ترامب يهدد منظمة الصحة العالمية والصين تدافع عنها... ومبيعات السيارات الأوروبية تنهار... وتفاؤل حول لقاح شركة "Moderna"

ترامب يهدد منظمة الصحة العالمية والصين تدافع عنها... ومبيعات السيارات الأوروبية تنهار... وتفاؤل حول لقاح شركة "Moderna"

2020-05-19 • محدّث

دونالد ترامب يُمهل منظمة الصحة العالمية 30 يومًا فقط ويُهدد بقطع التمويل عن المنظمة نهائيًا وإعادة النظر في عضوية الولايات المتحدة في المنظمة، إذا لم يتخذوا إجراءات ملموسة وجوهرية في أسرع وقت ممكن. وتجدد هذا التهديد بعد النقد الشديد الذي واجهته إدارة ترامب بسبب سوء إدارتها لأزمة كورونا.ولكن لا أحد يعلم كيف سيفعل ترامب هذا، إذ أنه لا يملك الصلاحيات التي تمكّنه من اتخاذ هذا القرار فرديًا. كما أن الكونجرس هو من يخصص أموال التمويل.

- الصين ترُد على خطاب ترامب لمنظمة الصحة العالمية وتصفه بالافتراء. وأعلنت الخارجية الصينية أن واشنطن تحاول تضليل الرأي العام والتهرب من مسؤولياتها الدولية تجاه المنظمة وتشوية سمعة الصين والتقليل من جهودها في محاربة الوباء. كما وصفت رسالة ترامب بأنها محاولة لصرف الأنظار عن عدم كفاءته في التعامل مع الأزمة.

- انخفاض مبيعات السيارات الأوروبية بشكل كبير في أبريل نتيجة إغلاق الدول بسبب فيروس كورونا وتوقف التصنيع والمبيعات. وانخفضت توثيقات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 76.3٪ في أبريل، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وشهدت إيطاليا وإسبانيا أكبر الخسائر، إذ انخفض توثيق السيارات بنسبة 97.6٪ و 96.5٪ على التوالي. 

-  في ألمانيا، تراجعت مبيعات السيارات بنسبة 61.1٪، وفرنسا بنسبة 88.8٪ في أبريل. أما المملكة المتحدة، تراجعت مبيعات السيارات فيها بنسبة 97.3٪.

- تلقت الأسواق المالية العالمية دفعة دعم قوية بعدما أعلنت شركة "Moderna" عن نتائج المرحلة الأولى "الإيجابية" للقاح محتمل ضد فيروس كورونا. وقالت الشركة إنه بعد جرعتين من اللقاح، طوّر جميع المشاركين الـ 45 في التجربة أجسامًا مضادة للفيروس. وارتفع سهم الشركة بأكثر من 20% بعد هذا الخبر.

- أعلن الرئيس الصيني "شي جين بينغ" أنه سيقدم ملياري دولار على مدى عامين لمساعدة الدول على مكافحة تداعيات وباء فيروس كورونا.

- ارتفع اليورو، اليوم، بعد اقتراح فرنسا وألمانيا بتأسيس صندوق، (Recovery Fund)،  يقدم منحًا لمناطق الاتحاد الأوروبي والقطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا. اقترحت ألمانيا وفرنسا أن تقترض المفوضية الأوروبية 500 مليار يورو (546.90 مليار دولار) نيابة عن الاتحاد الأوروبي بأكمله.

preview pic /By kenary820 / shutter stock 

المماثل

تقرير مُصوّر - الذهب ينحني أمام الدولار: لماذا ترتفع الورقة الخضراء بينما ينخفض المعدن الأصفر؟!

الدولار؛ الحجر الثقيل الذي يلتف حول عنق الذهب ويخنقه عندما تزداد قوته وأجبر انخفاض الذهب هذا الأسبوع المستثمرين على طرح السؤال الذي يخطر في بال الجميع الآن: هل هذه هي نهاية الصعود الجنوني أم هي مجرد انتكاسة مؤقتة  للمعدن الثمين؟ » لنرجع للخلف…

تقرير مُصوّر - شركات رابحة وأسهم طائرة... والفضل يعود لكورونا!!

» نتفليكس (Netflix):  - نتفليكس، الشركة التي احتوتنا وقت الحجر والإغلاق وأنقذتنا من الملل، والتي استفادت بالطبع من جلوسنا بالمنزل، إذ ازدادت أعداد المشتركين بحوالي 26 مليون مشترك في النصف الأول من 2020 ليصل إجمالي المشتركين 193 مليون شخص…

أحدث الأخبار

تحليل الذهب ليوم 23-10-2020

XAUUSD الذهب يحقق المستويات المستهدفة تراجعت أسعار الذهب خلال جلسة تعاملات يوم أمس بأكثر من 25 دولاراً لتحقق الأهداف المطلوبة لعمليات البيع التي تم إصدارها خلال جلسة التداول ليوم الأربعاء عند مستويات 1925 دولار للأونصة، لتتراجع الأسعار الى ما دون…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera