تقرير مُصوّر - فيروس كورونا: أداء العملات في زمن الوباء!

تقرير مُصوّر - فيروس كورونا: أداء العملات في زمن الوباء!

2020-05-06 • محدّث

  •  قوة العملة تأتي من قوة الاقتصاد!

1 (9).png

والاقتصادات العالمية متضررة حاليًا من الإعصار الذي أطاح بها، فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). فماذا فعلت الدول الكبرى للحفاظ على أفرادها وإنقاذ عملاتها في نفس الوقت؟ وهل نجحت العملات الأجنبية في اختبار فيروس كورونا؟ وكيف كان أدائها؟

  • الورقة الخضراء.. الدولار الأمريكي:

6 (12).png

بالرغم من أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا في العالم واحتلت المركز الأول في الوفيات أيضًا، إلا أن المتداولين يتعاملون مع الدولار كملاذ آمن للاستثمار فيه. وارتفع الدولار، في 23 مارس، بنسبة 4 ٪ أمام سلة من العملات الرئيسية، وهي اليورو والإسترليني والين والدولار الكندي والفرنك السويسري والكرونا السويدية، فقط بسبب خوف المستثمرين الذي دفعهم لتخزين الدولارات مع عدم وجود سيولة كافية منه لإتمام العمليات. بالإضافة إلى أن البنوك المركزية العالمية تحتفظ بالدولار الأمريكي كجزء من احتياطاتها، ومعظم المعاملات الدولية تُجرى به.

وتأتي قوة الدولار من قوة الاقتصاد الأمريكي والاستقرار السياسي داخل الولايات. كما أن الناس يشعرون بالأمان لمجرد حملهم للدولارات، فمن غير المحتمل أن يشهد الدولار الأمريكي تقلبات عنيفة مثل التي شهدتها الليرة التركية. إذ يتداول حاليًا أكثر من 1.8 تريليون دولار في جميع أنحاء العالم.

كان الدولار العملة الوحيدة المرتفعة والتي لم تنهار يوم إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا جائحة عالمية.

  • الناجحون في اختبار فيروس كورونا:

2 (10).png

  •  أستراليا: الدولار الأسترالي...

3 (10).png

من أحد أسوأ العملات أداءً في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في 2019 إلى واحدة من أفضل العملات أداءً بعد انتشار فيروس كورونا في 2020، فقط بسبب نظام إدارة البلاد وإعلان حالة الطوارئ القصوى وتطبيق إغلاق شامل وقيود صارمة مع بداية انتشار الفيروس في منتصف مارس الماضي، وقوة السياسات المالية والنقدية التي اتخذتها أستراليا لدعم الاقتصاد من التداعيات السلبية. وانخفض الدولار مثل باقي عملات مع بداية الوباء، لكنه عاد بقوة وارتفع 11.4% أمام الدولار الأمريكي.

  •  نيوزيلندا:

4 (11).png

سرعة استجابة نيوزيلندا للفيروس وتطبيق إجراءات احتواء العدوى والسيطرة على انتشارها جعل الدولار النيوزيلندي من أقوى العملات التي نجت من طوفان فيروس كورونا حتى الآن بارتفاع أكثر من 6.4% أمام الدولار الأمريكي.

  •  كوريا الجنوبية:

من أكثر الدول تضرراً في آسيا، بعيدًا عن الصين، منذ ظهور الفيروس إلى النموذج الرائد والمثالي الذي يحتذى به في احتواء الوباء بنجاح، بفضل إجراء اختبارات عشوائية واسعة النطاق وتتبع مسار المصابين والمخالطين لهم. وقفز الوون الكوري 5% منذ تراجع عدد الإصابات في منتصف إبريل.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه البلدان الثلاثة بدأوا في رفع الحظر المنزلي وتخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي والقيود استعدادًا لإعادة فتح الاقتصاد، بعد تسجيل انخفاض حاد في أعداد الإصابات الجديدة، التي وصلت إلى العشرات وفي بعض الأحيان إلى مجرد أرقام فردية.

  • في النهاية، قوة أي دولة تكمّن في قدرتها على اجتياز العقبات والخروج بأقل الخسائر وسرعة التعافي والإدارة الذكية والفعالة في أوقات الأزمات مثل انتشاء الأوبئة أو الركود الاقتصادي.

المماثل

تحليل زوج اليورو دولار ليوم 26-8-2020

EURUSD اليورو لازال ضمن التوقعات عاد اليورو مقابل الدولار الى منطقة البيع المذكورة في التقارير الماضية مع تداوله في نفس النطاق منذ بداية تعاملات هذا الأسبوع مع اختباره المتكرر لمستويات المقاومة المتمركزة عند مستويات 1…

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera