الصين تضغط على ترامب... والتعريفات الجمركية هي كلمة السر

الصين تضغط على ترامب... والتعريفات الجمركية هي كلمة السر

By Dilok Klaisataporn.jpg

تضغط الصين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل إلغاء المزيد من التعريفات الجمركية المفروضة عليها في سبتمبر الماضي، واعتبارها جزء من "المرحلة الأولى" من الاتفاق التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يتضمن الاتفاق التجاري الجزئي تعهداً من الولايات المتحدة بإلغاء التعريفات الجمركية المقررة في 15 ديسمبر القادم على قائمة بضائع من الواردات الصينية بقيمة 156 مليار دولار، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ولعب الأطفال.

وسيُوقع الاتفاق التجاري بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ الشهر المقبل ولكن لم يتم تحديد المكان بعد.

وصرح مسؤول أمريكي إن مصير التعريفات المقررة في 15 ديسمبر لا يزال مطروحاً للمناقشة، وتدرس الولايات المتحدة الأمر لجعلها جزءًا من المفاوضات.

وقال مصدر آخر مطلع على المحادثات إن الصينيين يريدون من واشنطن أن تُخفض الرسوم المفروضة بنسبة 15٪ على البضائع الصينية مثل الأثاث والآلات وأشباه الموصلات، والتي بلغت قيمتها 125 مليار دولار، ودخلت حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر الماضي.

وتضغط بكين بكل قوتها من أجل "إزالة جميع التعريفات الجمركية في أقرب وقت ممكن"، وفقاً لما قاله شخص مُطلع على المفاوضات من الجانب الصيني.

ودعى الرئيس الصيني شي جين بينغ الدول إلى الوقف معها في مواجهة السياسات الحمائية وأكد من جديد تعهداته بمواصلة فتح اقتصاد الصين على العالم وتعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية.

EURUSD (18).jpg

  • EURUSD

نتوقع استكمال صعود اليورو دولار لنصل الى 1.1255 - 1.1383

أما في حال إغلاق شمعة 4 ساعات أسفل مستوى 1.1095 يلغى الشكل

preview pic/By Dilok Klaisataporn/SHUTTER STOCK

المماثل

بالإنفوجراف - شركات تحت سلطة فيس بوك، لماذا ضمها مارك زوكربيرج؟!

لم يكن معروفًا لدى الجميع أن فيس بوك يمتلك هذه الشركات! ولكنه بعد تغير شعاراتها هذا الاسبوع أصبح واضحًا لدى الجميع بأنه مالكها بالفعل فهو بذلك؛ ربط العلامة التجارية بالعالم والمستخدمين…

أحدث الأخبار

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera