حالة الأسواق: الدولار يرتفع أمام الين مع تحسن الرغبة في المخاطرة بعد خطاب "شي"

حالة الأسواق: الدولار يرتفع أمام الين مع تحسن الرغبة في المخاطرة بعد خطاب "شي"

تحليل1 (21).jpg

طوكيو (رويترز) - انتعش الدولار مقابل الين يوم الثلاثاء وتحسنت الرغبة في المخاطرة على نطاق أوسع بعد أن خفف خطاب الرئيس الصيني "شي جين بينغ" الذي وعد فيه بتخفيض التعريفات الجمركية على الواردات، المخاوف بشأن النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

وفى حديثه فى منتدى بواو لآسيا فى مقاطعة هاينان، تعهد "شى" بمزيد من الانفتاح لاقتصاد البلاد وتخفيض التعريفات الجمركية على المنتجات بما فيها السيارات.

وتراجعت المخاوف من نشوب حرب تجارية بعد أن شُهد "شي" وهو يمتنع عن زيادة حدة التوتر بين واشنطن وبكين في أول رد فعل علني له على أزمة الرسوم الجمركية يوم الثلاثاء. وصرح "شي" أيضاً إن الإصلاح والانفتاح في الصين سينجحان بالتأكيد وأن عقلية الحرب الباردة والتفكير الذي لا طائل منه ويتساوى فيه المكسب مع الخسارة والانعزالية لن يُجدوا نفعاً.

  • وارتفع الدولار بنسبة 0.3% عند 107.130 ين ياباني بعدما صعد إلى 107.245. وانخفض الدولار على مدار الجولتين السابقتين، إذ أن الخطاب من جانب صانعي السياسة في الصين والولايات المتحدة أبقى الأسواق مُتحفظة.
  • وارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.5% عند 0.7737 دولار.

وقال "دايسوكي كاراكاما" كبير الاقتصاديين في بنك "Mizuho"، "المخاوف من نشوب حروب تجارية أحياناً تتعظم وأحياناً تنحسر حسب كل يوم منذ فترة من الوقت الآن. واليوم يصادف أنها أنحسرت وارتفع زوج "الدولار/ين" بالطريقة التقليدية".

وتابع، "لكن يجب أن نضع في اعتبارنا أن موقف ترامب الموالي للحمائية، والمناهض للعولمة لن يتغير بين عشية وضحاها. فهدفه الرئيسي هو الفوز في انتخابات عام 2020 ومن المرجح أن تعود الأسواق لحالة التقلبات قريباً".

  • وفي الوقت الحالي، ارتفعت أسواق الأسهم في آسيا بعد خطاب "شي"، مما قلل الطلب على الين، والذي غالباً ما يُطلب في أوقات اضطراب السوق والتوترات السياسية.
  • وارتفع اليورو إلى 132.035 ين ياباني، وهو أعلى مستوى له منذ 14 مارس.
  • وكانت خسائر العملة اليابانية محدودة بسبب التوترات الناجمة عن المخاطر الأخرى، لا سيما سوريا.

وقال "يوكيو إيشيزوكي"، كبير المحللين الاستراتيجيين للعملات في "Daiwa Securities"، "إن المخاطر الجيوسياسية تؤثر على الدولار مقابل الين وسط مخاوف من أن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا قد تتفاقم بشأن القضية السورية".

ووعد الرئيس الأمريكي "ترامب" يوم الأثنين برد سريع وقوي على ما يعتقد أنه هجوم كيماوي في مدينة دوما السورية مشيراً على ما يبدو إلى رد عسكري محتمل. وانتقد ترامب روسيا لدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

  • واستقر اليورو عند مستوى 1.2317 دولار بعد ارتفاعه بنحو 0.35٪ في اليوم السابق، عندما لامس أعلى مستوى له في ستة أيام عند 1.2331 دولار.
  • وارتفعت العملة الموحدة بعد أن قال رئيس البنك المركزي الأوروبي "ماريو دراجي" يوم الأثنين أن الانخفاض في أسواق الأسهم هذا العام لم يؤثر جوهريًا على الأوضاع المالية لمنطقة اليورو، مما يدل على أن صناع السياسة سيبقوا هادئين بشأن تقلبات السوق الأخيرة.
  • وارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.05% إلى 89.885 بعد انخفاض 0.3% يوم الاثنين.
  • وواصل الدولار الكندي في تحقيق المكاسب بعد ارتفاعه مقابل الدولار خلال الليل بسبب ارتفاع أسعار النفط واستطلاع عن قطاع الأعمال والتجارة من بنك كندا الذي دعم التوقعات لمزيد من رفع أسعار الفائدة.

usd

المماثل

الشائع

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera