الذهب يستقر بالقرب من أعلى ذروته خلال 6 سنوات مع تزايد التوترات التجارية

الذهب يستقر بالقرب من أعلى ذروته خلال 6 سنوات مع تزايد التوترات التجارية

By allstars.jpg

استقرت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوياتها في ستة أعوام يوم الثلاثاء، إذ سارع المستثمرون إلى أصول الملاذ الآمن بعد أن صنفت الولايات المتحدة الصين كدولة تتلاعب بسعر صرف العملة، مما أدى إلى تصعيد الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وانخفضت أسعار الذهب بنسبة 0.1٪ إلى 1,461.51 دولار للأونصة، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ مايو 2013، عند 1,474.81 دولار للأونصة، في وقت سابق من الجلسة.

وقال الاقتصادي "جون شارما" في بنك أستراليا الوطني: "كانت هناك أخبار بأن الصين ستستخدم عملتها كأداة أكثر من ذي قبل، لأنهم بدأوا يخسرون اتفاقهم التجاري مع الولايات المتحدة".

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن الحكومة الأمريكية مصرة على أن بكين تتلاعب بعملتها، كما أن واشنطن سوف تتحاور مع صندوق النقد الدولي من أجل "القضاء على المنافسة غير العادلة الناتجة عن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الصين".

ويأتي هذا القرار بعد أن سمحت الصين لليوان بالهبوط عن 7 دولار لأول مرة منذ أكثر من عشرة سنوات، بعدما قررت واشنطن بفرض رسوم جمركية بنسبة 10 ٪ على 300 مليار دولار من الواردات الصينية، وأعلنت بذلك نهاية الهدنة التجارية التي استمرت لمدة شهر.

وهزت التصعيدات الجديدة في الحرب التجارية طويلة الأجل بين الولايات المتحدة والصين الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم، مما دفع المستثمرين نحو الأصول الآمنة.

preview pic/By allstars/SHUTTER STOUK

المماثل

بالإنفوجراف - شركات تحت سلطة فيس بوك، لماذا ضمها مارك زوكربيرج؟!

لم يكن معروفًا لدى الجميع أن فيس بوك يمتلك هذه الشركات! ولكنه بعد تغير شعاراتها هذا الاسبوع أصبح واضحًا لدى الجميع بأنه مالكها بالفعل فهو بذلك؛ ربط العلامة التجارية بالعالم والمستخدمين…

أحدث الأخبار

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera