كوريا الشمالية تطلق ثاني صاروخ باليستي فوق اليابان  في تصعيد للتوتر الإقليمي ...

كوريا الشمالية تطلق ثاني صاروخ باليستي فوق اليابان في تصعيد للتوتر الإقليمي ...

تحليل1-Recovered.jpg

أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عبر فوق اليابان، وذلك للمرة الثانية في غضون أسابيع، وهو استفزاز جديد يأتي بعد فترة قصيرة من موافقة الأمم المتحدة على فرض عقوبات أشد على نظام "كيم جونغ أون".أفاد مسؤولون من كوريا الجنوبية واليابان بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً مر فوق جزيرة هوكايدو اليابانية قبل أن يسقط في المحيط الهادي يوم الجمعة في تصعيد جديد للتوتر بعد قيام بيونجيانج بتفجير أقوى قنابلها النووية في الآونة الأخيرة.وقال رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" إن دولته "لن تتسامح أبداً" مع تصرفات كوريا الشمالية. وأضاف "آبي" في بيان "إذا استمرت كوريا الشمالية بالمضي في هذا الطريق، فليس لها مستقبل مشرق".بدوره، أدان وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" إطلاق الصاروخ، الذي يتعارض مع قرارات الأمم المتحدة. وحمّل تيلرسون مسؤولية الرد على الصين وروسيا، وهما الشريكان الاقتصاديان الرئيسيان لكوريا الشمالية. وقال تيلرسون "الصين تمد كوريا الشمالية بغالبية نفطها. وروسيا هي المُوظف الأكبر للعمالة الكورية الشمالية الإجبارية". وأضاف "على الصين وروسيا إظهار عدم تسامحهما مع هذا الإطلاق الطائش للصواريخ من خلال أعمال مباشرة تقومان بها".ووصفت اليابان الصاروخ السابق بأنه "تهديد غير مسبوق" للبلد، بينما قالت كوريا الشمالية إنه "الخطوة الأولى" من عملياتها العسكرية في المحيط الهادئ.ويعقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة اجتماعاً اليوم في نيويورك بطلب من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.وفرضت الأمم المتحدة مجموعة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية، استهدفت ما تَبقَى من روابطها التجارية الدولية. ولكن يبدو أن هذه العقوبات لم تردع كوريا الشمالية بعد يوم من تهديد بيونجيانج "بإغراق" اليابان وتحويل الولايات المتحدة إلى "رماد وظلام" لدعمهما قرار لمجلس الأمن بشأن العقوبات ضدها.

المماثل

بعد المركزي الكندي, تتجه الأنظار نحو قرار المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الكندي الإبقاء على معدلات الفائدة العامة دون تغير خلال اجتماعه ليوم امس عند مستويات 1.75% كما كانت التوقعات, لكن بيان المركزي اظهر نوعاً من التشاؤم خلال الفترة المقبلة والمح بشكل واضح ان الخطوة المقبلة للبنك لازالت تشير الى خفض أسعار الفائدة من جديد والذي سيكون الخفض الأول منذ عام 2015 تقريباً, وهو ما اعتبرته الأسواق إشارة سلبية.

الدولار يعود لاختبار مستويات المقاومة في ظل استمرار محاكمة الرئيس دونالد ترامب

شهد الدولار الأميركي خلال جلسة يوم امس عودة للارتفاع من جديد, ليغلق الجلسة الأميركية على تراجعات طفيفة عند 97.63, بعد ان كان قد سجل تراجعات وصلت الى مستويات 97.40 في ظل غياب الأرقام الاقتصادية المهمة من الولايات المتحدة, فضلاً عن انطلاق محاكمة الرئيس الأميركي في مجلس الشيوخ والتي لازالت الجلسة الأولى لها مستمرة الى الان.

أحدث الأخبار

تحليل الذهب ليوم 21-2-2020

XAUUSD الذهب لا يكترث لقوة الدولار  استمرت أسعار الذهب بتسجيل المزيد من المكاسب, لتصل الى المستويات المستهدفة لدينا المذكورة في التقارير السابقة, واستمرت الارتفاعات اليوم الى مستويات 1627 دولار للأونصة…

تحليل الذهب ليوم 20-2-2020

XAUUSD الذهب عند أعلى مستوياته منذ عام 2013  استمرت أسعار الذهب بالارتفاع لتصل الى المستويات المستهدفة المذكورة في التقارير السابقة عند 1611 دولار لتسجل بذلك اعلى مستوياتها منذ عام 2013, وهو ما يعزز النظرة الإيجابية على المدى القصير على الأقل,…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera