جي بي مورجان يتوقع رسوم جمركية شاملة بين قطبي الاقتصاد العالمي

جي بي مورجان يتوقع رسوم جمركية شاملة بين قطبي الاقتصاد العالمي

JP Morgan.jpg

مع تضائل فرص استئناف المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، يتوقع جي بي مورجان تصاعد التوترات بزيادة التعريفة الجمركية الأمريكية على "جميع" الواردات الصينية، مما يهوي باليوان إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ أكثر من 10 سنوات.

كتب استراتيجيو جي بي مورجان بما في ذلك جون نورمان في مذكرة يوم الجمعة: "تبنى جي بي مورجان قاعدة أساسية جديدة تتوقع أن تكون نهاية اللعبة بين الولايات المتحدة والصين بفرض 25% رسوم جمركية على جميع السلع الصينية في عام 2019". في حين أن توقعات النمو لكل من الولايات المتحدة والصين لم تتأثر كثيراً، ويرجع ذلك جزئياً إلى تدابير الصين التحفيزية، وأضافوا: "ضعف اليوان سيصبح جزءاً من المعادلة الجديدة". ومن المحتمل أن يسعى بنك الشعب الصيني لسياسة نقدية أكثر مرونة لدعم النمو لمواجهه التهديدات التجارية، ومن المرجح أن لا يتدخل كثيراً لمواجهة الضغوط الهبوطية على اليوان، وفقاً لتحليل بنك جيه بي مورجان.

ويتوقع البنك أن ينخفض اليوان إلى 7.01 للدولار الواحد بنهاية ديسمبر و7.19 بحلول سبتمبر 2019، بعد توقعه في السابق أن يصل إلى 7.02 خلال 12 شهرًا. وكانت العملة الصينية في وقتها عند 6.8857 في التداولات خارج البلاد يوم الاثنين. وجاء متوسط توقعات المحللين الذين شملهم استطلاع بلومبرج بارتفاع العملة إلى 6.70 بنهاية العام القادم. ويعتبر Deutsche Bank AG من بين المضاربين على انخفاض اليوان، إذ يتوقع أن ينخفض إلى 7.4 في العام المقبل.

المماثل

بالإنفوجراف - شركات تحت سلطة فيس بوك، لماذا ضمها مارك زوكربيرج؟!

لم يكن معروفًا لدى الجميع أن فيس بوك يمتلك هذه الشركات! ولكنه بعد تغير شعاراتها هذا الاسبوع أصبح واضحًا لدى الجميع بأنه مالكها بالفعل فهو بذلك؛ ربط العلامة التجارية بالعالم والمستخدمين…

أحدث الأخبار

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera