة منها السلبي ومنها الإيجابي، لينهي اليورو جلسة يوم امس على تراجعات بسيطة…

الذهب دون 1880 دولار من جديد
الذهب دون 1880 دولار من جديد

فشلت أسعار الذهب في احتراق مستويات 1900 دولار من جديد مع بداية الجلسة الأميركية، لتتراجع سريعاً دون مستويات 1890، لتستمر التراجعات خلال الجلسة الاسيوية اليوم نحو مستويات 1878 دولار حتى اللحظة…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera