تقرير - أسعار الغاز الطبيعي تشتعل، فماذا ينتظرها في فصل الشتاء؟

تقرير - أسعار الغاز الطبيعي تشتعل، فماذا ينتظرها في فصل الشتاء؟

2021-09-14 • محدّث

الغاز الطبيعي يستعد لقضاء فصل شتاء ساخن للغاية، بعدما ارتفعت أسعاره إلى أعلى مستوياته منذ 2014، متفوقًا على أداء النفط والعديد من السلع الأخرى. فالطلب على الغاز في ازدياد، وكمية المخزونات آخذة في الانخفاض، مما تسبب في حدوث أزمة في العرض مما يدفع الأسعار للأعلى. 

وتضاعفت أسعار الغاز الطبيعي خلال 2021، إذ ارتفعت بنحو 84٪ منذ بداية العام حتى الآن. وخارجت الأسعار من نطاق 3.85 دولار - 4.15 دولار لكل مليون وحدة حرارية الذي شاهدناه منذ أواخر يوليو، ليتداول الغاز حاليًا عند 5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية.

ويستخدم الغاز الطبيعي في المقام الأول للتدفئة والكهرباء. وتسبب الوباء في هبوط الأسعار بشدة العام الماضي، ووصلت لأدنى مستوياتها عند 1.83 دولار في سبتمبر 2020. ولكن الشتاء البارد في أوروبا، والانتعاش العالمي من (Covid-19)، تسبب في ارتفاع الطلب وتراجع كمية الغاز في المخازن. 

ووفقًا لإحصاءات الحكومة الأمريكية، يوجد مخزون أقل من الغاز بنسبة 17٪ عما كان عليه في هذا الوقت من العام الماضي. 

» لماذا سيرتفع الغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء؟ 

فإذا شهدنا فصل شتاء معتدل، يعتقد فريق جولدمان أن أسعار الغاز ستتداول حول 3.65 دولار. أما إذا جاءت درجات الحرارة الشتوية أبرد من المتوسط، قد ترتفع الأسعار فوق 10 دولار. فما هي الأسباب التي ستدفع أسعار الغاز الطبيعي بقوة خلال الفترة المقبلة؟

1. ساهم إعصار إيدا في رفع الأسعار الفترة الماضية، لأنه تسبب في إيقاف قدر كبير من إنتاج الغاز في منطقة الخليج الأمريكي، مما استنزاف الإمدادات والمخزون. وحتى الأربعاء الماضي، كان 77٪ من إنتاج النفط والغاز خارج نطاق العمل، وفقًا للإحصاءات الحكومية.

2. الحرارة غير المسبوقة خلال أشهر الصيف، خاصة في أغسطس، أدت إلى زيادة استخدام أجهزة تكييف في جميع أنحاء الولايات المتحدة. لذلك، تم تخزين كميات أقل من الغاز لأشهر الشتاء. ومع تراجع المعروض وزيادة الطلب، سترتفع الأسعار بالطبع.

3. مع تعافي الاقتصادات من الوباء، قررت البلدان والشركات في جميع أنحاء العالم أن الغاز الطبيعي هو الوقود المفضل للتغير إلى الطاقة النظيفة. وهذه هي مجرد البداية لارتفاع الطلب علي الغاز الطبيعي.

4. تجذب ديناميكية ارتفاع الطلب وانخفاض المخزونات المستثمرين إلى أسهم شركات منتجي الغاز الطبيعي، وهذا سينعش السوق العالمي للغاز.

وفي النهاية، إذا استمرت أسعار الغاز الطبيعي في الارتفاع حتي الشتاء، ستزداد فواتير التدفئة علي المستهلكين وسترتفع تكاليف المرافق الكهربائية علي الشركات والمؤسسات. 

وانتبه، أي تغير في وضع الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة يؤثر علي السوق العالمي للغاز بدوره. وقد يمتد التأثير إلى الدولار الكندي؛ نظرًا لضخامة قطاع الطاقة في كندا.

المماثل

أحدث الأخبار

الانتخابات الفرنسية 2022!
الانتخابات الفرنسية 2022!

إعادة نــــــزال 2017!  هل تتذكرون؟! رأينا هذا المشهد من قبل عندما اجتمع كل من مارين لوبان اليمينية المتطرفة، والوافد السياسي الجديد إيمانويل ماكرون، في الانتخابات الفرنسية 2017، والذي انتهت بفوز ماكرون بفارق صوتين مقابل صوت واحد…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera