الين يصعد والدولار الأسترالي يهبط بسبب التوترات التجارية

الين يصعد والدولار الأسترالي يهبط بسبب التوترات التجارية

بلومبرج - ارتفع الين مقابل جميع أزواجه من مجموعة العشرة إذ حفزت التوترات التجارية العالمية والانخفاض في الأسهم الطلب على أصول الملاذ الآمن.

 

وأوقفت العملة اليابانية انخفاضها الذي دام لثلاثة أيام مقابل الدولار مع ارتفاع أسعار النفط بسبب الإعصار المدمر الذي يقترب من الساحل الشرقي للولايات المتحدة. كما صعدت سندات الخزانة لأعلى، بينما كان الدولار الأسترالي والنيوزيلندي أكبر الخاسرين في العملات الرئيسية مع تراجع شهية المخاطرة.

 

وقال رودريجو كاتريل، استراتيجي العملات لدى National Australia Bank Ltd في سيدني: "الأسهم، ولا سيما مؤشر نيكاي، تمر بيوم سيئ، ونتيجة لذلك تخلى زوج "الدولار/ين" عن بعض مكاسب يوم الثلاثاء. ولا نزال نشعر بالقلق إزاء ضعف الأسهم خارج الولايات المتحدة. إذا استمر ذلك، فسيكون من الصعب أن يتجاوز زوج "الدولار/ين" حاجز ما أعلى من 112 حتى إذا ارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات فوق 3%".

 

وهبط زوج "الدولار/ين" بنسبة 0.1% إلى 111.50، بينما تراجع زوج "اليورو/ين" بنسبة 0.3% إلى 129.18.

 

وانخفضت عائدات سندات الخزانة لآجل 10 سنوات بمقدار 1 نقطة أساس إلى 2.97% بعدما قفزت بمقدار 4 نقطة أساس يوم الثلاثاء. وشهد مؤشر بلومبرج للدولار تغييراً طفيفاً.

 

واستهدفت بعض عمليات البيع الضخمة الدولار الأسترالي والنيوزيلندي وسط المخاوف من تدهور التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

 

وقالت منظمة التجارة العالمية يوم الثلاثاء إن الصين طلبت منها الموافقة على إجراءات تجارية انتقامية سنوية مقابل 7 مليارات دولار على السلع الأمريكية.

 

وقال كايل رودا، محلل السوق لدى IG Group Holdings في ملبورن: "الدولار الأسترالي يتداول حول مستويات 71، وربما لن يحتاج إلى قوة دفع كبيرة ليذهب إلى 70.20 على المدى القريب".

 

وهبط زوج "الدولار الأسترالي/الأمريكي" بنسبة 0.2% إلى 0.7104 بعد أن انخفض بنسبة 0.4%. وتراجع زوج "الدولار النيوزيلندي/الأمريكي" بنسبة 0.2% إلى 0.6514، موسعاً خسائره المستمرة منذ 3 أشهر بأكثر من 7%.

المماثل

أحدث الأخبار

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera