الاقتصاد البريطاني ينتعش، وأسبوع حافل للدولار الأمريكي!!!

الاقتصاد البريطاني ينتعش، وأسبوع حافل للدولار الأمريكي!!!

2022-12-12 • محدّث

أسبوع تدّاول جديد وهام للمستثمريين، فما أهم البيانات والأحداث المنتظرة؟! 

سيركز المستثمرون على أرقام التضخم يوم الثلاثاء،  حيث سيتم إصدار مؤشر أسعار المستهلك لشهر نوفمبر، وسيبحث المتداولون عن إشارة إلى تباطؤ التضخم.

وسيعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعًا لمدة يومين، من المتوقع أن يعلن البنك المركزي عن رفع آخر لسعر الفائدة يوم الأربعاء، وتُشير التوقعات إلى حركة أصغر مما كانت عليه في الأشهر الأخيرة.

بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة المتوقع، يمكن أن تكون التوقعات الاقتصادية المحدثة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والمؤتمر الصحفي للرئيس جيروم باول إشارات رئيسية لما يريد البنك المركزي القيام به في الأشهر المقبلة.

لقد تراجعت الأوضاع المالية بشكل كبير منذ قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أكتوبر التي صدرت الشهر الماضي ، لذلك من المرجح أن يستخدم بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر ديسمبر للتراجع عن ذلك. ... نعتقد أن الأسواق متفائلة للغاية بشأن الأسعار بعد الربع الأول ونتوقع أن يتخذ باول نبرة أكثر تشددًا وأن تشير النقاط إلى معدلات أعلى لفترة زمنية أطول مما يتم تسعيره حاليًا بواسطة العقود

صعد الدولار يوم الاثنين بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن أسعار المنتجين الأمريكيين ارتفعت أكثر من المتوقع الشهر الماضي ، مما يشير إلى استمرار الضغوط التضخمية واحتمال أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

لا تزال العملة الأوروبية الموحدة فوق المستوى 1.05 بعد أن تجنبت في الوقت الحالي المزيد من الضغط، للتراجع إلى مستويات منخفضة، حيث  لا يوجد اليوم أخبار الاقتصادية. ولكن من المتوقع أن تؤدي بعض الأخبار الرئيسية من يوم غد إلى زيادة التقلب بشكل كبير وإعطاء بعض الاتجاه.

- على صعيد البيانات: توسع الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.5٪ في أكتوبر من سبتمبر 2022 ، وهي أكبر زيادة في ما يقرب من عام وأعلى من التوقعات البالغة 0.4٪. يأتي ذلك بعد انكماش بنسبة 0.6٪ في سبتمبر ، عندما أدت عطلة البنوك الإضافية لجنازة الملكة إليزابيث إلى خفض الإنتاج.

Screenshot_1.png

التقويم الاقتصادي!! 

  • الناتج المحلي الإجمالي (شهري) 11:00
  • حديث تيف ماكلم محافظ بنك كندا 12:25
  • جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة. 

أخبار اليوم، وأهم الأحداث!! 

  •  عملاق التكنولوجيا الأمريكي مايكروسوفت أعلنت يوم الاثنين عن شراكة لمدة 10 سنوات مع بورصة لندن،  والمجموعة استحوذت على ما يقرب من 4 ٪ من حصة مشغل البورصة في المملكة المتحدة.
  • قال ديفيد مان ، كبير الاقتصاديين لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا في معهد ماستركارد للاقتصاد ، إن التضخم بلغ ذروته بالفعل ، لكنه سيظل أعلى من مستويات ما قبل كوفيد في عام 2023، وقال إن الأمر سيستغرق بضع سنوات للعودة إلى مستويات 2019.
  • يقول جي بي مورجان إن أسواق جنوب شرق آسيا تشهد "قفزة كبيرة" في عام 2023 وأرجعوا ذلك إلى ضعف القوة الشرائية في ضوء تشديد السياسة النقدية وانخفاض المدخرات وارتفاع تكلفة الاقتراض.
  • ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة مع استمرار إغلاق خط أنابيب رئيسي لنقل النفط الخام بين كندا والولايات المتحدة، في الوقت الذي هدد فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بخفض الإنتاج ردًا على فرض الغرب حدًا أقصى لأسعار صادرات النفط الروسية.
  • ترى جانيت يلين أن معدل التضخم سينخفض بحلول نهاية عام 2023 ، لكنها تقول إن مخاطر الركود لا تزال قائمة، وأن الاقتصاد لا يزال عرضة للصدمات. لكنها قالت إن هذا يمكن أن يتم تدعيمه من خلال نظام مصرفي "صحي للغاية" ، فضلاً عن قطاعي الأعمال والأسر.
  • قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة للصحفيين في العاصمة القرغيزية بيشكيك إن روسيا "لن تبيع ببساطة" للدول التي تفرض سقف الغرب لأسعار النفط الروسي ، حسبما أفادت رويترز.
  • بدأت شركة استكشاف القمر اليابانية ispace مهمتها الأولى التي طال انتظارها يوم الأحد ، حيث أطلق صاروخ SpaceX Falcon 9 مركبة الهبوط على سطح القمر الخاصة بالمشروع من فلوريدا، ويهدف المشروع إلى إنشاء اقتصاد حول القمر.

المماثل

قرارات البنك المركزي الأوروبي، وبنك انجلترا تحت المجهر!
قرارات البنك المركزي الأوروبي، وبنك انجلترا تحت المجهر!

قالتها؛ رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، مرارًا وتكرارًا  "البقاء في المسار" وذلك عند الإشارة إلى قرارات أسعار الفائدة القادمة، لكن بعض مراقبي السوق يشكون في أن البنك سيحتفظ بموقفه المتشدد لفترة أطول…

 صحة الاقتصاد الياباني في خطــــر!!
صحة الاقتصاد الياباني في خطــــر!!

شرقًا وغربًا، تكافح البنوك المركزية التضخم، ولكـــــــن عندما نذّكر اليابان، يعني سياسة مختلفة؛ بأسلوب عمل مالي واقتصادي مُختلف تمامًا عن قُرنائها، فماذا يحدّث بالاقتصاد الياباني، وما جديد سياساتها النقدية؟!  التضخم في اليابان - أرقام غير…

لحظات اقتصادية كبيرة في عام 2022!!
لحظات اقتصادية كبيرة في عام 2022!!

عام الدولار الملك!! - في عام فوضوى الأسواق، كان الدولار الأمريكي  الثابت الوحيد، حيث ارتفع إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا في سبتمبر مقارنة بسلة من ست عملات رئيسية أخرى - صعودًا بنسبة 26 في المائة من مايو 2021…

أحدث الأخبار

تقرير وظائف مثالــــي، ومتابعة لأهم الأزواج!!
تقرير وظائف مثالــــي، ومتابعة لأهم الأزواج!!

كان تقرير الوظائف الأمريكية، الجمعة الماضية؛ والنتيجة: الجميع مُتفاجئًا، بأرقام تفوق التوقعات!! فإليك جدّول زمني لأهم ما حدّث!!  ماذا حدّث الجمعة الماضية وكيف أثر تقرير الوظائف على الأسواق الماليــــــــة:  - خلق الاقتصاد الأمريكي بشكل غير متوقع…

توقعات بتراجع التشديد النقدي.. الفيدرالـــي هذا الأسبوع!!
توقعات بتراجع التشديد النقدي.. الفيدرالـــي هذا الأسبوع!!

في أولى اجتماعات الفيدرالي خلال العام، تترقب الأسواق هذا الأسبوع يوم الأربعاء 23:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة الفيدرالـــي، والمؤتمر الصحفي، ورفع الفائدة!!  حيث يتجه بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تقليص زيادات أسعار الفائدة مرة أخرى مع تباطؤ…

قبيل اجتماع أوبك+... إليك ما يجب معرفته عن سوق النفط!!
قبيل اجتماع أوبك+... إليك ما يجب معرفته عن سوق النفط!!

سوق النفط يعيش عهد جديد هذا العام، عام تسير فيه التوقعات الاقتصادية بشكل كبير ناحية، مخاوف الركود الاقتصادي، وسياسة الصين وعمليات الفتح، فماذا سيحدث، وماذا تترقب الأسواق هذا الأسبوع!!  ففي هذا الأسبوع؛ إلى جانب اجتماعات البنوك المركزية، والتي ستؤثر على…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera