ترامب وماكرون يناقشان الاتفاق النووي مع طهران وروحاني يرد

ترامب وماكرون يناقشان الاتفاق النووي مع طهران وروحاني يرد

trump - Macron.jpg

أبدى الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" رغبته في التفاوض حول اتفاقية جديدة لإيران من أجل منع الرئيس ترامب من إلغائه. وجاء اقتراحه الذي سيحد من تطوير إيران للصواريخ الباليستية بعد أن حذر ترامب طهران من عدم استئناف برنامجها النووي حتى لو انسحبت الولايات المتحدة من اتفاق 2015.

وتعهد الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء بالسعي لاتخاذ تدابير أشد لاحتواء إيران، لكن ترامب أحجم عن الالتزام بعدم الانسحاب من الاتفاق النووي الذي أبرمته القوى العالمية مع طهران عام 2015.

ومع اقتراب مهلة نهائية بشأن عقوبات اقتصادية أمريكية على إيران تنقضي في 12 مايو، قال ماكرون إنه تحدث مع ترامب بشأن ”اتفاق جديد“ ستتصدى خلاله الولايات المتحدة وأوروبا لكل المخاوف القائمة بشأن إيران خلافاً لبرنامجها النووي.

ويستغل ماكرون زيارة الدولة التي يقوم بها على مدار ثلاثة أيام للولايات المتحدة لإنقاذ الاتفاق مع إيران، والذي يعتبره الغرب أفضل أمل لمنع إيران من حيازة قنبلة نووية. ويقضي مقترح ماكرون بأن تتفق الولايات المتحدة وأوروبا على عرقلة أي نشاط نووي إيراني حتى 2025 وما بعدها والتصدي لبرنامج الصواريخ الباليستية الإيراني وتهيئة الظروف لحل سياسي لاحتواء إيران في اليمن وسوريا والعراق ولبنان.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع ماكرون، واصل ترامب لهجته العدائية تجاه الاتفاق النووي الذي يقول إنه لا يتصدى لنفوذ طهران المتنامي في الشرق الأوسط أو لبرنامجها للصواريخ الباليستية. ووصفه بأنه غير معقول وفظيع ومثير للسخرية.

وقال ترامب ”هذا الاتفاق أسسه متداعية... إنه اتفاق سيء. إنه ينهار“. وأضاف ترامب ”إذا هددتنا إيران بأي شكل من الأشكال، فإنهم سيدفعون الثمن ...“. وتابع لكننا ”سنحاول التوصل إلى اتفاق أكبر كثيراً وقد ننجح وقد نفشل...“

وسخر روحاني من الرئيس الأمريكي الذي وصف الاتفاق بأنه أحد أسوأ الاتفاقات التي تم التفاوض عليها وهدد بمعاودة فرض العقوبات الأمريكية على طهران الشهر المقبل إذا لم يجر إصلاح ما يراه عيوباً مروعة.

وقال روحانيليست لديك أي خلفية عن السياسة. ليست لديك أي خلفية عن القانون. ليست لديك أي خلفية عن المعاهدات الدولية. كيف يمكن لتاجر ومقاول أن يصدر أحكاما عن الشؤون الدولية“. وكان يشير إلى مسيرة ترامب المهنية كرجل أعمال في مجال العقارات.

المماثل

الشائع

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera