الليرة التركية تستيقظ أخيراً بعد تدخل البنك المركزي

الليرة التركية تستيقظ أخيراً بعد تدخل البنك المركزي

layra.jpg

بلومبرج - ارتفعت الليرة التركية بعد أن قيّدت الهيئة التنظيمية المصرفية في البلاد معاملات المقايضة، وهي خطوة من المرجح أن تردع عمليات بيع المكشوف في العملة المنهارة.

خفضت هيئة التنظيم والإشراف على البنوك، المعروفة باسم "بي دي دي كيه" في تركيا، القيود المفروضة على المقايضة والمبادلة للمقرضين إلى 25% من حقوق المساهمين، من 50%. ويأتي ذلك في أعقاب سلسلة من الخطوات من قبل السلطات التركية لوقف التراجع في العملة إلى مستوى قياسي منخفض يوم الاثنين الماضي.

وتحد هذه الخطوة الأخيرة من وصول الأموال إلى سيولة الليرة في سوق المقايضة الخارجية، مما يجعل من الصعب عليهم اقتراض العملة من المقرضين المحليين ثم يبيعونها على المكشوف. وارتفع سعر الفائدة على مقايضات الدولار-ليرة بين عشية وضحاها بأكثر من 12 نقطة مئوية ليصل إلى 34.5 في المئة وهو أعلى مستوى منذ عام 2003.

وقال تيموثي آش، الخبير الاستراتيجي في BlueBay Asset Management في لندن: "إنهم يقتلون سيولة الليرة الخارجية لمنع الأجانب من بيع الليرة".

كما قفزت العملة بنسبة 7.3% إلى 5.8828 دولار، مضيفاً لارتفاع يوم الثلاثاء للحد من الخسائر هذا الشهر التي وصلت إلى حوالي 20%. وانخفض عائد السندات التركية لآجل 10 سنوات 52 نقطة أساس ليصل إلى 20.85 في المائة.

وفي يوم الاثنين، خفض البنك المركزي خفف القواعد التي تحكم كيفية إدارة الليرة وسيولة العملة الأجنبية.

أحدث الأخبار

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera