الدولار الأمريكي: متى يتحول الثيران إلى الدببة؟

الدولار الأمريكي: متى يتحول الثيران إلى الدببة؟

2019-11-11 • محدّث

ترامب يريده أن يكون أرخص وأقل. وصندوق النقد الدولي يرغب في نفس الشيء. وصناديق التحوط ترى أن هناط مجال للصعود. فما الذي يحرك الدولار؟

منذ اندلاع الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم في مارس من العام الماضي، ارتفع الدولار بأكثر من 3% مقابل سلة من العملات.

ومع ذلك، فإن قوة الدولار لا تُعجب دونالد ترامب، الذي دعا إلى إضعاف وتخفيض عملة لجعل الصادرات الأمريكية أكثر جذباً تنافسية، بعدما صنفت وزارة الخزانة الأمريكية الصين بأنها تتلاعب بالعملة للسماح بتخفيض قيمة اليوان.

ويساعد ضعف العملة لأي دولة إلى جعل صادراتها أرخص في الأسواق العالمية.

انخفاض قيمة اليوان تجعل الصادرات الصينية أكثر تنافسية، مما يخفض قيمة شرائها بالعملات الأجنبية. ومن المنظور الأمريكي، تُعد هذه الخطوة على أنها محاولة لتعويض أثر رفع التعريفات على الصادرات الصينية.

وأصبح الآن في إمكان المستهلكين حول العالم شراء المزيد من المنتجات الصينية بسعر رخيص، ولكنه قد يكون أمراً خطيراً للاقتصاد العالمي.

ويعتقد ترامب أن الشركاء التجاريين للولايات المتحدة، وخاصة الصين، يعملون جميعهم لإبقاء عملاتهم رخيصة للحصول على الميزة التنافسية في التجارة.

وقد أدى خطابه إلى اعتقاد السوق بأن الحكومة الأمريكية ستتدخل من خلال وزارة الخزانة لإضعاف الدولار. ولكنه حلاً غير مرجحاً.

وترامب ليس الوحيد الذي يعتقد أن الدولار يجب أن يكون أضعف. إذ يرى صندوق النقد الدولي أن سعر الدولار يجب أن يكون أرخص بحوالي 6% - 12% وفقاً للعوامل الاقتصادية المؤثرة على المدى القريب، ولكن القضايا الهيكلية مثل وضع العملة الأمريكية كعملة احتياطية عالمية تجعل ذلك الحل غير مرجحاً أيضاً.

ولكن أسبوعًا بعد أسبوع، تستمر صناديق التحوط في زيادة رهانات على استمرار ارتفاع الدولار في الوقت الذي يتجه فيه العالم نحو تباطؤ النمو - إن لم يكن ركودًا صريحاً - بسبب الحروب التجارية.

preview pic/By Shum-stock/SHUTTER STOUK

المماثل

الدولار واستمرار التراجع
الدولار واستمرار التراجع

تراجع المؤشر العام للدولار الأميركي خلال جلسة تعاملات يوم امس من جديد بعد ان كان قد اظهر بعض الإيجابية خلال جلسة تعاملات يوم الثلاثاء، بعد استطاعته الارتداد من مستويات الدعم المتمركزة عند مستويات 92…

الدولار يرتد من مستويات الدعم
الدولار يرتد من مستويات الدعم

تراجع المؤشر العام للدولار الأميركي خلال جلسة تعاملات يوم امس الى ما دون متوسط 50 يوم على المستوى اليومي ليصل الى مستويات الدعم المذكورة في التقرير الماضي عند مستويات 92…

أحدث الأخبار

الإسترليني داخل قناة هابطة!
الإسترليني داخل قناة هابطة!

ينتظر الإسترليني خلال هذا الأسبوع بيانات هامة عن سعر الفائدة من بنك إنجلترا والذي من المنتظر ان لا يشهد أي تغيرات عن مستوياته الحالية ولكن سيكون الأكثر أهمية هو ملخص السياسة النقدية, ومن الناحية الفنية مازالت التداولات في نطاق سلبي وقد نشهد سريعاً…

الذهب ينتظر مستويات دعم هامة
الذهب ينتظر مستويات دعم هامة

بعد أن نجح المعدن الأصفر في تكوين نموذج رأس وكتفين ونجح في كسر مناطق خط العنق بنجاح واصل المعدن الأصفر تراجعه من امام هذه المستويات ليستمر التراجع إلى مستويات 1750 وهي مناطق الدعم الأهم حاليًا، بكسرها قد نشهد مزيد من التراجع إلى مستويات الدعم التاليه…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera