بريطانيا تتطلع للانضمام لاتفاقية التجارة عبر المحيط الهادي...

بريطانيا تتطلع للانضمام لاتفاقية التجارة عبر المحيط الهادي...

8d9bad11-54c9-4014-a110-4a7c8f2f65d6.jpg

وزير التجارة الدولية البريطاني: الحمقى فقط من يريدون أن يُخرجوا المملكة المتحدة من إتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئقال "ليام فوكس" وزير التجارة الدولى، المؤيد للبريكسيت، أن المملكة المتحدة ستبحث كافة الخيارات للصفقات التجارية المستقبلية حول العالم بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى بما فى ذلك علاقاتها مع دول الشراكة عبر المحيط الهادىء.وأكد الوزير أن المملكة المتحدة ستنظر فى الانضمام إلى اتفاقية شاملة تضم 12 دولة المعروفة باسم "اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ" الذى توقف بعد انسحاب الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" عام 2016.وقال "فوكس" فى مقابلة تلفزيونية مع بلومبرج أثناء زيارته لبكين يوم الأربعاء، "سنرغب بالطبع فى استكشاف كافة الفرص". وأضاف "أود أن أقول أننا سنكون حمقى إذا لم ننظر إلى كل الاحتمالات".وأوضح "فوكس" أن يجب إبرام اتفاقية الشراكة أولاً، مضيفاً أن هذه القضية ليست أولوية المملكة المتحدة فى الوقت الحالي الذى تسعى فيه إلى التفاوض على انسحابها من الاتحاد الاوروبى. ومع ذلك، قال "سيكون من الخطأ تماماً" استبعاد كل الفرص.وتأتى تصريحات "فوكس" فى الوقت الذى تسعى فيه رئيسة الوزراء "تيريزا ماي" لتسريع التقدم فى مفاوضات البريكسيت. وبعد التوصل إلى اتفاق حول شروط الانفصال في ديسمبر، من المتوقع أن يناقش الجانبان المرحلة الانتقالية ومدتها سنتان لمساعدة الشركات وقطاع الأعمال على التكيف مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي - مع سعي المملكة المتحدة إلى إبرام صفقة تجارية مع الكتلة بحلول أكتوبر.وفى المقابلة قال أنه يرغب فى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع الصين مع التركيز على قطاع الخدمات والتكنولوجيا. ويرى أن اتفاق التجارة الحرة الكامل قرار غير محتمل على المدى القصير.وقال "فوكس" أنه بالإضافة إلى تأمين صفقة تجارية مفتوحة مع الاتحاد الأوروبي فإن أولويات المملكة المتحدة ستكون على التفاوض بشأن توسيع الاتفاقيات الأربعين مع الاتحاد الأوروبي مع دول أخرى مثل كندا وكوريا الجنوبية وسويسرا بحلول وقت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وأضاف "أمامنا الكثير من العمل".وقال "فوكس"، وهو أحد الداعمين الأوائل لحملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عام 2016، إن التحذيرات من كارثة اقتصادية على المملكة المتحدة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كانت خاطئة. وقال "أن الخطر الأكبر مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هم المتشائمون المتشددون الذين يقللون من فرص بريطانيا بعد البريكسيت".

المماثل

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

أحدث الأخبار

تحليل الذهب ليوم 26-2-2020

XAUUSD الذهب يتراجع على الرغم من الخوف في الأسواق  على الرغم من تراجع الأسواق العالمية بشكل حاد منذ بداية الأسبوع, عادت أسعار الذهب للتراجع حلال جلسة يوم أمس, وذلك في ظل تقارير إعلامية تتحدث عن عمليات بيع قوية تم تنفيذها يوم الاثنين عند مستويات…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera