كل ماتوّد معرفته عن الانتخابات النصفية الأمريكية!!

كل ماتوّد معرفته عن الانتخابات النصفية الأمريكية!!

2022-11-08 • محدّث

تترقب الأسواق اليوم الثلاثاء بدء انطلاق الانتخابات النصفية الأمريكية، حيث سيُدّلي  الناخبون الأمريكيون بأصواتهم المبكرة في انتخابات التجديد النصفي التي ستحدد السيطرة على مجلسي النواب والشيوخ. 

لذلك؛ كن مستعدًا لليلة طويلة قبل أن يتضح ما إذا كان الجمهوريون أو ديمقراطيو الرئيس جو بايدن سيسيطرون على الكونجرس.

  • ماذا سيحدّث؟! 

يحاول الديمقراطيون التمسك بأغلبيتهم في الكونجرس خلال العامين الأخيرين من ولاية الرئيس جو بايدن الأولى.ويفضل الجمهوريون الفوز بالسيطرة على مجلس النواب، بينما يبدو السباق على السيطرة على مجلس الشيوخ محكمًا.

  • الانتخابات النصفية الأمريكية!! 

تُعقد الفترات النصفية كل أربع سنوات، لكنها في عام 2022 بعيدة كل البعد عن الروتين  وشهدت زيادة هائلة في الإقبال على التصويت المبكر. تمثل انتخابات يوم الثلاثاء أول اختبار للديمقراطية على مستوى البلاد منذ أن شن أتباع ترامب تمردًا مميتًا في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير من العام الماضي.

  •  بايدن يُكافح!! 

- يقاتل جو بايدن لدرء الهزيمة في انتخابات التجديد النصفي يوم الثلاثاء حيث يبدو الجمهوريون مستعدين لتحقيق مكاسب كاسحة في الكونجرس الأمريكي.

- كان الرئيس، إلى جانب الرئيس السابق باراك أوباما ، يتجولان في أمريكا في محاولة أخيرة لإقناع الناخبين بأن فوز الديمقراطيين أمر بالغ الأهمية ليس فقط لأجندة بايدن التشريعية ولكن للحفاظ على الديمقراطية الأمريكية.

- لكن يبدو أن الزخم كان مع استفادة الجمهوريين من الإحباط بسبب التضخم والمخاوف من الجريمة والهجرة غير الشرعية. تشير استطلاعات الرأي والتنبؤ بالانتخابات إلى أنه من المرجح للغاية أن يفوز حزب الرئيس السابق دونالد ترامب بأغلبية في مجلس النواب ولديه فرصة للسيطرة على مجلس الشيوخ.

- فوز الديمقراطين في مجلسي النواب والشيوخ من شأنه أن يمنح بايدن تفويضًا لمتابعة جدول أعمال تشريعي شامل حول قضايا مثل إصلاح الشرطة وحقوق التصويت خلال السنتين المتبقيتين له في المكتب البيضاوي.

- لكن سيطرة الجمهوريين على أي من المجلسين ستكون كافية لعرقلة مثل هذه الطموحات وإثارة تساؤلات حول دعم الولايات المتحدة المفتوح لحرب أوكرانيا ضد روسيا. 

- وقد يواجه بايدن تحقيقات في الكونجرس في كل شيء من الانسحاب من أفغانستان إلى التعاملات التجارية الخارجية. 

  • القضايا الرئيسية للناخبين الأمريكيين الآن!

- يقول ثمانية من كل عشرة ناخبين أمريكيين إن الاقتصاد عامل مهم للغاية عندما يتعلق الأمر بتحديد من يصوت في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 ، وفقًا لاستطلاع أجرته شركة Morning Consult. ظلت قضية الاقتصاد موضوعًا مهمًا لحوالي 80 بالمائة.

Screenshot_4.png

  • الانتخابات الأمريكية والأسواق المالية!! 

- قد تغير الانتخابات النهج الاقتصادي للولايات المتحدة بشكل كبير، وبالتالي تغيير اتجاهات السوق المالية. نتج عن آخر واحد في عام 2020 ارتفاع بمقدار 5300 نقطة في زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي خلال الشهر.

- أي نتيجة ستجلب الكثير من التقلبات في الأسهم والذهب والدولار الأمريكي.

- قد يؤدي فوز الجمهوريين إلى تعزيز أسعار النفط حيث من المحتمل أن يوقفوا عمليات بيع النفط.

- وكتب كبير موظفي الاستثمار في مورغان ستانلي،في مذكرة يوم الاثنين أنه من المرجح أن يؤدي إنهاء الجمهوريين لسيطرة الديمقراطيين على الكونغرس إلى تراجع عائدات السندات المرتفعة ارتفاعًا قياسيًا نظرًا لالتزام الحزب التاريخي بتقليل الإنفاقات الحكومية، ما يؤدي إلى ارتفاع الأسهم أيضًا نظرًا للعلاقة العكسية بين عائدات السندات وأسعار الأسهم.

1667564333-59b2900aa03cb2182a51cdb520b535b6.png

  • استقرار الدولار الأمريكي في يوم انتخابات التجديد النصفي للولايات المتحدة!!

كافح الدولار الأمريكي للعثور على الطلب يوم الاثنين حيث سيطرت تدفقات المخاطر على الأسواق المالية. سجلت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت مكاسب يومية قوية وسجل مؤشر الدولار الأمريكي أدنى إغلاق يومي له منذ 27 أكتوبر قبل الدخول في مرحلة التوطيد عند حوالي 110.50 في وقت مبكر من يوم الثلاثاء. 

المماثل

بريطانيا في عنق الزجاجة، فكيف الاقتصاد والإسترليني؟!
بريطانيا في عنق الزجاجة، فكيف الاقتصاد والإسترليني؟!

إذا جاء الحديث عن بريطانيا بالأخص، سنجد العديد من المشكلات التي جابهتا هذا العام، بدءًا من أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، ومخاوف الطاقة والشتاء، والتضخم، وموت الملكة إليزابيث الثانية، والتخبط السياسي، انتهاءً باستقالة ليز تراس بعد شهر فقط من تقلدها رئاسة…

تباطؤ اقتصادي، ومخاوف من الركود، هل وصل الفيدرالي لقمة الرفع؟!
تباطؤ اقتصادي، ومخاوف من الركود، هل وصل الفيدرالي لقمة الرفع؟!

رفع جديد على الأبواب!  يترقب المتداولون هذا الأربعاء، أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية للاجتماع الرابع على التوالي بعد يومين من اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، على أن يكون سعر الفائدة الفيدرالية،…

أحدث الأخبار

أوروبــــا: تراجع التضخم لأول مرة منذ 17 شهرًا!!
أوروبــــا: تراجع التضخم لأول مرة منذ 17 شهرًا!!

للمرة الأولى في عام ونصف،  تباطأ التضخم في منطقة اليورو، هل هذا يُشكل إشارة أمل للبنك المركزي الأوروبي في كفاحه لتهدئة أسوأ صدمة أسعار المستهلك منذ جيل؟!  - كانت القراءة لشهر نوفمبر 10٪ ، كما قال EuroState يوم الأربعاء، أقل من متوسط 10…

ماذا يحدّث مع النفط، وسقف أسعار النفط الروسي - ماذا يعني للأسواق؟
ماذا يحدّث مع النفط، وسقف أسعار النفط الروسي - ماذا يعني للأسواق؟

من المتوقَّع أن تطرح إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، في لقاءاتٍ خاصة، السعر المقترح للخام الروسي قبيل اجتماع سفراء الاتحاد الأوروبي المقرر عقده في 23 نوفمبر الأربعاء، من هذا الأسبوع، بحسب ما أفصح الأشخاص الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم نظراً…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera