اليورو يرتفع فوق مستوى 1.20 دولاراً للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ...

اليورو يرتفع فوق مستوى 1.20 دولاراً للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ...

تحليل1 (4).jpg

ارتفع اليورو إلى أقوى مستوى له منذ أكثر من عامين، بعد ساعات من إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً على اليابان.واشار المتداولون إلى أن العملة الموحدة ارتفعت لليوم الثالث على التوالي حيث أمر الرئيس الكورى الجنوبى "مون جاى" بعرض لاستعراض القوة رداً على تجربة كوريا الشمالية، مما زاد من قوتها كملاذ آمن.وقال أحد المحللين: "ارتفع اليورو إذا إن الدولار لا يعتبر ملاذ آمن من من كوريا الشمالية". وتابع "ويعتبر هذا المبالغة في تقديره من قبل معظم المؤشرات القابلة للقياس على هذا المستوى، ولكن من المرجح أن يسحبه السوق لأعلى بنفس الطريقة التي أرادوا بها سحبه لأسفل في بداية العام ".واشار متداولو العملات الاجنبية فى أوروبا إلى شراء المستثمرين اليورو فى آخر دفعة مرتفعة له. وقال المتداولون الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم أن الطلب كان مدفوعاً ايضاً من البنك المركزي الاوروبي والذي سيصدر عرض للسياسة النقدية الأسبوع المقبل.ويُذكر أن ارتفاع يوم الثلاثاء هو أول تقدم لليورو منذ يناير 2015، والذي يفيد بأن العملة المشتركة كانت قوية. ومن وجهة نظر فنية، يراقب المتداولون مستويات 1.2167 دولاراً، وهو ما يشير إلى الارتداد بنسبة 50% من انخفاض اليورو منذ عام 2014.وفي حين أن رئيس البنك المركزي الأوروبي "ماريو دراغي" اختار عدم التحدث عن قيمة اليورو في خطابه في جاكسون هول يوم الجمعة، أعرب مسؤولو البنك المركزي الأوروبي عن قلقهم بشأن قوة العملة في محضر اجتماعهم الأخير في 20 يوليو.وقال أحد الاقتصاديين: "إن هذا الارتفاع الذي تبلغ قيمته 1.20 دولاراً يرسل أجراس الإنذار في جميع أنحاء العالم". وكان السوق ينتظر تدخل فعلي من دراغي. لذلك في مرحلة ما سوف نرى ذلك ولكن من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي، وخاصة الآن ونحن فوق مستوى 1.20 دولاراً".

المماثل

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

الدولار يعود لاختبار مستويات المقاومة في ظل استمرار محاكمة الرئيس دونالد ترامب

شهد الدولار الأميركي خلال جلسة يوم امس عودة للارتفاع من جديد, ليغلق الجلسة الأميركية على تراجعات طفيفة عند 97.63, بعد ان كان قد سجل تراجعات وصلت الى مستويات 97.40 في ظل غياب الأرقام الاقتصادية المهمة من الولايات المتحدة, فضلاً عن انطلاق محاكمة الرئيس الأميركي في مجلس الشيوخ والتي لازالت الجلسة الأولى لها مستمرة الى الان.

أحدث الأخبار

تحليل الذهب ليوم 21-2-2020

XAUUSD الذهب لا يكترث لقوة الدولار  استمرت أسعار الذهب بتسجيل المزيد من المكاسب, لتصل الى المستويات المستهدفة لدينا المذكورة في التقارير السابقة, واستمرت الارتفاعات اليوم الى مستويات 1627 دولار للأونصة…

تحليل الذهب ليوم 20-2-2020

XAUUSD الذهب عند أعلى مستوياته منذ عام 2013  استمرت أسعار الذهب بالارتفاع لتصل الى المستويات المستهدفة المذكورة في التقارير السابقة عند 1611 دولار لتسجل بذلك اعلى مستوياتها منذ عام 2013, وهو ما يعزز النظرة الإيجابية على المدى القصير على الأقل,…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera