تيريزا ماي: روسيا وراء الاعتداء على الجاسوس السابق "سكريبل"

تيريزا ماي: روسيا وراء الاعتداء على الجاسوس السابق "سكريبل"

5.jpg

قالت رئيسة وزراء بريطانيا "تيريزا ماي" يوم الأثنين إن ”من المرجح بشدة“ أن موسكو مسؤولة عن تسميم الجاسوس الروسي السابق "سيرجي سكريبال" وابنته "يوليا" في انجلترا باستخدام غاز أعصاب مخصص لأغراض عسكرية. وعُثر على ضابط المخابرات الروسي المتقاعد، 66 عاماً، وابنته، 33 عاماً، مغشياً عليهما على مقعد وسط مدينة سالزبري. وما زال الاثنان في حالة حرجة ولكنها مستقرة.وأضافت في كلمتها لنواب البرلمان البريطاني إن غاز الأعصاب الذي استخدم في تسميم "سكريبل" من نوعية الغازات التي تصنعها روسيا. واسُتدعي السفير الروسي في لندن. وأشارت "ماي" إلى أن غاز الأعصاب الذي استخدم في الاعتداء جزء من مجموعة تعرف باسم "نوفيشوك". وإنه تم التعرف على المادة الكيمياوية من قبل خبراء في مختبرات "بورتون داون" في بريطانيا.وطلبت حكومة "ماي" رداً من موسكو بحلول يوم الثلاثاء. وقالت إن وزير خارجيتها "بوريس جونسون" أبلغ السفير الروسي ضرورة أن تقدم موسكو "معلومات كاملة" عن برنامج "نوفيشوك" لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية قبل نهاية يوم الثلاثاء.وقال وزير الخارجية الأمريكى "ريكس تيلرسون" أن المادة المسممة "جاءت بكل تأكيد من روسيا". وأضاف، "نحن متفقون على أن المسؤولين - سواء الذين ارتكبوا الجريمة أو أولئك الذين أمروا بها - يجب أن يواجهوا العواقب الوخيمة المناسبة".وصفت وزارة الخارجية الروسية اتهامات رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي"، لروسيا بتسميم عميل روسي سابق، بـ "العرض الهزلي". وقالت متحدثة وزارة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا"، إن "اتهامات بريطانيا، لبلادها بتسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا، لا أساس لها من الصحة". وأضافت، أن "الاتهامات تهدف إلى استفزاز روسيا سياسياً".

المماثل

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

الدولار يعود لاختبار مستويات المقاومة في ظل استمرار محاكمة الرئيس دونالد ترامب

شهد الدولار الأميركي خلال جلسة يوم امس عودة للارتفاع من جديد, ليغلق الجلسة الأميركية على تراجعات طفيفة عند 97.63, بعد ان كان قد سجل تراجعات وصلت الى مستويات 97.40 في ظل غياب الأرقام الاقتصادية المهمة من الولايات المتحدة, فضلاً عن انطلاق محاكمة الرئيس الأميركي في مجلس الشيوخ والتي لازالت الجلسة الأولى لها مستمرة الى الان.

أحدث الأخبار

تحليل الذهب ليوم 21-2-2020

XAUUSD الذهب لا يكترث لقوة الدولار  استمرت أسعار الذهب بتسجيل المزيد من المكاسب, لتصل الى المستويات المستهدفة لدينا المذكورة في التقارير السابقة, واستمرت الارتفاعات اليوم الى مستويات 1627 دولار للأونصة…

تحليل الذهب ليوم 20-2-2020

XAUUSD الذهب عند أعلى مستوياته منذ عام 2013  استمرت أسعار الذهب بالارتفاع لتصل الى المستويات المستهدفة المذكورة في التقارير السابقة عند 1611 دولار لتسجل بذلك اعلى مستوياتها منذ عام 2013, وهو ما يعزز النظرة الإيجابية على المدى القصير على الأقل,…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera