الانتخابات الفرنسية 2022!

الانتخابات الفرنسية 2022!

2022-04-25 • محدّث

  • إعادة نــــــزال 2017! 

هل تتذكرون؟! رأينا هذا المشهد من قبل عندما اجتمع كل من مارين لوبان اليمينية المتطرفة، والوافد السياسي الجديد إيمانويل ماكرون، في الانتخابات الفرنسية 2017، والذي انتهت بفوز ماكرون بفارق صوتين مقابل صوت واحد.

فماذا تتوقعون هذه المرة - هل من جديد؟! 

  • ماذا تُظهر استطلاعات الرأي الأولية؟

- تشير استطلاعات الرأي التي أجراها Ifop-Fiducial في 10 أبريل إلى أن ماكرون سيفوز في الجولة الثانية ضد لوبان بنسبة 51٪ فقط إلى 49٪. 

- زادت ميزة ماكرون في الأيام التي تلت ظهور نتائج الجولة الأولى ، لكن أسبوعين فترة طويلة في السياسة - ويمكن أن يتغير الكثير من الآن وحتى يوم الانتخابات 24 أبريل.

- شهد ماكرون هذه المسرحية في عام 2017. سجل هو و لوبان 24٪ و 21.3٪ من تصويت الجولة الأولى ثم 66.1٪ و 33.9٪ في الجولة الثانية على التوالي.

** غالبًا ما يقول المحللون السياسيون إن الفرنسيون يصوتون بقلبهم في الجولة الأولى، ثم يصوتون برأسهم في الجولة الثانية - بمعنى أنهم يختارون مرشحهم المثالي أولاً، ثم يختارون أهون الشرّين في الجولة الثانية.

وهذا الشارت يوضح نتائج الجولة الأولى بين عامي 2017 - 2022

image_2022-04-18_17-43-51.png

  • هل يُغير الحرب خيار الفرنسين؟! 

اشتعلت الحرب، ورُكزت أعين أوروبا على المخاوف الأمنية العالمية، وتولى ماكرون دور رجل الدولة الأوروبي، وأبعده عن مسار الحملة الانتخابية، الذي اعتبره بعض المراقبين أن دوره كقائد قد يعطيه الأفضلية لإعادة انتخابه.. 

أما عن لوبان التي واجهت وابل من الاتهامات على تعاطفها السابق مع الرئيس فلاديمير بوتين، ولكن هذا لم يكلفها الكثير حيث اجتازت المرحلة الأولى بنتيجة جيدة..  ولكنها أولت اهتماما أكبر بالشأن الداخلي، مثل مستوى المعيشة، وتحسين صورتها العامة.

  • عن المرشحين!! 

1- إيمانويل ماكرون: 

- بعد أن ساعد تقسيم الثروة المتزايد في إطلاق حركة السترات الصفراء في عام 2019، وجلب أفراد الطبقة العاملة المتعثرة إلى الشوارع، رفع السيد ماكرون الحد الأدنى للأجور وسهل على الشركات منح العمال "مكافآت قوة" تصل إلى 3000 يورو سنويًا دون فرض ضرائب ، وهي سياسة تعهد بتعزيزها.

- ومع ارتفاع التضخم مؤخرًا، أذن ماكرون أيضًا بمليارات اليورو كدعم لفواتير الطاقة ومضخة الغاز، ووعد بربط مدفوعات المعاشات التقاعدية بالتضخم بدءًا من الصيف، وبرنامجه يركز أكثر على التوظيف والاقتصاد. 

ولكن، من ضمن أهم القضايا لديه على الساحة أن سن التقاعد لديه 65 عامًا وهذا ما يرفضه الكثيرون في أنحاء فرنسا، والذي تعهد بالنظر فيه. 

2-  مارين لوبان:

- سياستها المتمثلة في "فرنسا أولاً" تعهدت بخلق فرص عمل وإعادة تصنيع البلاد من خلال إعطاء الأولوية للشركات الفرنسية في العقود الحكومية على المستثمرين الأجانب وتقديم مجموعة من الحوافز الضريبية باهظة الثمن لتشجيع الشركات الفرنسية التي تفرعت في الخارج للعودة إلى فرنسا. 

- واشتهرت زعيمة الجبهة الوطنية بموقفها ضد المهاجرين، ودعوتها إلى ترحيل الذين يقيمون في فرنسا بصفة غير قانونية فورا، وإمهال الأجانب الذين لا يجدون عملاً خلال ثلاثة أشهر لإيجاد وظيفة أو الرحيل، حتى إن كانوا مقيمين بطريقة شرعية

- تُفضل السيدة لوبان الحفاظ على سن التقاعد الحالي البالغ 62 عامًا. 

في ماذا يشتركان؟! 

- تعهدات ماكرون ولوبان تشتركان في شيء واحد: المزيد من الإنفاق العام، وانخفاض المدخرات. 

- وفقًا لتقديرات معهد مونتين، وهو مركز أبحاث اقتصادي فرنسي، فإن خطة ماكرون الاقتصادية ستؤدي إلى تفاقم العجز العام بمقدار 44 مليار يورو ، بينما ستزيده لوبان بمقدار 102 مليار يورو.

  • الاقتصاد الفرنســـــــي!  

- فرنسا هي ثاني أكبر اقتصاد في منطقة أوروبا. 

- سجلت فرنسا أقوى نمو اقتصادي سنوي لها منذ نصف قرن، لتتعافى من الصدمة التي تسبب بها انتشار وباء كوفيد-19.

- بالتأكيد تأثرت بالحرب الروسية الأوكرانية وأحدث الأرقام أشارت: لتباطؤ الاقتصاد الفرنسي وارتفاع أسعار المستهلكين المنسقة مع الاتحاد الأوروبي بنسبة 5.1٪ عن العام الماضي في مارس - وهي أعلى نسبة منذ بدء سلسلة البيانات في عام 1997.

- وأدى ارتفاع الأسعار في منطقة اليورو إلى زيادة الضغط على البنك المركزي الأوروبي لرفع أسعار الفائدة من أدنى مستوياتها القياسية.

الفائز  سيتولى منصبه كرئيسا للبلاد في 13 مايو.

من وجهة نظرك من سيفوز برئاسة فرنسا 2022؟! 

تدّاول الانتخابات الفرنسية مع FBS!

المماثل

قوة الدولار أم ضعف باقي العملات؟
قوة الدولار أم ضعف باقي العملات؟

تستمر قيمة الدولار الأمريكي في الارتفاع، لكن هل هذا بسبب قوة الدولار أم أنه مجرد ضعف في اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني؟

ماذا تتدّاول هذا الأسبوع 20-24 يونيو!
ماذا تتدّاول هذا الأسبوع 20-24 يونيو!

بداية أسبوع جديدة، حيث نبدأه هادئا اليوم، وعطلة الأسواق الأمريكية!  أهم الأخبار:  من المقرر أن يدلي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشهادته اليوم، وكذلك لدينا حديث مع كريستين لاجارد حول اقتصاد منطقة اليورو…

هل يمكن تجنب الركود؟
هل يمكن تجنب الركود؟

لا يزال الوباء يضر بالنشاط الاقتصادي في الصين، وتضرب الحرب في أوكرانيا الاقتصاد الأوروبي بأكمله، وتهدد جهود الاحتياطي الفيدرالي للسيطرة على التضخم بحدوث ركود.

أحدث الأخبار

ماذا تتداول هذا الأسبوع! 27- 1 يوليو!
ماذا تتداول هذا الأسبوع! 27- 1 يوليو!

تعلن دول مجموعة السبع حظر استيراد الذهب الروسي مع توسع عقوبات موسكوأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن صباح الأحد أن زعماء دول مجموعة السبع سيعلنون حظرًا على واردات الذهب الروسي بسبب الحرب على اوكرانيا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera