انتخابات 2020: أبرز ما حدث في المناظرة الرابعة للديمقراطيين وإليزابيث وارين تجذب الانتباه

انتخابات 2020: أبرز ما حدث في المناظرة الرابعة للديمقراطيين وإليزابيث وارين تجذب الانتباه

By roibu.jpg

بعدما تصدرت السيناتورة "إليزابيث وارين" استطلاعات الرأي حول الانتخابات التمهيدية للحزب الدايمقراطي لعام 2020، أصبحت محل انتباه الجميع واتجهت نحوها جميع الأنظار وكذلك الأسئلة النارية الهجومية.

ولكن أظهرت وارين ثباتها أمام هذه الأسئلة وتفادت جميع الهجمات بذكاء وسلاسة. وعُقدت أمس المناظرة الرابعة بين المرشحين الديمقراطيين في ولاية أوهايو.

ودخلت إليزابيث وارين في مواجهة مباشرة مع جو بايدن حول بعض المواضيع الجدالية، كما تصدت للهجمات المتوالية من باقي المرشحين الدايمقراطيين على الرغم من تهربها من الأجابة على بعض الأسئلة، ما يلي نستعرض أبرز الأسئلة واللحظات التي حدثت أمس حول قضية التأمين الطبي:

  •  دعم إليزابيث وارين لـ "الرعاية الطبية للجميع"، (Medicare for All):
  • - تدعم السيناتورة اقتراح "الرعاية الطبية للجميع" وإلغاء شركات التأمين الخاصة. ولكن رواغت وارين الجميع عند إجابتها على سؤال؛ هل سيدفع الأمريكيون من الطبقة المتوسطة المزيد من الضرائب لتغطية تكاليف خططتها لـ "الرعاية الطبية للجميع". ولكنها تعهدت بأن ترفع الضرائب على الأغنياء بينما ستُخفض التكاليف على عائلات الطبقة المتوسطة، ولكنها لم تعط إجابة صريحة حول ما إذا كانت الضرائب ستزداد على الطبقة المتوسطة أم لا.
  • - وردت إيمي كلوبشار، السيناتورة من ولاية مينيسوتا والمرشحة الديمقراطية: "على الأقل، بيرني صريح هنا، ويقول كيف سيدفع ثمن ذلك وأن الضرائب سوف ترتفع على الجميع. أنا آسفة يا إليزابيث، لكنك لم تقلِ ذلك وأعتقد أننا مدينون للشعب الأمريكي بإخبارهم أين سنرسل الفاتورة". والمرشح الديمقراطي بيرني ساندرز هو صاحب هذه الخطة وصرح سابقاً وفي مناظرة أمس بأن الضرائب سترتفع على الطبقة المتوسطة أيضاً وفقاً لمخططه.
  • - كما هاجم المرشح الديمقراطي بيت بوتيجيج، عمدة ساوث بند من ولاية إنديانا، وارين لأنها لم تصرح بوضوح هل سترفع الضرائب على الطبقة المتزسطة من أجل "الرعاية الطبية للجميع، وقال: "سؤال نعم أو لا، لم أجد له إجابة بنعم أو لا. لهذا السبب يشعر الناس بالإحباط الشديد من واشنطن بشكل عام وكابيتول هول بشكل خاص... لا أعتقد أن الشعب الأمريكي مخطئ عندما يقول أن ما يريدونه هو الاختيار". إذ يصف بوتيجيج خططته "للرعاية للجميع" بأنها ستكون لمن يريدها فقط مع الإبقاء على شركات التأمين الخاصة.
  • - وانتقد المرشح الديمقراطي بيتو أورورك: "في بعض الأحيان، أعتقد أن السيناتور وارين تركز أكثر على أن تكون تأديبية أو تحرض جزءًا من البلد ضد الآخر، بدلاً من أن ترفع الناس جميعاً لأعلى والتأكد من التفاف هذا البلد حول هذه الحلول".

ومن الجدير بالذكر، أن هذه المناظرة تضمنت 12 متسابقاً من الحزب الديمقراطي، مما يجعلها المناظرة الرئاسية الأكثر ازدحامًا في التلفزيون على الإطلاق. وناقش المرشحون الديمقراطيون عديد من القضايا الهامة مثل وضع الاقتصاد الأمريكي وعزل ترامب وضريبة الأغنياء وكيفية التعامل مع شركات التكنولوجيا العملاقة مثل جوجل وفيسبوك وأمازون.

preview pic/By roibu/SHUTTER STOCK

المماثل

تحليل الدولار ليوم 3-6-2020

USDOLLAR الدولار في حالة يرثى لها  تراجع الدولار بقوة خلال جلسة يوم امس واليوم ليسجل التراجع اليومي السابع على التوالي وهو ما لم نشهده منذ سنوات في ظل حالة عدم الاستقرار السياسي في الولايات المتحدة واستمرار ارتفاع المؤشرات العالمية والأميركية…

أحدث الأخبار

تحليل الدولار ليوم 3-6-2020

USDOLLAR الدولار في حالة يرثى لها  تراجع الدولار بقوة خلال جلسة يوم امس واليوم ليسجل التراجع اليومي السابع على التوالي وهو ما لم نشهده منذ سنوات في ظل حالة عدم الاستقرار السياسي في الولايات المتحدة واستمرار ارتفاع المؤشرات العالمية والأميركية…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera