النفط يرتفع بسبب تراجع عمليات الحفر النفطية في أمريكا

النفط يرتفع بسبب تراجع عمليات الحفر النفطية في أمريكا

1.jpg

ارتفعت أسعار النفط يوم الأثنين، مقتربًا من 70 دولاراً للبرميل، مدعومًا بانخفاض عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بالإضافة إلى توقعات بإمكان أن تعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران.وأوقفت الحفارات الأمريكية سبع حفارات بترول في الأسبوع المنتهي في 29 مارس، مما أدى إلى انخفاض العدد الإجمالي إلى 797، وهو أول انخفاض في ثلاثة أسابيع. ويتم مراقبة عدد الحفارات عن كثب كمؤشر على إنتاج النفط الأمريكي في المستقبل.وارتفع سعر مزيج برنت (LCOc1) القياسي، 47 سنتاً إلى 69.81 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:11 بتوقيت جرينتش. وكانت أقل من أعلى مستوى في 2018 عند 71.28 دولار الذي سجله في 25 يناير. وارتفع الخام الأمريكي بنسبة (CLc1) 27 سنتًا إلى 65.21 دولار.وكان حجم التداول أقل من المعتاد إذ تحتفل العديد من البلدان بعطلة عيد الفصح.
2.jpg
وقال "أوليفر جاكوب" محلل النفط في بتروماتريكس، "السوق مهيأ حالياً لإعادة اختبار مستويات العليا المُسجلة في 2018."وهدد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بالانسحاب من الاتفاق النووي الدولي مع طهران في عام 2015 مما رفع بموجبه صادرات النفط الإيرانية. وأعطى الموقعين الأوروبيين مهلة بحد أقصى 12 مايو من أجل "إصلاح العيوب الفظيعة" للصفقة.وارتفعت أسعار النفط من أدنى مستوياتها في عدة سنوات إلى ما يقارب 27 دولار في يناير 2016، بفضل تخفيضات الإنتاج بقيادة أوبك وروسيا، والتي بدأت في عام 2017 ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية عام 2018.كما ساعد الانتعاش في الأسعار على دعم الارتفاع في عمليات الحفر الأمريكية، التي عززت إنتاج الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي بلغ 10.43 مليون برميل في اليوم، مما جعلها تتفوق على أكبر دولة مصدرة وهى، المملكة العربية السعودية.وأظهرت بيانات وزارة الطاقة الروسية ارتفاع إنتاج النفط الروسي في مارس على الرغم من اتفاق خفض الإنتاج، إلى 10.97 مليون برميل يوميا من 10.95 مليون برميل يوميًا في فبراير مما يضع روسيا في المقدمة على الولايات المتحدة كأكبر منتج للنفط الخام في العالم.ومن المحتمل أن يؤثر هذا أيضًا على الأسواق مع ارتفاع التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

المماثل

البيزو المكسيكي، الليرة التركية و الروبل الروسي: إمكانات خفية

من حيث المبدأ، تعتبر عملات البلدان النامية والتي تشمل على سبيل المثال الروبل الروسي والليرة التركية والبيزو المكسيكي غير مستقرة. لذا، تشهد هذه العملات تقلبات أكبر مما تتعرض له العملات الرئيسية، وتتيح بالنتيجة فرصا أكبر لتحقيق الأرباح.

أحدث الأخبار

تحليل الدولار ليوم 3-7-2020

USDOLLAR الدولار يعود للانتعاش  عاد مؤشر الدولار الى الارتفاع من جديد بعد ان اختبر خط الاتجاه المرتفع على المدى القصير، ليشكل شمعة انعكاس إيجابية جديدة على المستوى اليومي، وهو ما يؤكد على توقعاتنا بأن حركة التصحيح للدولار نحو الأعلى لم تنته بعد…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera