التضخم يرتفع في منطقة اليورو بدعم متواضع من صقور البنك المركزي الأوروبي

التضخم يرتفع في منطقة اليورو بدعم متواضع من صقور البنك المركزي الأوروبي

2019-11-11 • محدّث

تحليل1 (45).jpg

بروكسل (رويترز) - أظهرت بيانات يوم الأربعاء ارتفاع التضخم في منطقة اليورو بما يتماشى مع التوقعات في مارس ويرجع ذلك في الأساس إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخدمات وهو ما يوفر دعماً متواضعاً لصناع السياسة في البنك المركزي الاوروبي الذين يضغطون من أجل تخفيف التحفيز.وقدر المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي "Eurostat" أن التضخم في 19 بلداً يتقاسمون اليورو بلغ 1.4% على أساس سنوي في مارس، مرتفعاً من 1.1% في فبراير. كان معدل شهر مارس متماشياً مع توقعات السوق.وحتى إذا ظل التضخم أقل من هدف البنك المركزي الأوروبي الذي يقترب من 2%، فإن صانعي السياسة في البنك يناقشون الآن ما إذا كان سينهي خطة شراء الأصول للبنك المركزي البالغة 2.55 تريليون يورو.وذكر عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي "إيوالد نوفوتني" الأسبوع الماضي إن البنك المركزي الأوروبي من المحتمل أن يقرر على الأرجح هذا الصيف خفض مشتريات السندات إذا سارت الأمور كما هو متوقع.وارتفعت أسعار المواد الغذائية غير المصنعة بنسبة 0.9%، مقارنة مع انخفاض بنسبة 0.9% في فبراير. وكان الاقتصاديون يتوقعون زيادة، تعكس ما فعلته موجة البرد في مارس التي دفعت أسعار الفواكه والخضروات الطازجة لأعلى.ومن المحتمل أن يؤدي عيد الفصح إلى رفع أسعار الإجازات والإقامة في شهر مارس. وارتفع مؤشر أسعار الخدمات بنسبة 1.5% من زيادة 1.3% في فبراير.ونمت أسعار الطاقة بنسبة 2.0%، بانخفاض طفيف عن زيادة 2.1% في فبراير.وارتفع مؤشر التضخم الأساسي، الذي يستثنى أسعار الطاقة المتقلبة والمواد الغذائية غير المصنعة، إلى 1.3% على أساس سنوي في مارس من 1.2% في فبراير ، مشيراً إلى الزيادة المستمرة في الضغط التضخمي.ومع ذلك، فإن مقياس التضخم الأساسي الآخر الذي يتابعه العديد من الاقتصاديين في السوق، والذي يستثني أيضا أسعار الكحول والتبغ، كان مستقراً عند 1.0% للشهر الثالث على التوالي.وعلى الجانب الأخر، يوم الأربعاء، أفاد "Eurostat" أن البطالة في منطقة اليورو انخفضت إلى أدنى مستوى جديد في تسع سنوات عند 8.5٪ في فبراير، من 8.6٪ في يناير.وانخفض إجمالي عدد العاطلين عن العمل في فبراير بمقدار 141.000 عاطل إلى 13.9 مليون شخص.

المماثل

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

دليل المتداول الناجح لعام ٢٠٢٠

يعتبر العام القادم بداية لعقد جديد قد يشهد العالم خلاله الأحداث التي تنبأ بها فيلم «Blade Runner». هل تشعر أن المستقبل يطرق أبوابنا؟ في هذا المقال، ننظر إلى الأمر من وجهة نظر اقتصادية. هل تتواصل

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera