التضخم في الولايات المتحدة هو بوصلة الاحتياطي الفيدرالي، فما التالي من زيادات؟!

التضخم في الولايات المتحدة هو بوصلة الاحتياطي الفيدرالي، فما التالي من زيادات؟!

2022-09-12 • محدّث

الأسواق لا تهدأ، والوقع سريع، والأحداث تُغير المجريات، فماذا لدينا هذا الأسبوع، من وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والتأثير الاقتصادي للأمر، وأرقام التضخم الأمريكية، وأرقام أسعار المنتجين (شهري)، والتأثير على الدولار الأمريكـــــي:

  • بريطانيا، التي تواجه أزمة اقتصادية، تتوقف حدادًا على الملكة!

- ماذا حدّث؟! 

أبقت وفاة الملكة إليزابيث أعمال الدولة في بريطانيا في وقت تكافح فيه الحكومة وبنك إنجلترا والشركات لاحتواء التضخم وتخفيف أزمة اقتصادية عميقة.وتم إغلاق بعض المحلات التجارية والأماكن الرياضية كعلامة على الاحترام، ولكن في معظم أنحاء البلاد، استمرت الأعمال كالمعتاد.

جاءت أنباء وفاة الملك بعد ساعات فقط من إعلان تروس عن خطط للحد من فواتير الطاقة البريطانية اعتبارًا من أكتوبر ، مما يوفر الإغاثة لملايين الأسر وآلاف الشركات التي تكافح للتعامل مع الأسعار المرتفعة.

لكن خطة الإنقاذ قد تكلف ما يصل إلى 150 مليار جنيه إسترليني (172 مليار دولار) ، وفقًا لمحللين في Berenberg ، ويمكن تمويلها إلى حد كبير من خلال الاقتراض الحكومي. ومن المقرر أن يؤكد وزير المالية كواسي كوارتنج سعر الخطة في وقت لاحق من هذا الشهر.

والآن الأسواق المالية تتوقف عند: المستثمرون القلقون بشأن الحالة المالية للحكومة البريطانية، حيث كان من المقرر أن يجتمع البنك يوم الخميس، حيث كان من المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

لكن بنك إنجلترا أعلن يوم الجمعة أنه سيؤجل قراره بشأن سعر الفائدة لمدة أسبوع واحد "في ضوء فترة الحداد الوطني". وسوف يجتمع الآن في 22 سبتمبر.

Screenshot_5.png

وكان من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة الأسبوع المقبل لمعالجة التضخم الذي بلغ 10.1٪ في يوليو، وهو أعلى مستوى في 40 عامًا والأعلى في أي دولة غنية رائدة.

Screenshot_6.png

  • حالة الإسترلينــــــي والأوراق النقدية البريطانيـــــة: 

- تم تداول الجنيه على ارتفاع يوم الجمعة عند 1.16 دولار ، منتعشًا من أدنى مستوياته في 37 عامًا التي سجلها في وقت سابق من الأسبوع ، ولكن الانخفاض طويل المدى في قيمته منذ الأزمة المالية العالمية كان من المرجح أن يستمر "حتى يكون هناك تغيير زلزالي في اتجاه الاقتصاد والسياسة الاقتصادية. 

- الأوراق النقدية في المملكة المتحدة، التي تظهر صورة الملكة، فإنها "لا تزال تمثل مناقصة قانونية" ، كما قال بنك إنجلترا ، مضيفًا أنه سيعلن عن خطط لطباعة نقود جديدة مع صورة للملك تشارلز بعد انتهاء فترة الحداد.

  • اليورو يقفز وسط إشارات متشددة من البنك المركزي الأوروبي، مما يضعف الدولار!!

قفز اليورو إلى أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع مقابل الدولار يوم الاثنين، حيث جادل مسؤولو البنك المركزي الأوروبي بمزيد من التشديد النقدي العنيف وتراجع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية باستثناء الين الياباني الذي يعاني من ضعف شديد.

ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة بحوالي 1.5٪ إلى 1.0198 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 17 أغسطس، وارتفعت كثيرًا من أدنى مستوى لها في 20 عامًا عند 0.9862 دولار الذي سجلته الأسبوع الماضي. وكان قد ارتفع في آخر مرة بنسبة 0.88٪ إلى 1.01345 دولار.

وصرح رئيس البنك المركزي الألماني يواكيم ناجل للإذاعة الألمانية خلال عطلة نهاية الأسبوع بأنه إذا لم تتغير صورة أسعار المستهلك "فلا بد من اتباع خطوات واضحة أخرى".

بالإضافة إلى ذلك، يرى صانعو السياسة في البنك المركزي الأوروبي مخاطر متزايدة عليهم أن يرفعوا سعر الفائدة الرئيسي لديهم إلى 2٪ أو أكثر لكبح جماح التضخم القياسي في منطقة اليورو، حسبما ذكرت مصادر لرويترز.

Screenshot_7.png

  • أرقام التضخم الأمريكية CPI!! 

تترقب الأسواق غدًا الثلاثاء أرقام   أسعار المستهلك (شهري)، وأسعار المستهلك (سنوي) الساعة 03:30 بتوقيت القاهرة.. 

تباطأ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع إلى 8.5٪ في يوليو من عام 2022 من أعلى مستوى في 40 عامًا عند 9.1٪ في يوني ، وأقل من توقعات السوق عند 8.7٪. ، وبالنسبة لأرقام الغد تتوقع الأسواق أن يسجل التضخم الأمريكي زيادة قدّرها 8.1%. 

Screenshot_8.png

- قد يؤكد الإصدار هذه المرة أن الولايات المتحدة تتأقلم جيدًا مع التضخم وأن ارتفاع سعر الفائدة يعمل. ومع ذلك، أوضح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في خطابه في أغسطس أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يخفف على الأرجح رفع أسعار الفائدة حتى يتأكد من أن التضخم الأمريكي تحت السيطرة جيدًا.

- وتأتي أهمية تلك البيانات أيضًا: حيث يعدّ هذا التقرير أحد آخر البيانات حول التضخم التي سيشهدها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قبل اجتماعه في سبتمبر، حيث من المتوقع أن يقوم البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 0.75 نقطة مئوية على التوالي في محاولة لمكافحة التضخم المرتفع.

- انتقلت احتمالية قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى في اجتماعه في سبتمبر إلى 90٪، وفقًا لمتتبع FedWatch التابع لمجموعة CME لرهانات العقود الآجلة للأموال الفيدرالية.

Screenshot_9.png

- إذا كانت النتيجة أفضل من المتوقع، سيرتفع الدولار - خلاف ذلك، سوف يسقط.

  • أحدّاث اقتصادية هامة أيضًا، تنتظرها الأسواق هذا الأسبوع!! 

الأربعاء: أسعار المنتجين (شهري)، أسعار المنتجين الأساسي (شهري)، تقويم الولايات المتحدة ثقيل، ويتضمن أيَضًا: الإنتاج الصناعي الخميس واستطلاعات التصنيع الإقليمية وثقة المستهلك يوم الجمعة. 

الأربعاء أيضًا: أسعار المستهلكين (سنوي) البريطاني، فمن المقرر صدور بيانات تظهر تسارع الأجور والتضخم في المملكة المتحدة في الوقت الذي تواصل فيه البلاد الحداد على الملكة

الخميس: ستلمح الأرقام الخاصة بمبيعات التجزئة الساعة 03:30 بتوقيت القاهرة إلى وتيرة طلب الأسر على البضائع على خلفية ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة والتحول إلى الإنفاق على الخدمات. يتوقع الاقتصاديون تحقيق مكاسب قوية في مشتريات التجزئة باستثناء البنزين والسيارات.

  • حالة أهم العملات والمعادن في بداية الأسبوع!!  
  • أولاً: الدولار الأمريكي DXY! 

- يركز مؤشر الدولار الأمريكي على التضخم، والاحتياطي الفيدرالي.

- حيث يفقد المؤشر قوته للجلسة الثانية على التوالي ويمتد أكثر في الاتجاه الهبوطي التصحيحي بعد قمم الأسبوع الماضي التي استمرت 20 عامًا أعلى 110.00.

- يأتي التحرك إلى الأسفل في الدولار جنبًا إلى جنب مع انخفاض طفيف في عوائد الولايات المتحدة عبر المنحنى، حيث يبدو أن المشاركين في السوق قد قاموا بالفعل بتسعير رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في 21 سبتمبر.

  • ثانيًا: اليورو دولار EURUSD! 

- ارتفع زوج يورو / دولار EUR / USD بالقرب من 1.0090 خلال جلسة يوم الاثنين البطيئة حيث أن الصين متوقفة بعطلة والتقويم خفيف، مع ذلك، فإن التعليقات المتفائلة مؤخرًا من صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي تبقي المشترين متفائلين.

- حيث "رأى العديد من صانعي السياسة احتمالًا متزايدًا بأنهم سيحتاجون إلى أخذ المعدل إلى" المنطقة المقيدة "، وهي المصطلحات لمستوى الأسعار الذي يتسبب في تباطؤ الاقتصاد، عند 2٪ أو أعلى"، حسبما ذكرت رويترز أثناء نقلاً عن خمسة مصادر. من بينها ، يبدو أن التعليقات الصادرة عن رئيس البنك المركزي الألماني وعضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي يواكيم ناجل ومحافظ بنك اليونان يانيس ستورناراس قد حظيت باهتمام كبير، مما انعكس على اليورو. 

Screenshot_10.png

  • ثالثًا: الباوند دولار GBPUSD! 

- اكتسب زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي زخمًا صعوديًا وارتفع إلى أعلى مستوى له منذ أواخر أغسطس عند 1.1700. يتطلع الزوج إلى تمديد انتعاشه حيث يتحول الفنيون إلى الاتجاه الصعودي.

- في وقت سابق اليوم، أظهرت البيانات التي نشرها مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية أن الناتج المحلي الإجمالي توسع بنسبة 0.2٪ على أساس شهري في يوليو ، مقارنة بتوقعات السوق بنمو 0.5٪. تقلص الإنتاج الصناعي بنسبة 0.3٪ وزاد الإنتاج الصناعي بنسبة 0.1٪ فقط في نفس الفترة مع كلا الرقمين أقل من تقديرات المحللين.

  • رابعًا: الكندي دولار USDCAD!

- يتعرض زوج دولار أمريكي / دولار كندي USDCAD لضغوط في الافتتاح، ولكن هناك احتمالات صعودية.

- يحتاج المضاربون على الارتفاع إلى تغطية الارتفاعات الأخيرة لحركة محسوبة لإعادة اختبار هيكل مقاومة رئيسي.

- تعرض الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي للضغط، حيث انخفض إلى مستوى الدعم بالقرب من 1.2990 بينما تقع المقاومة حول 1.3080. 

  • خامسًا: الذهــــب! 

- ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين، مما دفع المستثمرين إلى شراء السبائك، في حين تتطلع الأسواق إلى بيانات التضخم الأمريكية للحصول على مزيد من القرائن على رفع أسعار الفائدة الفيدرالية.

  • سادسًا: الفضــــــــة!

- تمدد الفضة تحركها الانتعاش الأخير من أدنى مستوى منذ يونيو 2020 الذي لامسته في وقت سابق من هذا الشهر وتكتسب قوة دفع لليوم الرابع على التوالي يوم الاثنين. 

- يمثل هذا أيضًا اليوم السادس من الحركة الإيجابية في السبعة السابقة ويرفع المعدن الأبيض إلى أعلى مستوى في أسبوعين، حول منطقة 19.30 دولارًا خلال النصف الأول من الجلسة الأوروبية.

- كان الاختراق المستمر الأسبوع الماضي للنهاية العلوية لقناة هبوطية عمرها شهر تقريبًا والقوة اللاحقة بعد المتوسط   المتحرك البسيط 100 فترة على الرسم البياني للأربع ساعات بمثابة حافز رئيسي للمضاربين على الارتفاع. علاوة على ذلك ، بدأت المؤشرات الفنية على الرسم البياني اليومي في التحرك في المنطقة الإيجابية وتظل داعمة لحركة المتابعة القوية للأعلى.

  • سابعًا: عملة LUNA!! 

 يعد أداء LUNA في سبتمبر مثيرًا للاهتمام بشكل خاص ، نظرًا لأنه ارتفع بنسبة تزيد عن 300٪ منذ شهر حتى تاريخه بعد فترة طويلة من الاتجاه الجانبي، وفقًا لموقع cointelegraph. 

(أداء لونا عبر الشارت).

Screenshot_4.png

  • ثامنًا: النفط! 

- ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين حيث يبدو أن المحادثات النووية الإيرانية تواجه عقبات ويلوح الحظر المفروض على شحنات النفط الروسية في الأفق ، حيث تكافح الإمدادات المحدودة لتلبية الطلب القوي الذي ما زال قائما.

- وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى 93.55 دولار للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 87.29 دولار للبرميل أو 0.6 بالمئة.

  • أهم المؤثرات على أسعار الذهب الأسود: 

1- تغيرت الأسعار بشكل طفيف الأسبوع الماضي، حيث قوبلت المكاسب من خفض رمزي للإمدادات من جانب منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك +. 

2- إغلاق في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

3- قالت فرنسا وبريطانيا وألمانيا يوم السبت إن لديها "شكوك جدية" بشأن نوايا إيران إحياء الاتفاق النووي، في تطور قد يبقي النفط الإيراني خارج السوق ويبقي الإمدادات العالمية شحيحة.

4- قد تنتعش أسعار النفط العالمية بنهاية العام حيث من المتوقع أن يتقلص العرض أكثر عندما يدخل حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر.

5- ستطبق مجموعة السبع حدا أقصى لسعر النفط الروسي للحد من عائدات تصدير النفط المربحة لروسيا بعد حربها لأوكرانيا في فبراير ، وتخطط لاتخاذ إجراءات لضمان استمرار تدفق النفط إلى الدول الناشئة.

6- في المزيد من الأخبار السلبية للأسواق، قد ينكمش طلب الصين على النفط للمرة الأولى منذ عقدين هذا العام، حيث تبقي سياسة بكين الخالية من COVID الناس في منازلهم خلال العطلات وتقلل من استهلاك الوقود.

7- كما أن البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي على استعداد لزيادة أسعار الفائدة بشكل أكبر لمعالجة التضخم، مما قد يرفع قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات ويجعل النفط المقوم بالدولار أكثر تكلفة للمستثمرين.

المماثل

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera