تيريزا ماي تحارب من أجل خطتها الجمركية وجونسون يصفها بالـ "الجنون"

تيريزا ماي تحارب من أجل خطتها الجمركية وجونسون يصفها بالـ "الجنون"

4.jpg

تنشر رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" خطة مفصلة عن شكل علاقات المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي فيما بعد البريكسيت الشهر المقبل كما حددت موعد نهائي لوزراءها المتحاربين للاتفاق على موقف مشترك.

ويسعى مجلس الشيوخ في برلمان المملكة المتحدة إلى إلحاق هزيمة نهائية برئيسة الوزراء تيريزا ماي بسبب خطتها الرئيسي في تشريعات البريكسيت يوم الأربعاء.

ما تزال حكومة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في مأزق مرير بسبب خطط الجمارك التي وضعتها تيريزا ماي، بعد اجتماع صعب، ويخوض كبار الوزراء حربًا بشأن ما إذا كانوا سيؤيدون نموذج الشراكة الجمركية الذي تريده رئيسة الوزراء مع الاتحاد الأوروبي أم يختارون خيار «الحد الأقصى من التسهيلات»، والذي يقضي باستخدام التكنولوجيا للحدّ من التفتيش الجمركي، وبعد مناقشة الاقتراحين ما زال يتعين عليهما التوصل إلى حل، حيث إن قمة يونيو، الحاسمة في الاتحاد الأوروبي تقترب أكثر.

وتنص خطة ماي على جمع الجمارك البريطانية رسوم البضائع التي تمر عبر أراضيها إلى أسواق الدول الأعضاء في الاتحاد، فيما ستفرض رسوما خاصة بها على تلك التي تستهدف أسواقها.

وشن وزير الخارجية البريطاني "بوريس جونسون" هجوماً عنيفاً على رئيسة الوزراء تيريزا ماي، واصفاً خطتها لـ «الشراكة» مع الاتحاد الجمركي الأوروبي بـ "الجنونمخاطباً مؤيدي خطة ماي: "إذا كانت لديكم شراكة جمركية، سيكون لديكم نظام مجنون تجمعون بموجبه رسوماً لمصلحة الاتحاد الأوروبي على الحدود البريطانية. وفي حال قرر الاتحاد فرض رسوم عقابية على سلعة ترغب لندن في دخولها البلاد بسعر زهيد، لن يكون ممكناً فعل شيء، ما يعني عدم استعادة السيطرة على السياسات التجارية والقوانين والحدود. قبول ذلك يعني عدم استعادة السيطرة على الأموال (البريطانية)، لأن الرسوم ستُدفع إلى بروكسيل".

المماثل

أخبار ما قبل التداولات

 وول ستريت ما زال يتكبد الخسائر؛ وتتقدم شركات التكنولوجيا قائمة الانخفاضات في آسيا بعد أن هبط "ناسداك" بنسبة 3% ومع اقتراب شركة "أبل" من دخول السوق الهابط…

البُراق المغربي... أسرع قطار في أفريقيا

بحضور الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دشن المغرب القطار الأسرع في أفريقيا، "البُراق"، والذي يختصر نصف مدة الرحلة بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة، وهي 200 كيلومتر، وستستغرق الرحلة ساعتين تقريباً…

أحدث الأخبار

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera