ترامب: الصين وروسيا تمارسان "لعبة تخفيض قيمة العملة"

ترامب: الصين وروسيا تمارسان "لعبة تخفيض قيمة العملة"

trump.jpg

(رويترز) - اتهم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" روسيا والصين يوم الاثنين بتخفيض قيمة عملاتها، في الوقت الذي رفعت الولايات المتحدة أسعار الفائدة.وغرد ترامب على تويتر: ”روسيا والصين تلعبان لعبة تخفيض قيمة العملة بينما الولايات المتحدة تواصل زيادة أسعار الفائدة. وهذا غير مقبول!

“.وأشارت تغريدة "ترامب" إلى ما يراه منافع تجارية غير منصفة: أي إذا كانت عملة بلد ما منخفضة بشكل مصطنع ومعتمد، فستكون صادراته أكثر تنافسية.

في حين إن زيادة أسعار الفائدة الأمريكية عمومًا من شأنه رفع قيمة الدولار، مما يجعل الصادرات الأمريكية أكثر تكلفة.ومنذ تولي ترامب منصبه في يناير عام 2017، ضعفت قوة الدولار بشكل كبير مقابل معظم العملات، بما في ذلك اليوان الصيني، ومعه الروبل الروسي حين فرضت الولايات المتحدة عقوبات على روسيا في الأسابيع القليلة الماضية.

ومقابل اليوان، انخفض الدولار بنسبة 8.6٪ منذ 20 يناير 2017، بينما ارتفع بنسبة 4.5٪ مقابل الروبل. وحين أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على روسيا في وقت سابق من هذا الشهر، أدى ذلك إلى ضعف الدولار بما يقارب 4٪ مقابل العملة الروسية. وتم محو هذا المكسب بالكامل من خلال الانخفاض بنسبة 8،2% في الروبل في 9 و 10 أبريل.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 11.2٪ منذ أن أصبح ترامب رئيسًا.

  • وفي تقرير نصف سنوي أصدرته وزارة الخزانة الأمريكية يوم الجمعة، امتنعت الوزارة مجددًا عن تسمية أي من شركائها التجاريين كمتلاعبين بالعملة. وجاء التقرير بينما تواصل إدارة ترامب السير في طريقها في رسوم جمركية محتملة وقيود أخرى ومفاوضات لمحاولة خفض عجز تجاري ضخم مع الصين.ولم يذكر التقرير تهديدات ترامب الأخيرة بفرض تعريفات بمليارات الدولارات على السلع الصينية على ممارسات الملكية الفكرية في بكين، أو قيود الخزانة المُعلقة على الاستثمار الصيني في الولايات المتحدة.

المماثل

بالإنفوجراف - شركات تحت سلطة فيس بوك، لماذا ضمها مارك زوكربيرج؟!

لم يكن معروفًا لدى الجميع أن فيس بوك يمتلك هذه الشركات! ولكنه بعد تغير شعاراتها هذا الاسبوع أصبح واضحًا لدى الجميع بأنه مالكها بالفعل فهو بذلك؛ ربط العلامة التجارية بالعالم والمستخدمين…

أحدث الأخبار

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera