تقرير مُصوّر - شركات رابحة وأسهم طائرة... والفضل يعود لكورونا!!

تقرير مُصوّر - شركات رابحة وأسهم طائرة... والفضل يعود لكورونا!!

2020-08-06 • محدّث

5.jpg

  • » نتفليكس (Netflix): 

1 (20).png

- نتفليكس، الشركة التي احتوتنا وقت الحجر والإغلاق وأنقذتنا من الملل، والتي استفادت بالطبع من جلوسنا بالمنزل، إذ ازدادت أعداد المشتركين بحوالي 26 مليون مشترك في النصف الأول من 2020 ليصل إجمالي المشتركين 193 مليون شخص. 

- كما حققت الشركة إيرادات بقيمة 12 مليار دولار خلال الأشهر الستة الأولى من 2020. وبلغ صافي الأرباح حوالي 720 مليون دولار في الربع الثاني من 2020.

- وبفضل أعداد المشتركين المهولة، كانت أسهم نتفليكس من أفضل الأسهم أداءً في مؤشر "S&P 500" في 2020، ومن أكثر المستفيدين من فيروس كورونا. إذ ارتفعت قيمة الأسهم بنسبة 60%، لتقفز القيمة السوقية لـ "Netflix" إلى 215.4 مليار دولار وتتخطي قيمة العملاقة "Disney"، والتي تبلغ حاليًا 209.9 مليار دولار.

  • » أسهم البقاء في المنزل (Stay At Home Stocks):

2 (23).png

- عزز هذا الوباء أسهم الشركات التي تُسهل خدماتها التواصل عبر الإنترنت والعمل عن بعد والمعاملات والتسوق أونلاين ومشاركة البث الحي مع الأصدقاء والحفلات والدروس المباشرة مثل: (Apple) و(Microsoft) و(Amazon) و(Facebook) و(Alphabet)، الشركة الأم لـ (Google). 

- وكانت هذه الشركات المحركات الرئيسية للمؤشرات الأمريكية خلال الأشهر القليلة الماضية. إذ ارتفعت أسهم فيسبوك بنسبة 13% منذ بداية 2020 بالرغم من حملات المقاطعة التي تتعرض لها الشركة. أما أمازون، كانت من أكبر الرابحين، والفضل يعود للتسوق عبر الأنترنت وحبنا الشديد لطلب احتياجاتنا أونلاين من أمام الكنبة والتلفاز، فقفز سهم الشركة بنسبة 65.7% في 2020.

  • » زووم (Zoom)، قائد اجتماعات العمل عن بعد:

3 (21).png

- زووم، هو التطبيق الذي مكّن الشركات من عقد اجتماعاتها بسهولة ووفر على الموظفين التواصل كأنهم في مكاتب العمل وسهل على رؤساء الدول والمسئولين متابعة أعمالهم وجمّع الأصدقاء في شاشة واحدة، وبالطبع، لا ننس المواقف الطريفة التي تحدث أثناء الاجتماعات.

- في ذروتها، جذبت الشركة أكثر من 300 مليون مشارك في بضعة أيام في أبريل الماضي، ارتفاعًا من 10 مليون في ديسمبر 2019. وتجاوزت القيمة السوقية للشركة 71 مليار دولار، مرتفعة من 16 مليار دولار في وقت اكتتابها العام الماضي.

- وارتفع سهم "Zoom" بنسبة 206٪ منذ بداية 2020. كما قفزت الإيرادات بنسبة 169٪ إلى 328.2 مليون دولار من 122 مليون دولار في العام السابق، وتحقق هذا الرقم خلال فبراير ومارس وإبريل فقط.

  • » تسلا (Tesla) ومركبات المستقبل:

4 (21).png

- برزت تيسلا كأكبر صانع سيارات في خضم هذا الوباء العالمي، وتفوقت على تويوتا وفولكس فاجن. وارتفعت أسهم شركة تسلا بأكثر من 100٪ في الربع الثاني من 2020، وتجاوزت المبيعات التقديرات بفضل الزيادة السريعة في الإنتاج في مصنعها في شنغهاي، والذي لم يتأثر إلى حد كبير بفيروس كورونا. ودفعت القفزة الأخيرة، القيمة السوقية للشركة إلى 224 مليار دولار، لتصبح أكبر من قيمة شركة تويوتا بحوالي 20 مليار دولار. وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 167% منذ بداية العام.

المماثل

تقرير مُصوّر - الذهب ينحني أمام الدولار: لماذا ترتفع الورقة الخضراء بينما ينخفض المعدن الأصفر؟!

الدولار؛ الحجر الثقيل الذي يلتف حول عنق الذهب ويخنقه عندما تزداد قوته وأجبر انخفاض الذهب هذا الأسبوع المستثمرين على طرح السؤال الذي يخطر في بال الجميع الآن: هل هذه هي نهاية الصعود الجنوني أم هي مجرد انتكاسة مؤقتة  للمعدن الثمين؟ » لنرجع للخلف…

تقرير مُصوّر - » الأسهم الأمريكية تتهاوى... والتكنولوجيا هي المحرك الرئيسي: فما الأسباب؟!

محرك صعود أمس، هو سبب هبوط اليوم!! فأسهم التكنولوجيا هي من قادت سوق الأسهم الأمريكية إلى الأرقام الخيالية في الأشهر الماضية، وهي من هبطت به للأسفل وكبدته الخسائر اليوم…

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera