التقرير الأسبــــوعي - هل ستعود أسعار الذهب إلى ما فوق 1900 دولار؟

التقرير الأسبــــوعي - هل ستعود أسعار الذهب إلى ما فوق 1900 دولار؟

2021-04-29 • محدّث

وأخيرًا، الذهب يتخلى عن السلبية ويعود للاتجاه الصاعد بعدما جمع الزخم المطلوب من الأجواء المحيطة. فهل سيتمكن من كسر 1800 دولار هذا الأسبوع؟ 

  • » أولُا، ما العوامل المحفزة على صعود الذهب على المدى القريب؟

- بدأت مسيرة الارتفاع الأخير للذهب في نهاية مارس الماضي، بعد هبوط الأسعار إلى 1670 دولار. ومنذ حينها، اتجه الذهب للصعود بعدما كوّن قاع مزدوج جديد، مع أدنى مستوياته في 8 مارس عند 1670 دولار أيضًا.

- ولا تزال الأحداث التي تسببت في التغير الإيجابي للذهب الأسبوع الماضي مؤثرة بقوة هذا الأسبوع. فما الذي يدعم صعود الذهب لمستويات 1800 دولار؟

1. الهبوط الكبير في البيتكوين قد يدفع الذهب إلى ما فوق 1800 دولار هذا الأسبوع: إذ انخفضت البيتكوين بأكثر من 9٪ الجمعة الماضية، وسجلت أسوأ أسبوع لها منذ شهرين. وتتداول البيتكوين عند 52 ألف دولار، وقت كتابة هذا التقرير.

- وقد يكون التقلب السلبي للبيتكوين مفيدًا للذهب، الذي فقد جزءًا من شعبيته أمام جاذبية البيتكوين، التي تسيطر عليها النظرة السلبية حاليًا.

- وكانت البيتكوين أحد الأسباب التي تسببت في تراجع الذهب الفترة الماضية. إذ ذهب مشتريو المعدن النفيس إلى البيتكوين، الذهب الرقمي. 

- وإذا ظلت البيتكوين منخفضة، فقد يحظى الارتفاع التالي للذهب بمزيد من الدعم، وقد يستعيد بعض محبيه من قبضة العملة المشفرة الأقوى في العالم.

2. تسعى إدارة بايدن إلى زيادة ضريبة أرباح رأس المال للمستثمرين الأثرياء إلى 39.6٪. وبالتأكيد، ستؤثر خطة بايدن على أسواق الأسهم والعملات المشفرة، والأهم من ذلك، الدولار الأمريكي، الذي تجمعه علاقة عكسية مع الذهب. وكما يبدو، فإن الدولار لم يحب السياسات الصادرة من واشنطن كثيرًا حتى الآن. وهذا سيضر الدولار، مما يجعله إيجابيًا للذهب.

3. الصين تستعد لشراء كميات ضخمة من الذهب. فمن المقرر شحن حوالي 150 طنًا من الذهب (بقيمة 8.5 مليار دولار بالأسعار الحالية) إلى الصين خلال أبريل. وتجلب الصين معظم ذهبها من جنوب إفريقيا وسويسرا وأستراليا.

4. استمرار المعاناة من الانكماش الاقتصادي عالميًا: بينما تشير البيانات الأمريكية إلى تحسن الوضع الاقتصادي هناك، فعلى الصعيد العالمي، ما زال الاتحاد الأوروبي وباقي الدول يكافحون ولم ينتعشوا بنفس القوة. وصرحت رئيسة المركزي الأوروبي كريستين لاغارد إن "البيانات الاقتصادية الواردة تشير إلى انكماش النشاط الاقتصادي مرة أخرى في الربع الأول من 2021".

5. الارتفاع الكبير في الإصابات بفيروس كورونا في بعض النقاط الساخنة في العالم: فالوضع في الهند مأساوي للغاية، مع انهيار النظام الصحي تمامًا ووصول المستشفيات لطاقتها القصوى من الأسرة والاكسجين. سجلت الهند أكثر من مليون إصابة جديدة في ثلاثة أيام الماضية. 

6. وأخيرًا، لم تنس الأسواق ولا المتداولين مسألة ارتفاع التضخم، والتي من المتوقع أن تكون حافزًا قويًا لصعود أسعار الذهب لاحقًا هذا العام.

» وفي النهاية، إذ تجاوز المعدن الأصفر 1800 دولار خلال الأسبوع، ستصبح تحركات الذهب لأعلى أقوى وأكبر بسبب انخفاض مستويات المقاومة بعد ذلك. وسيمكننا حينها التحرك نحو 1900 دولار بسرعة. خاصة مع توقع استمرار ضعف الدولار. ولكن لا تنس أن هذا الأسبوع مزدحم بالبيانات القوية وأهمها، قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي وأرقام الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول من 2021 في الولايات المتحدة. فهل ستتغير السيناريوهات مع توالي الأحداث؟!

المماثل

أوميكرون يهدد الأسواق، ولكن...
أوميكرون يهدد الأسواق، ولكن...

جاءت أخبار متحور أوميكرون، وجلبت معها أسوأ عمليات بيع في يوم الجمعة الأسود في وول ستريت منذ عام 1931. كيف سيؤثر المتحور الجديد على الأسواق والاقتصاد؟ وما علاقته بالتضخم ورفع أسعار الفائدة وكيف سيؤثر على تلك الأشياء؟

الذهب واستمرار الاستقرار
الذهب واستمرار الاستقرار

استمرت أسعار الذهب في التداول في نطاف ضيق منذ بداية الأسبوع بعد اختراقها للمتوسطات السعرية مع بداية تعاملات الأسبوع، بينما لازالت المؤشرات التقنية إيجابية على معظم المستويات وهو الشيء الذي قد يكون إشارة لحركة قوية قد تشهدها أسعار الذهب خلال الساعات…

الذهب والهدوء ما قبل العاصفة
الذهب والهدوء ما قبل العاصفة

تشهد أسعار الذهب حلبة من الاستقرار الواضح طوال الثلاث أيام الماضية فوق المتوسطات السعرية الرئيسية فضلاً عن التداول في نطاق ضيق ايضاً، بينما المؤشرات التقنية لازالت في حالة إيجابية تدريجية  منذ بداية تعاملات الأسبوع الحالي، وهو الشيء الذي ينذر بأن الذهب…

أحدث الأخبار

الذهب وأوامر شراء جديدة!
الذهب وأوامر شراء جديدة!

ارتفع الذهب يوم امس نحو مستويات 1850 دولار قبل ان يتراجع مع نهاية الجلسة الأميركية نحو 1838 دولار وهذه التراجعات تعتبر تراجعات تصحيحية فقط بعد الارتفاعات القوية التي سجلها خلال الأيام الماضي…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera