تقرير مُصوّر - الأسواق العالمية في المنطقة الحمراء وتنهار للمرة الثانية.. فماذا يحدث؟

تقرير مُصوّر - الأسواق العالمية في المنطقة الحمراء وتنهار للمرة الثانية.. فماذا يحدث؟

website (11).png

انهارت الأسواق والأسهم العالمية، وخاصة الأمريكية، أمس الخميس، لتسجل أسوأ يوم لها منذ انهيار مارس. وتسأل المستثمرون فيما بينهم هل تسرعوا في دعم أسواق الأسهم بشكل سريع وكبير قبل التأكد من استقرار الأوضاع. فما الذي دفع المستثمرين إلى هذه عمليات البيع الضخمة والحادة مرة واحدة؟!

  • » أسباب انهيار الأسواق العالمية:

2 (15).png

- ازياد المخاوف والتوقعات بشأن الموجة الثانية من الإصابات بفيروس كورونا، بعدما ازدادت أعداد المصابين في بعض الولايات الأمريكية التي أعادت فتح اقتصادها.

- القلق بشأن عودة إغلاق الاقتصادات وإعادة تطبيق إجراءات العزل مرة أخرى مما سيؤدي إلى توقف النشاط الاقتصادي المنهار بالفعل ثانية.

- النظرة التشاؤمية واللهجة الحذرة التي تبنها بنك الاحتياطي الفيدرالي في آخر اجتماعه والتوقعات السلبية للاقتصاد الأمريكي.

- تخطت الولايات المتحدة حاجز الـ 2 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، من أصل أكثر من 7.5 مليون إصابة عالميًا.

- قلق المستثمرين من تأثيرات الوباء على الاقتصاد العالمي وإدراكهم أن الولايات المتحدة ستحتاج إلى وقت أطول بكثير مما كانوا يتوقعون حتى تتعافي من الفيروس.

- انكماش الاقتصاد البريطاني بنسبة 20.3% في أبريل مقارنة بشهر مارس، وهو انكماش قياسي لم يحدث من قبل ويشير إلى حجم الدمار الذي لحق بأجزاء كثيرة من الاقتصاد.

- توقعات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، (OECD)، بأن الاقتصاد العالمي سيعاني من أسوأ ركود خلال آخر 100 عام، بعيدًا عن أوقات الحروب، وانكماش الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 7.6% في 2020. وفي أفضل السيناريوهات، سينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 6% في 2020، وهي كارثة على جميع المقاييس بالنسبة للدول والشركات والأفراد بشكل مباشر. وترى المنظمة أن المملكة المتحدة ستكون أسوأ المتضررين، بينما ستكون كوريا الجنوبية أقل المتضررين.

3 (15).png

» بنك الاحتياطي الفيدرالي والنظرة الحذرة:

- أعلن رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" أن الاقتصاد الأمريكي أمامه سنوات طويلة وطريق بطيء حتى يتعافى من تداعيات فيروس كورونا والركود الناجم عن الوباء.

1 (14).png

» توقعات الاحتياطي الفيدرالي للاقتصاد الأمريكي:

 - لا زيادة في معدلات الفائدة وستبقى بالقرب من مستويات 0-0.25% حتى 2022.

- انكماش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 6.5% بحلول نهاية 2020، وانتعاشه في 2021 حوالي 5%، على أن يحقق نمو بنسبة 3.5% في 2022.

- معدل البطالة سيصل لـ 9.3% بحلول نهاية 2020، وسيبقى مرتفعًا لبعض الوقت، على أن ينخفض إلى 5.5% في 2022.

» التعليق: ستظل معدلات البطالة أعلى بكثير مما يتوقعون أن تكون عليه الأوضاع على المدى البعيد في اقتصاد صحي وقوي. وستبقى البطالة عند مستويات مرتفعة للغاية وبعيدة كل البعد عن المستويات المنخفضة التاريخية التي كانت ما قبل زمن الكورونا. وارتفعت البطالة في الولايات المتحدة في شهر إبريل إلى مستويات قياسية إلى 14.7%، وانخفضت نسبيًا إلى 13.3% في مايو. وصرح جيروم باول أن ملايين الأمريكيين الذين فقدوا وظائفهم بسبب الوباء، لن يعودوا لعملهم مرة أخرى وقد يظلوا عاطلين عن العمل لعدة سنوات.

وفي النهاية، يبدو أن فيروس كورونا لم ينتهي بعد من العبث بالأسواق العالمية وبحياتنا؛ ولا أحد يعلم إلى أين سينتهي بنا المطاف. فما توقعاتك للاقتصاد العالمي والأمريكي؟ وماذا ينتظرنا في المستقبل؟!

المماثل

تحليل مؤشر الدولار ليوم 18-9-2020

USDOLLAR الدولار وفشل الاختراق من جديد على الرغم من قرار البنك الاحتياطي الفدرالي الأميركي والعديد من الأرقام الاقتصادية من الولايات المتحدة الأميركية، لازال الدولار يتداول في نفس النطاق منذ يوليو الماضي في ظل المحاولات المتكررة لاختراق مستويات 93…

تحليل الدولار ليوم 14-9-2020

USDOLLAR الدولار واسبوع مهم جداً سجل الدولار ارتفاعات طفيفة للأسبوع الثاني على التوالي وذلك لأول مرة منذ يونيو الماضي، ليستمر بالتداول حوالي خط الاتجاه المنخفض المكسور، وجلسة تعاملات هذا الأسبوع قد تكون بمثابة التأكيد على هذا الكسر من عدمه، بينما…

أحدث الأخبار

تحليل زوج الباوند دولار ليوم 23-9-2020

GBPUSD الإسترليني يصل الى كافة المستويات المستهدفة تراجع الجنيه الإسترليني من جديد خلال تعاملات يوم أمس ليصل الى كافة المستويات المستهدفة المذكورة في التقرير الماضي، كما تراجع الى ما دون متوسط 100 و200 يوم على المستوى اليومي مع بداية الجلسة…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera