ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ومؤتمر الحزب الشيوعي الصيني، ماذا يعني للأسواق؟!

ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ومؤتمر الحزب الشيوعي الصيني، ماذا يعني للأسواق؟!

2022-10-17 • محدّث

مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني: كل ما تحتاج إلى معرفته!!

في 16 (أكتوبر)، اجتمعت المستويات العليا في الحزب الشيوعي الحاكم في الصين معًا في اجتماع يستمر مرتين كل عقد يتضمن خطابات واجتماعات سرية وتعديلات في المناصب القوية وعضوية اللجان.

  • ما هو هذا المؤتمر؟ 

- المؤتمر هو أهم اجتماع في الدورة السياسية الخمسية للحزب الشيوعي الصيني. يعلن عن ترقيات جديدة وتعيينات رئيسية. 

- من المتوقع أن يشهد مؤتمر الحزب العشرين إعادة تعيين الزعيم الحالي شي جين بينغ لفترة ولاية ثالثة غير مسبوقة، بالإضافة إلى تقديم إشارات على ما ينوي القيام به في وقته الإضافي في القيادة.

- ويتضن أبرز ما يُخطط لفعله الزعيم الحالي، بشأن الاقتصاد الصيني، بين ما تعانيه من كوفيد - 19، وماذا عن تايوان.

  • ماذا تواجه الصين بالوقت الحالي؟! 

تواجه الآن اضطرابًا اقتصاديًا خطيرًا بسبب عمليات إغلاق Covid وارتفاع الأسعار وأزمة عقارات كبيرة، بالإضافة إلى المخاوف المتزايدة من الركود العالمي الناجم عن الحرب في أوكرانيا. 

- في حين أن الكثير من دول العالم تعود إلى طبيعتها، كثفت السلطات الصينية جهودها لاحتواء تفشي المرض ، من خلال عمليات الإغلاق الصارمة والاختبارات الجماعية والحجر الصحي المطول.

تشير التقارير إلى أن أكثر من 70 مدينة ، بما في ذلك شينزين وتشنغدو ، خضعت لإجراءات الإغلاق الكامل أو الجزئي في الأسابيع الأخيرة ، مع تضرر عشرات الملايين من السكان ، وتعطلت أعداد هائلة من الشركات. 

- تايوان: كمّا نتذكرّ: دفعت زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان في أغسطس، الصين إلى إجراء تدريبات عسكرية، بما في ذلك إطلاق صواريخ حية، حول الجزيرة. حيث تعتبر الصين تايوان مقاطعة انفصالية ستخضع في النهاية لسيطرة بكين.

من المتوقع أن يتولى شي جين بينغ فترة رئاسية ثالثة في مؤتمر الحزب في بكين***

Screenshot_7.png

  • هل ارتفع معدل التضخم في المملكة المتحدة مرة أخرى في سبتمبر؟

كان سوق السندات الحكومية البريطانية مضطربًا في الأسابيع الأخيرة، بعد أن أثارت ميزانية "المصغرة" في 23 سبتمبر عمليات بيع حادة لم تهدأ إلا عندما تدخل بنك إنجلترا بعد ذلك بأيام.الآن بعد أن انتهى برنامج شراء السندات الطارئة لبنك إنجلترا ، وتم فصل المستشارة كواسي كوارتنج - مع تراجع رئيسة الوزراء ليز تروس عن جزء رئيسي من التخفيضات الضريبية المخطط لها في نفس الوقت

- من المرجح أن يحول المستثمرون الانتباه إلى محرك أكثر تقليدية لتحركات السوق: بيانات التضخم.قبل الإعلان عن أرقام جديدة يوم الأربعاء ، يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة سيرتفع إلى 10 في المائة للعام المنتهي في أيلول (سبتمبر) ، من 9.9 في المائة في آب (أغسطس) عندما كان خجولًا فقط من أعلى مستوى في 40 عامًا.

- كما سيراقب صانعو السياسات عن كثب التضخم الأساسي، الذي يستثني الغذاء والطاقة، كمقياس لمدى ترسيخ أسعار الطاقة المرتفعة في الاقتصاد.- من المتوقع أن يؤدي الحد الأقصى الذي تفرضه الحكومة على فواتير الطاقة المنزلية للعامين المقبلين إلى الحد من التضخم خلال الأشهر المقبلة. ومع ذلك ، من المتوقع أن تظل ضغوط الأسعار مرتفعة لفترة أطول بسبب السياسة المالية الفضفاضة.

** قال صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي إن المستويات المرتفعة للتضخم ستستمر لفترة أطول في بريطانيا عنها في جميع الاقتصادات المتقدمة الأخرى تقريبًا. يتوقع الصندوق أن يظل التضخم في المملكة المتحدة مرتفعا عند 6.3 في المائة بحلول نهاية عام 2023 ، وهو الأعلى في أي دولة أخرى في مجموعة السبع.

Screenshot_5.png

  • تركيا والفائدة، هل ستخفضهـــا مرة أخرى!! 

- قام العديد من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم برفع أسعار الفائدة بقوة هذا العام في محاولة لمعالجة التضخم. تركيا، التي لم تخف أبدًا من أن تكون بعيدة، كانت تفعل العكس. لدهشة الاقتصاديين، من المتوقع أن يخفض البنك المركزي التركي تكاليف الاقتراض للشهر الثالث على التوالي يوم الخميس على الرغم من التضخم الرسمي الذي تجاوز 83 في المائة في سبتمبر.

- الرئيس رجب طيب أردوغان، الرافض للمبدأ الاقتصادي الراسخ القائل بأن رفع أسعار الفائدة يحد من التضخم، قال مرارًا وتكرارًا إنه يريد أن ينخفض معدل التمويل القياسي للبنك إلى خانة الآحاد بحلول نهاية العام. وفي حديثه الأسبوع الماضي، قال: "طالما أن أخوك هذا في هذا المنصب، فإن أسعار الفائدة ستستمر في الانخفاض مع مرور كل يوم وأسبوع وشهر".

Screenshot_6.png

  • ضع عينك على هذه الأحداث أيضًا!! 

الخميس: القراءة الأولية للمؤشر التصنيعي البريطاني PMI، القراءة الأولية للمؤشر الخدمي البريطاني PMI -   القراءة الأولية للمؤشر الخدمي الألمانى PMI،   القراءة الأولية للمؤشر التصنيعي الألماني PMI -   القراءة الأولية للمؤشر التصنيعي PMI، القراءة الأولية للمؤشر الخدمي PMI

الجمعة: القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي الألماني (ربع سنوي)، ومبيعات التجزئة الكندية.

في هذا الأسبوع ستنشر شركات مثل Bank of America و J&J و Netflix و IBM و Alcoa نتائج أرباحها.

  • حالة أهم العملات في بداية الأسبوع!!  
  • أولًا: أداء اليوان/ أمام الدولار: USDCNH! 

يتعامل زوج USDCNH بالمتاعب في تجاوز العقبة الحرجة عند 7.2200 في بداية الجلسة الأوروبية. يتأرجح الأصل في نطاق ضيق على الرغم من اندفاع المخاطرة في السوق. يتأرجح مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) بالقرب من وسادة مستوى الجولة 113.00 ومن المتوقع أن يستسلم لنفسه وسط انخفاض في جاذبية الملاذ الآمن.

- حوّل المستثمرون تركيزهم نحو الحدث الرئيسي لقرار سعر الفائدة من قبل بنك الشعب الصيني (PBOC). من المقرر أن تبدأ السياسة النقدية يوم الخميس ومن المتوقع أن يكون هناك موقف مسالم. يواجه الاقتصاد الصيني رياحًا معاكسة كبيرة لسياسة صفر Covid-19 لاحتواء الوباء وقطاع العقارات الضعيف بسبب ضعف الطلب.

  • ثانيًا: الباوند دولار GBPUSD! 

اختار زوج جنيه استرليني / دولار أمريكي GBPUSD العروض في جلسة طوكيو حيث بدأ مزاج المخاطرة في التلاشي. أعطت بداية موسم الأرباح الفصلية في الولايات المتحدة حركة انتعاش في S & P500 يوم الاثنين بعد يوم جمعة هبوطي ولكنها خففت بعض المكاسب الآن.

  • ثالثًا: اليورو دولار! 

يتداول زوج يورو / دولار EURUSD بمكاسب يومية متواضعة حول 0.9770 ، حيث تراجع الطلب على الدولار الأمريكي في بداية الأسبوع. تدعم نغمة الأسهم الأفضل العملات ذات العائد المرتفع حيث يركز اللاعبون في السوق على نتائج الشركات الكبرى. تم تداول المؤشرات الآسيوية مختلطة ، لكن المؤشرات الأوروبية في ارتفاع ، بعد آخر الأخبار من المملكة المتحدة.

  • رابعًا: Oil!

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات ضعيفة في بداية التداول في الأسواق الآسيوية، بعدما أبدت دول من تجمع أوبك+ دعمها لقرار خفض الإنتاج الذي تم إقراره هذا الشهر، بالتزامن مع تراجع الدولار بقوة مع انتظار المستثمرين بيانات من الصين لقياس الطلب في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

المماثل

بريطانيا في عنق الزجاجة، فكيف الاقتصاد والإسترليني؟!
بريطانيا في عنق الزجاجة، فكيف الاقتصاد والإسترليني؟!

إذا جاء الحديث عن بريطانيا بالأخص، سنجد العديد من المشكلات التي جابهتا هذا العام، بدءًا من أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، ومخاوف الطاقة والشتاء، والتضخم، وموت الملكة إليزابيث الثانية، والتخبط السياسي، انتهاءً باستقالة ليز تراس بعد شهر فقط من تقلدها رئاسة…

تباطؤ اقتصادي، ومخاوف من الركود، هل وصل الفيدرالي لقمة الرفع؟!
تباطؤ اقتصادي، ومخاوف من الركود، هل وصل الفيدرالي لقمة الرفع؟!

رفع جديد على الأبواب!  يترقب المتداولون هذا الأربعاء، أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية للاجتماع الرابع على التوالي بعد يومين من اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، على أن يكون سعر الفائدة الفيدرالية،…

أحدث الأخبار

ماذا يحدّث مع النفط، وسقف أسعار النفط الروسي - ماذا يعني للأسواق؟
ماذا يحدّث مع النفط، وسقف أسعار النفط الروسي - ماذا يعني للأسواق؟

من المتوقَّع أن تطرح إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، في لقاءاتٍ خاصة، السعر المقترح للخام الروسي قبيل اجتماع سفراء الاتحاد الأوروبي المقرر عقده في 23 نوفمبر الأربعاء، من هذا الأسبوع، بحسب ما أفصح الأشخاص الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم نظراً…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera