تقرير - لماذا نتوقع أن يرتفع الذهب إلى 2000 دولار بل و3000 دولار للأونصة؟

تقرير - لماذا نتوقع أن يرتفع الذهب إلى 2000 دولار بل و3000 دولار للأونصة؟

1) التوقعات بانفجار موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا، والتي ستُجبر الاقتصادات على الإغلاق مرة أخرى بعد إعادة فتحها، وستكون آثارها أكثر دمارًا. ومع زيادة المخاطر والاضطرابات، سيتجه المستثمرون إلى الذهب وأصول الملاذ الآمن لحماية أموالهم وأنفسهم.

2) حتى الآن، أصاب فيروس كورونا أكثر من 5 مليون شخص حول العالم وتخطت الوفيات حاجز 330 ألف وفاة، ولم نقترب بعد من إيجاد أي علاج أو لقاح.

3) ما زالنا بعيدين كل البعد عن الوصول إلى مناعة القطيع؛ أي أننا سنستمر في إجراءات التباعد الاجتماعي حتى نجد اللقاح المنتظر، مما سيؤثر على عودة النشاط الاقتصادي. 

4) ازدياد الطلب على الذهب، إذ ستتجه البنوك المركزية العالمية إلى شراء كميات ضخمة من الأصول والاحتياطيات لتأمين نفسها من الركود المؤكد. 

5) الاحتياطي الفيدرالي لا يستطيع طباعة الذهب حسب رغبته وكما يشاء مثل الدولار.

6) عملية استخراج وإيجاد الذهب تزداد صعوبة وأصبحت أكثر تكلفة، مما يجعل زيادة المعروض العالمي من المعدن النفيس أمرًا شاقًا. وكلما ازداد الطلب وقلّ العرض، سترتفع أسعار الذهب بالتأكيد.

7) اتجاه معظم البنوك المركزية إلى الفائدة المنخفضة للغاية أو السلبية، ومن المعروف أن الذهب تجمعه علاقة عكسية مع الفائدة المنخفضة. إذ يتحسن أداء الذهب ويرتفع، كلما انخفضت الفائدة، لأن تكلفة الاحتفاظ بالمعدن الثمين الذي لا يُنتج عائدات تصبح أقل.

8) أزمة كورونا قد تشعل أزمة قروض عالمية بعد التحفيزات والحزمات المالية الاستثنائية التي اتخذتها الحكومات حول العالم لمكافحة كورونا، وطباعة تريليونات الدولارات الجديدة دون غطاء. 

9) أعلن جولدمان ساكس أن الركود نتيجة فيروس كورونا سيكون أسوأ 4 مرات من الأزمة المالية العالمية في 2008. ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يتقلص الاقتصاد العالمي بنسبة 3% في 2020، على أن يتعافى بنسبة 5.2% في 2021، على افتراض أن الوباء اختفى في النصف الثاني من 2020.

10) لطالما كان وسيظل الذهب هو أقوى ملاذ آمن وأفضل استثمار لحفاظ على قيمة أموالك وثروتك.

المماثل

تحليل الذهب ليوم 8-7-2020

XAUUSD الذهب يقترب من 1800 دولار  عادت أسعار الذهب الى الارتفاع بقوة خلال جلسة تعاملات يوم أمس بعد عودة تراجع المؤشرات العالمية في ظل المخاوف من الموجة الثانية لفايروس كورونا وعودة اغلاق بعد الولايات والبلدان حول العالم خوفاً من تفشي المرض بشكل…

تحليل الذهب ليوم 7-7-2020

XAUUSD الذهب وفشل محاولات الاختراق  وصلت أسعار الذهب خلال الجلسة الأولى لتداولات هذا الأسبوع الى مستويات 1785 دولار للأونصة من جديد، إلا انها أخفقت حتى اللحظة في اختراق اعلى مستويات جلسة الأسبوع الماضي، وهو ما يبقي الزخم الضئيل ولا يعطي إشارات…

أحدث الأخبار

تقرير مُصور - ألمانيا: المُنقذ المُنتظر للاتحاد الأوروبي؟!

- ألمانيا، حالها كحال جميع دول العالم، لم تسلم من الوباء العالمي غير المتوقع، الذي خلّف ورائه دمار منقطع النظير، وتبعات لن تتعافى منها البلاد إلا بعد سنين طويلة، وذكريات لن تُمحى من عقولنا بسهولة…

تحليل الذهب ليوم 10-7-2020

XAUUSD الذهب واشارات سلبية  تراجعت أسعار الذهب بشكل قوي خلال جلسة تعاملات يوم أمس لتكسر حاجز 1800 دولار خلال الجلسة الاسيوية، وفي الوقت الحالي، المؤشرات التقنية ترجح ان عمليات التصحيح نحو الأسفل قد بدأت بالفعل والتي قد تستمر خلال جلسة اليوم…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera