كوريا لشمالية تهدد بالانسحاب من القمة مع ترامب

كوريا لشمالية تهدد بالانسحاب من القمة مع ترامب

كيم جونغ أون.jpg

هددت كوريا الشمالية بالانسحاب من اجتماعها مع الرئيس دونالد ترامب الشهر المقبل إذا قدمت الولايات المتحدة "طلبًا من جانب واحد" للنظام الكوري الشمالي لتسليم أسلحته النووية. وبذلك أصبحت القمة غير المسبوقة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر المقبل في موضع شك.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن النائب الأول لوزير الشؤون الخارجية "كيم كاي جوان" إن مصير القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وكذلك العلاقات الثنائية ”سيتحدد“ إذا تحدثت واشنطن عن نزع سلاح الشمال النووي على غرار ما حدث مع ليبيا.

وأضاف أنه إذا حاولت الولايات المتحدة الضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي من جانب واحد ”فلن نكون مهتمين بإجراء مثل هذا الحوار ولا يسعنا إلا إعادة النظر في عقد القمة بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة“.

وتابع ”لقد أوضحنا بالفعل نيتنا نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وأوضحنا في عدة مناسبات أن الشرط المسبق لنزع السلاح النووي هو إنهاء السياسة العدائية ضد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والتهديدات النووية والابتزاز من جانب الولايات المتحدة“.

وقال النائب الأول لوزير الشؤون الخارجية إنه إذا أصرت واشنطن على تطبيق "النموذج الليبي والتضييق علينا ومطالبتنا بالتخلي عن أسلحتنا النووي دون أن تتخلى هي عن برنامج أسلحتها النووية ، فسنعيد النظر في القمة والمحادثات".

وأعلن ترامب منذ أيام أن القمة بين أول رئيس أمريكي وزعيم كوري شمالي، ستعقد في سنغافورة في 12 يونيو "لنجعلها لحظة تاريخية من أجل سلام العالم".

المماثل

آخر الأخبار لليوم 24-5-2018

- ستطالب رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" الاتحاد الأوروبي بفترة انتقالية ثانية في البريكسيت حتى عام 2023، وفقاً لصحيفة التايمز، التي لم تذكر من أين حصلت على معلوماتها…

الشائع

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera