ترامب وكيم... مصافحة تاريخية هي الأولى من نوعها وتفاصيل الوثيقة المشتركة

ترامب وكيم... مصافحة تاريخية هي الأولى من نوعها وتفاصيل الوثيقة المشتركة

ترامب وكيم.png

انطلقت مباحثات القمة المنتظرة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بمصافحة تاريخية هي الأولى من نوعها بين رئيس أميركي وزعيم كوري شمالي في مقر انعقاد القمة بجزيرة سنتوزا في سنغافورة.

وبدأت القمة بتصريح ترامب إنه يتوقع “علاقة رائعة” مع كيم، بينما قال كيم أون “جئنا إلى هنا بعد أن تجاوزنا كل العراقيل”.

ووقّع ترامب وكيم اليوم وثيقة وُصفت بالشاملة في ختام قمتهما في سنغافورة، وتعهدا فيها بإقامة علاقات جديدة بين واشنطن وبيونجيانج، مؤكدا أن نزع الأسلحة النووية الكورية الشمالية سيبدأ “سريعاً جداً”.

وأضاف أن العلاقات مع كوريا الشمالية ستكون مختلفة بشكل كبير عما كانت عليه في السابق، مشددا على أن القمة نجحت وسترضي الطرفين وستسعد الجميع. ودعا ترامب نظيره الكوري الشمالي لزيارة البيت الأبيض.

وبالنسبه لكيم، فإن مشاركته في قمة مشتركة مع ترامب تعد نصراً بحد ذاته، إذ ينظر إلى هذه المحادثات بأنها مكسب بالنسبة لكوريا الشمالية بسبب الشرعية التي تضفيها على زعيمها.

وتعهد كيم بطي صفحة الماضي، وقال “سوف نواجه تحديات”، لكنه تعهد بالعمل مع ترامب. وبدا كيم متفائلا أيضاً بشأن التوقعات للقمة، وقال “تغلبنا على كل الشكوك والتكهنات حول هذه القمة، وأعتقد أن هذا جيد من أجل السلام، أعتقد أن هذه مقدمة جيدة للسلام”.

%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%841.png

  • ومن أبرز النقاط الواردة في الوثيقة المشتركة التي وقعها ترامب وكيم بحسب ما أوردتها بعض وسائل الإعلام:-

– إقامة علاقات جديدة بين البلدين.

– طي صفحة الماضي.

– تعهد كوري شمالي “بنزع كامل للأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية”.

– ضمانات أمنية أميركية لحماية وبيونجيانج.

وتطالب واشنطن بيونجيانج بالتخلي الكامل عن برنامجها النووي والكشف عنه، إضافة إلى تقديم ضمانات بعدم السعي مجددًا لامتلاك سلاح نووي.

وتعهد ترامب بتقديم “حماية” لزعيم كوريا الشمالية حال تخليه عن البرنامج النووي، في حين شدد وزير الخارجية مايك بومبيو على تقديم مساعدات اقتصادية إلى بيونجيانج.

في المقابل، تؤكد كوريا الشمالية أنها تريد التخلي عن برنامجها النووي، لكن على مراحل.

وامتد اللقاء الثنائي بين ترامب وكيم لنحو ساعة كاملة بحضور المترجمين فقط، ودون حضور أي مسؤول من البلدين، قبل أن ينضم إلى ترامب في المحادثات الموسعة وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولتون وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي، بينما شمل فريق كيم مدير المخابرات العسكرية السابق كيم يونغ تشول، ووزير الخارجية ري يونغ هو، ونائب رئيس حزب العمال الحاكم ري سو يونغ.

المماثل

النمو الاقتصادي الأقوى في منطقة اليورو يتحدى تهديدات الحرب التجارية

(بلومبرج) - نما اقتصاد منطقة اليورو بشكل أسرع في الربع الثاني مما كان متوقعاً في البداية، مما يشير إلى أن بعض المخاوف بشأن التوقعات في بداية العام قد يكون مبالغ فيها…

رحلتك إلى تركيا أصبحت أرخص وفي متناول يديك!

بلومبرج - يمكن لمطاردي المغامرات في اللحظة الأخيرة أن ينقضوا على تركيا! للحصول على صفقة جيدة بعد انخفاض العملة - من العطلات في منتجعات بودروم الفخمة إلى مجموعات هيرميس وشانيل الراقية التي أصبحت فجأة أرخص بنسبة 25% من باريس أو دبي أو بكين…

الشائع

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera