زلزال عنيف يخلف دماراً هائلاً في العاصمة المكسيكية ويخلف 248 قتيلاً على الأقل ...

زلزال عنيف يخلف دماراً هائلاً في العاصمة المكسيكية ويخلف 248 قتيلاً على الأقل ...

2019-11-11 • محدّث

تحليل1.jpg

زلزال قوي بلغت شدته 7,1 درجات على مقياس ريختر ضرب الثلاثاء العاصمة المكسيكية مكسيكو ومحيطها، ما أثار حالة هلع في صفوف السكان وذلك في الذكرى 32 لزلزال العام 1985 المدمر. وكانت السلطات المكسيكية اجرت صباح الثلاثاء تدريباً للسكان يحاكي حصول زلزال وكيفية التعامل مع كارثة مماثلة. ووقع الزلزال بعد ساعات فقط من مشاركة عديد الأشخاص في تدريبات على مواجهة الزلازل في جميع أنحاء المكسيك، في الذكرى السنوية للزلزال المدمر الذي تسبب بمصرع الآلاف في العاصمة ميكسيكو عام 1985.وقالت وكالة الحماية المدنية المكسيكية إن عدد قتلى الزلزال القوي الذي ضرب وسط البلاد أمس الثلاثاء ارتفع ليصل 248 شخصاً.وضرب الزلزال هذه المدينة الكبرى، مثيرا الذعر بين سكانها الذين يقدر عددهم بـ 20 مليون نسمة، وذلك بعد أيام قليلة على زلزال بقوة 8,2 درجات ضرب جنوب البلاد في مطلع سبتمبر مخلفاً حوالي مئة قتيل.وأدى الزلزال الجديد إلى إنهيار عشرات المباني وإندلاع الحرائق في العديد من الاماكن فضلاً عن حالة الهلع التي دفعت بالملايين من السكان إلى النزول الشوارع.وأعلن رئيس هيئة الإنقاذ في المكسيك، فيليب بوينته "حتى الآن المعطيات تشير الى 248 قتيلاً، بينهم 72 في موريلوس و117 في مكسيكو و43 في بويبلا و 12 في ايدوميكسه و3 في غيريرو وآخر في آواخاكا".وذكر وزير التربية فى المكسيك أوريليو نيون اليوم، أن 30 شخصاً على الأقل، لقوا مصرعهم في انهيار مدرسة ابتدائية نتيجة الزلزال.إلى ذلك قال مساعد وزير التربية "خافيير تريفينيو" "لدينا تعداد 25 (قتيلاً) بينهم 21 طفلاً" في مدرسة إنريكي ريبسامن الابتدائية.وأعلن مطار العاصمة مكسيكو على حسابه على توتير تعليق أنشطته.

المماثل

الأسهم: حان الوقت للتداول على تقارير الأرباح

ستظهر تقارير الأرباح أداء الشركات خلال الربع الثالث. تابع الأخبار وتذكر: إن جاءت الأرقام أفضل من التوقعات فسترتفع الأسهم. وإن حدث العكس وجاءت أسوأ من التوقعات فتسبب تقارير الأرباح بانخفاض سعر الأسهم.

البيزو المكسيكي، الليرة التركية و الروبل الروسي: إمكانات خفية

من حيث المبدأ، تعتبر عملات البلدان النامية والتي تشمل على سبيل المثال الروبل الروسي والليرة التركية والبيزو المكسيكي غير مستقرة. لذا، تشهد هذه العملات تقلبات أكبر مما تتعرض له العملات الرئيسية، وتتيح بالنتيجة فرصا أكبر لتحقيق الأرباح.

أحدث الأخبار

الدولار يرتد من جديد!

USDOLLAR ارتد مؤشر الدولار خلال الجلسة الأميركية يوم أمس بعد الإعلان عن ارقام مؤشرات مديري المشتريات في كل من القطاع الصناعي وقطاع الخدمات والتي أتت بأفضل من التوقعات، ليترفع الدولار من جديد من منطقة الدعم المذكورة في التقرير الماضي عند مستويات 92…

تحليل الذهب ليوم 24-11-2020

XAUUSD تراجعت أسعار الذهب اخيراً بعد كسر مستويات 1860 دولار للأونصة خلال جلسة تعاملات يوم امس في ظل الارتفاعات التي سجلها الدولار امام الجميع، لتصل التراجعات الى ما دون مستويات 1825 ولار والتي يجب الانتباه اليها جيداً حيث انها تمثل مستويات التصحيح…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera