تقرير - الذهب ينتظر انفجار التضخم!

تقرير - الذهب ينتظر انفجار التضخم!

2021-07-19 • محدّث

» في البداية، يجب أن نتفق أن البنوك المركزية لن تستمر في طباعة الأموال بهذة الكميات الجنونية دون تبعات أو عواقب وخيمة. وتتمثل هذه العواقب حاليًا في شبح التضخم، الذي ينتظر اللحظة المناسبة ليُعلن وجوده.

وهنالك طرف آخر يراقب المشهد ليستغل هذه الفرصة ليلمع، وهو الذهب. فالتضخم موجود بالفعل، والأسعار المرتفعة هي حقيقة باقية معنا على الأقل خلال السنوات الثلاثة المقبلين. وهذا قد يخلق حالة من الجنون لشراء الذهب، مما سيدفع الأسعار لأعلى.

» لماذا يُشكل ارتفاع التضخم مشكلة؟

 مع تعافي الاقتصاد العالمي والأسواق المالية من جائحة كورونا، فإن الشاغل الرئيسي الآن هو التضخم المرتفع، لا سيما في الولايات المتحدة حيث كان التضخم منخفضًا لأكثر من ثلاثة عقود. وقفز التضخم الأمريكي السنوي إلى 5.4% في يوليو، ويُتوقع استمرار ارتفاعه الفترة القادمة، بل ويتنبأ البعض بتخطيه 10%.

وهناك عدة دوافع رئيسية التي ستُزيد الضغوط التضخمية لفترة طويلة، منها:1.

ارتفاع الطلب، وزيادة المعروض النقدي من البنوك المركزية. فمع إعادة فتح الاقتصاد، بدأ المال المُدخر في العودة إلى النظام المالي. كما أن نقص العمالة وعدم عودة الجميع للعمل، سيقود هذا1  الأسعار للارتفاع أكثر.

2. زيادة الإنفاق الحكومي للولايات المتحدة لتحقيق هدف التوظيف الكامل.سيكون هناك المزيد والمزيد من الإنفاق وطباعة الأموال، وستكون هناك ضغوط قوية لتجاهل مخاوف التضخم. وسيكون رد فعل الاحتياطي الفيدرالي بطيئًا للغاية، وهذه هي الوصفة المثالية لتضخم أعلى وأعلى.3

. الفجوة الكبيرة بين الإنتاج والبطالة ونقص العمالة. الانتعاش الاقتصادي السريع تسبب في شُح العرض في مجالات كثيرة. وتعكس أسعار السلع والشحن المرتفعة ذلك، بالإضافة إلى الزيادة الهائلة في الديون الحكومية العالمية.

» توقعات: متى سينفجر التضخم؟

1. الأسعار المرتفعة مستمرة معنا على الأقل خلال السنوات الخمس المقبلة، وفقًا لرؤية رئيس الأبحاث العالمي "جيريمي شوارتز" في (WisdomTree). لدينا وجهة نظر مفادها أنه خلال السنوات القليلة المقبلة، سيكون التضخم أعلى مما كان يتوقعه السوق.2

3. وذكر مؤسس شركة (Valaurum) للاستثمار في الذهب، آدم تريكسلر، إن التضخم يمثل خطرًا كبيرًا يواجه المستثمرين، ولهذا السبب هذا أفضل وقت للتوجه إلى أصول الملاذ الآمن مثل الذهب. وقال إن التضخم قد يصل إلى 10٪.

» الذهب يعود إلى 2000 دولار للأونصة

بجانب التضخم، هناك بعض الأسباب التي قد تدفع الذهب لما فوق 2000 دولار:

1. زيادة استهلاك المجوهرات الذهبية في الأسواق الآسيوية، وخاصة الهند.

2. ارتفاع الطلب على الاستثمار في الذهب في الغرب أيضًا.

3. التوترات في سوق النفط، أو أي اختلال في ميزان الطلب والعرض، سيكون له تأثير كبير على الأسعار. وأكبر منافس لنفط أوبك هو النفط من خارج أوبك. وعندما يتراجع إنتاج النفط في أمريكا مثلًا، تستولى أوبك على هذه الحصة، مما يُزيد من قوتها في تسعير النفط. ويتوقع الكثيرون ارتفاع النفط إلى ما فوق 100 دولار خلال 2021 أو ما بعدها.

وهنا يأتي الذهب ليتألق، فمع ارتفاع التضخم وأسعار الوقود، ستتأزم الأوضاع وسيبحث الجميع عن الحماية، وهذا سيعيدهم حتمًا إليه. وقد نرى الذهب حينها فوق مستويات 2500 دولار. 

فوفقًا لـ (World Gold Council)، مقابل كل ارتفاع بنسبة 1٪ في التضخم، يرتفع الطلب على الذهب بنسبة 2.5٪ ومعه يرتفع سعره. لذلك، أبقي عينك على التضخم خلال العامين القادمين، حتى تستطيع توقع موعد ارتفاع الذهب.

المماثل

الذهب واستمرار الاستقرار
الذهب واستمرار الاستقرار

استمرت أسعار الذهب في التداول في نطاف ضيق منذ بداية الأسبوع بعد اختراقها للمتوسطات السعرية مع بداية تعاملات الأسبوع، بينما لازالت المؤشرات التقنية إيجابية على معظم المستويات وهو الشيء الذي قد يكون إشارة لحركة قوية قد تشهدها أسعار الذهب خلال الساعات…

الذهب والهدوء ما قبل العاصفة
الذهب والهدوء ما قبل العاصفة

تشهد أسعار الذهب حلبة من الاستقرار الواضح طوال الثلاث أيام الماضية فوق المتوسطات السعرية الرئيسية فضلاً عن التداول في نطاق ضيق ايضاً، بينما المؤشرات التقنية لازالت في حالة إيجابية تدريجية  منذ بداية تعاملات الأسبوع الحالي، وهو الشيء الذي ينذر بأن الذهب…

أحدث الأخبار

الكندي واستمرار الحالة الإيجابية
الكندي واستمرار الحالة الإيجابية

ارتفع زوج الدولار الكندي من جديد خلال جلسة تعاملات يوم امس على الرغم من انه تراجع مع بداية الجلسة، إلا انه استطاع الاستقرار والعودة للارتفاع حتى وصل الى مستويات 1…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera