عقود البيتكوين الآجلة وخيارات المستقبل ...

عقود البيتكوين الآجلة وخيارات المستقبل ...

تحليل1.jpg

تقع العملات الرقمية المُشفرة في منطقة لا تخضع لتنظيمات الأنسان، ولكن تفكر البنوك الآن في اقتحام هذا السوق المجهول وعالم البيتكوين ومشتقاتها. وهناك تنسيق بسيط ما بين المنظمات المالية؛ وهى البقاء ضمن حدودهم وعدم فعل الكثير لتقييد أو منع البيتكوين. بينما تقع المسئولية على عاتق المستثمرين مع ازدياد مشاكل التسعير ومخاطر الأمن الإلكتروني.1. البنوك الكبرى لديها حرية تداول البيتكوين ومشتقاتها مع عدم اتخاذهم أي إجراءات للحد من العملات الرقمية، يبدو أن النُظم المصرفية يشجعون على ازدهار البيتكوين ومشتقاتها، بما في ذلك العقود الآجلة التي تُخطط بورصة شيكاغو التجارية وسوق عقود بورصة شيكاغو (CBOE and CME Group) لعرضها قريباً. ومن شأن وجود سيولة في العقود الآجلة فضح العملات الرقمية أمام البنوك ومع ذلك سيُبقي عملاء البيتكوين مجهولي الهوية تحت انظارهم مع ضمان الامتثال لقوانين مكافحة غسيل الأموال. وأظهر "جي بي مورغان" و"جولدمان ساكس" اهتمامهما في تداول البيتكوين.بورصة شيكاغو التجارية وسوق عقود بورصة شيكاغو يتنافسان على نسبتهما من عقود البيتكوين الآجلةسنشهد قريباً منافسة بين بورصة شيكاغو التجارية وسوق عقود بورصة شيكاغو على معاملات البيتكوين الآجلة. كما في منظمات التنظيم الذاتي، فأن البورصة حرة في تقديم منتجات جديدة التي تخضع للمراجعة من قبل لجنة تداول السلع الآجلة. ففي الولايات المتحدة، لم تصدر الهيئات التنظيمية المصرفية أي قرارات هامة بشأن البيتكوين. ولكن من المرجح أن تتخذ لجنة تداول السلع الآجلة مسار ودي مع البيتكوين ومشتقاتها. وستكون مهمة المنظمات استهداف المؤسسات الاستثمارية بدلاً من المستثمرين في قطاع التجزئة.

3. دقة بيانات التسعير والمخاطر التنظيميةأصعب مخاطرة تنظيمية تواجهها عقود البيتكوين الآجلة هي دقة بيانات التسعير. فتداولات البيتكوين غير منظمة ومعظمها تدور حول العالم. ومن أجل إبعاد أنفسهم عن مشاكل التسعير، فأن أكبر بورصات العقود الآجلة مثل بورصة شيكاغو التجارية وسوق عقود بورصة شيكاغو ستعتمد على السعر الإجمالي. وستُحدد بورصة شيكاغو التجارية تسعيرتها الخاصة وسعر البيتكوين المرجعي من خلال العديد من البورصات الأساسية. بينما سيعتمد سوق عقود بورصة شيكاغو على مصادر خارجية من أول بورصة أمريكية مرخصة لتداول العملات الرقمية وهي منصة (جيميني ) Gemini. ولدى أكبر بورصتين للعقود الآجلة احتياطي طوارئ للتعامل مع أي اضطرابات والحد من المخاطر.

المماثل

الشائع

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام ...

تراجع الجنيه الإسترليني للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام حيث حقق المستثمرون الأرباح بعد أفضل أسبوع للعملة مقابل الدولار منذ عام 2009، وجاء انتعاش العملة بسبب التوقعات المتزايدة لرفع أسعار الفائدة من قبل بنك انجلترا…

العروض التي تثير اهتمامك

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera