البنك المركزي الأوروبي ودراغي ومسار التحفيز...

البنك المركزي الأوروبي ودراغي ومسار التحفيز...

1.jpg

يبدو أن خطوات "دراغي" نحو إنهاء التحفيز ستتوقف في هذه الأونة، مع انخفاض التضخم وتأهب الاقتصاد العالمي باندلاع حرب تجارية في أي لحظة. ومن المتوقع أن تضر التعريفات الجمركية الأمريكية وما يترتب عليها من رد أو انتقام من أوروبا والدول الأخرى منطقة اليورو، حيث لعبت الصادرات دوراً كبيراً في سحب الاقتصاد من أزمته. وهذا من شأنه أن يدعم حجة محافظ البنك المركزي الأوروبي "ماريو دراغي" عندما يجادل مع مسئوولي البنك المركزي الأوروبي الذين يريدون تغيير سياسة التوجيهات

2.jpg

وأعرب "دراغي" ثقته بأن استمرار قوة الاقتصاد سيدعم الضغوط السعرية في نهاية المطاف. وكان التوسع الاقتصادي العام الماضي هو الأقوى خلال العقد الأخير، مع ارتفاع الصادرات الي أعلى معدلاتها في آخر ربع من السنوات الثلاث المنصرمة.ما رأى اقتصاديو بلومبرغ؟"لا يوجد ما يمكن فعله أكثر مما فعلته هذه السياسة النقدية الحالية لإعطاء التضخم دفعة قوية للانطلاق دون جعل الاقتصاد تضخمي"، وفقاً لما قاله "ديفيد باول" و"جيمي موراي" من وكالة بلومبرج الاقتصادية.وصنف صناع السياسات بالفعل زيادة الحمائية التجارية بجانب تقلبات أسعار الفائدة على أنها مخاطر هبوطية في يناير الماضي. ومنذ ذلك الحين، تراجعت مقاييس التقلبات المستقبلية المتوقعة في السوق.

3.jpg

وفي الوقت نفسه، ارتفعت عائدات السندات الحكومية واليورو على خلفية التوقعات الإيجابية للمنطقة. ومن المتوقع أن يتجاوز النمو في السنوات القليلة القادمة المعدل الذي يمكن للاقتصاد الاستمرار عليه على المدى البعيد، مما سيقلل الركود الاقتصادي.

4.jpg

ويُرجح أن يؤدي عدم اليقين السياسي المدعوم بصعود الأحزاب المناهضة للمؤسسات في الانتخابات الإيطالية إلى إضعاف التوقعات. وبدأت بالفعل مؤشرات الثقة في التراجع بعدما كانت في القمة طيلة السنوات الماضية.

5.jpg

وبالنسبة لـ "دراغي"، الذي تعهد بشراء أصول بقيمة 30 مليار يورو (37 مليار دولار) على الأقل حتى شهر سبتمبر، والحفاظ على معدلات الفائدة كما هى على الأقل لما بعد إنهاء برنامج شراء الأصول، فهذا يمكن أن يكون سبب آخر لإبقاء التحفيز كما هو متفق عليه في الوقت الراهن.
وهذا مخلص ما ورد ذكره في اجتماع البنك المركزي الأوروبي أمس في فرانكفورت:- البنك المركزي الأوروبي يترك معدل الفائدة على الودائع كما هى عند 0.4-% ومعدل الفائدة على إعادة التمويل الرئيسي عند 0%.- البنك المركزي الأوروبي يغير لهجته حول برنامج شراء الأصول.وكان هذا غير متوقع. إذ تخلى البنك عند تعهده بتمديد برنامج شراء الأصول من حيث الحجم أو المدة إذا تتطلب الأمر، مقترحاً بأنه يريد تحديد طريق واضح لإدارة برنامج التحفيز. وبالبعد عن ما يدعى بالـ "تحيز" اتجاه التيسير الكمي، أظهر البنك المزيد من الثقة بأنهم قادرين على إنهاء البرنامج.

6.jpg

المماثل

أحدث الأخبار

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera