الابتكار والتغير المناخي يمنحان الخبيرين الاقتصاديين الأمريكيين جائزة نوبل للاقتصاد 2018

الابتكار والتغير المناخي يمنحان الخبيرين الاقتصاديين الأمريكيين جائزة نوبل للاقتصاد 2018

اقتصاد.jpg

قررت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم منح جائزة "نوبل" في الاقتصاد والتي تحمل رسمياً اسم "جائزة بنك السويد في العلوم الاقتصادية في ذكرى ألفرد نوبل" إلى الخبيرين الاقتصاديين الأمريكيين، وليام نوردهاوس وبول رومر.

وحصل وليام وبول على الجائزة، عن دورهما في تغييرات التوقعات الاقتصادية على المدى الطويل، وكيفية خلق نمو اقتصادي مستدام طويل الأجل.

وحصل بول رومر، كبير الاقتصاديين السابق في البنك الدولي، على الجائزة بعد بحثه حول دمج الابتكارات التكنولوجية في تحليل الاقتصاد الكلي على المدى الطويل، والذي يوضح، كيف يمكن للمعرفة أن تعمل كمحرك للنمو الاقتصادي على المدى الطويل.

أما نوردهاوس، الأب الروحي لاقتصاديات تغير المناخ، فاز بحثه عن دمج تغيرات المناخ في تحليل الاقتصاد الكلي على المدى الطويل، وهو أول شخص ينشئ نموذجاً كمياً يصف التفاعل العالمي بين الاقتصاد والمناخ، وأصبح نموذجه الآن واسع الانتشار ويستخدم لدراسة نتائج التدخلات المتعلقة بالسياسات المناخية.

وتُمنح جائزة "نوبل" لخبير اقتصادي قدم مساهمة كبيرة في الاقتصاد، بمنحة تزيد عن مليون دولار.

وتمثل مساهمات رومر و نوردهاوس خطوات حاسمة إلى الأمام في معالجة الأسئلة المركزية حول مستقبل البشرية. ليس لدينا حتى الآن إجابات قاطعة على هذه الأسئلة، ولكن كانت مناهج الفائزين جوهرية في السماح للباحثين الحاليين والمستقبليين بتحسين فهمنا ورؤيتنا للوصول لأفضل طريقة للتقدم نحو نمو اقتصادي عالمي مستدام.

المماثل

أخبار ما قبل التداولات!

أكد الرئيس دونالد ترامب من جديد أنه باستطاعه فرض رسوم إضافية على الواردات الصينية إذا أراد، بعد أن وعد بالتخلي عن فرض تعريفات إضافية خلال هدنة الحرب التجارية التي توصل إليها مع الرئيس الصيني شي جين بينغ الشهر الماضي…

أحدث الأخبار

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera