كيف ستدعم أخبار مجموعة السبع الأسواق؟!

كيف ستدعم أخبار مجموعة السبع الأسواق؟!

2022-06-27 • محدّث

  • ماذا يحدّث؟! 

انضم الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى قادة أغنى الديمقراطيات في العالم، بما في ذلك كندا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان، لحضور القمة التي تستمر ثلاثة أيام وتبدأ يوم الأحد وتتصدر أوكرانيا والاقتصاد العالمي جدول الأعمال لأهم المناقشات في هذه القمة.

  • أهم الموضوعات والتأثيرات على الأسواق حتى الوقت الحالي! 

ستعلن دول مجموعة السبع حظر استيراد الذهب الروسي مع توسع عقوبات موسكو:

- أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن صباح الأحد أن زعماء دول مجموعة السبع سيعلنون حظرًا على واردات الذهب الروسي بسبب الحرب على أوكرانيا. 

- وأكدت حكومة المملكة المتحدة يوم الأحد أيضًا تحركها لحظر واردات الذهب الروسي ، قائلة إنها ستطبق على الذهب المستخرج حديثًا والذهب المكرر - باستثناء الذهب الذي ربما جاء من روسيا ولكن تم تصديره بالفعل.

  • هل ينجح الغرب في فرض حظر على الذهب؟! 

تعد روسيا ثاني أكبر منتج للذهب في العالم، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن مجلس الذهب العالمي  بحوالي 10٪ من إنتاج العالم، وهو تصدير رئيسي يدر عشرات المليارات من الدولارات لروسيا. 

وتشير تقارير رويترز إلى أن حيازاتها من الذهب تضاعفت ثلاث مرات منذ أن ضمت شبه جزيرة القرم في عام 2104، وتعد السلعة من الأصول المهمة للبنك المركزي الروسي - الذي يعمل بالفعل في ظل ظروف محدودة للغاية.

وبالرجوع للاحتياطات فظلت احتياطيات الذهب في روسيا دون تغيير عند 2301.64 طنًا في الربع الأول من عام 2022 من 2301.64 طنًا في الربع الرابع من عام 2021. المصدر: مجلس الذهب العالمي. 

- الأخبار تدعم سعر الذهب.

  • حديث الأسواق: النفط والطاقة!!

- من المتوقع أن يناقش قادة مجموعة السبع، الذين بدأوا اجتماعهم يوم الأحد، خيارات لمعالجة ارتفاع أسعار الطاقة واستبدال واردات النفط والغاز الروسية، بالإضافة إلى المزيد من العقوبات التي لا تؤدي إلى تفاقم التضخم.

- وتشمل هذه الإجراءات تحديد سقف محتمل لأسعار صادرات النفط الروسية لتقليل عائدات موسكو مع الحد من الأضرار التي تلحق بالاقتصادات الأخرى.

- وقال مسؤول بالرئاسة الفرنسية يوم الأحد إن مجموعة السبع ستبحث أيضا إمكانية إحياء المحادثات النووية الإيرانية بعد أن التقى مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي مع مسؤولين كبار في طهران لمحاولة فك المفاوضات المتوقفة.

- بالإضافة إلى ذلك ، قال مصدران لرويترز يوم الأحد إن بعض قادة مجموعة السبع يضغطون من أجل الاعتراف بالحاجة إلى تمويل جديد لاستثمارات الطاقة الأحفورية، في الوقت الذي تسعى فيه الدول الأوروبية لتنويع الإمدادات.

- قالت مصادر إن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءهم بما في ذلك روسيا ، المعروفة باسم أوبك + ، من المرجح أن يلتزموا بخطة تسريع زيادة إنتاج النفط في أغسطس آب عندما يجتمعون يوم الخميس. 

- وصرحت وزارة الطاقة في فرنسا  بأن البلاد قد تعيد تشغيل محطة لـ الطاقة تعمل بالفحم في منطقة لورين الشتاء المقبل وأرجعت الوزارة الخطوة للوضع في أوكرانيا مؤكدة أن القرار لن يؤثر على خطط الإلغاء التدريجي لمحطات الفحم بفرنسا وكذلك أعلن كل من ألمانيا وهولندا والنمسا قررات مشابهة لمحاولة لتنويع الطاقة، فهل الفحم هو الحل الآن؟! 

  • العقوبات تزداد! 

واستهدفت العقوبات هز الاقتصاد الروسي، وشملت حظرًا أو قيودًا على واردات النفط والغاز والتجارة مع البنوك والأفراد الروس، مع اتفاق الولايات المتحدة وكندا وحلفاؤهم الأوروبيون في فبراير على إزالة البنوك الروسية الرئيسية من نظام الرسائل بين البنوك ، SWIFT ، مما أدى فعليًا إلى فصل البلاد عن جزء كبير من النظام المالي العالمي.

  • قوة الروبل!

- على الرغم من المستوى غير المسبوق للعقوبات المفروضة على الكرملي ، وصل الروبل الروسي في الواقع إلى أقوى مستوى له منذ سبع سنوات الأسبوع الماضي بعد انهيار فبراير.

- وصل الروبل الروسي إلى 52.3 مقابل الدولار يوم الأربعاء ، وهو أقوى مستوى له منذ مايو 2015 ، وأشار الكرملين إلى صعوده باعتباره "دليلًا" على أن العقوبات الغربية لا تعمل.

- أصبح الروبل قويًا للغاية لدرجة أن البنك المركزي الروسي يتخذ إجراءات فعالة لمحاولة إضعافه، خوفًا من أن يؤدي ذلك إلى جعل صادرات البلاد أقل قدرة على المنافسة.

المماثل

انتعاش أم سقوط، ماذا ينتظر الذهب 2023؟!!
انتعاش أم سقوط، ماذا ينتظر الذهب 2023؟!!

يعتقد بعض الاستراتيجيين والاقتصاديين أن سعر الذهب قد يخترق حاجز 2000 دولار أمريكي للأونصة العام المقبل مع تلاشي قوة الدولار الأمريكي وعودة طلب المستثمرين عليه؛ فكيف سيكون الوضع؟!!  الذهب والحرب، منذ بداية عام 2022!!  - منذ أن بلغت أسعار المعدن الأصفر…

أحدث الأخبار

توقعات بتراجع التشديد النقدي.. الفيدرالـــي هذا الأسبوع!!
توقعات بتراجع التشديد النقدي.. الفيدرالـــي هذا الأسبوع!!

في أولى اجتماعات الفيدرالي خلال العام، تترقب الأسواق هذا الأسبوع يوم الأربعاء 23:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة الفيدرالـــي، والمؤتمر الصحفي، ورفع الفائدة!!  حيث يتجه بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تقليص زيادات أسعار الفائدة مرة أخرى مع تباطؤ…

قبيل اجتماع أوبك+... إليك ما يجب معرفته عن سوق النفط!!
قبيل اجتماع أوبك+... إليك ما يجب معرفته عن سوق النفط!!

سوق النفط يعيش عهد جديد هذا العام، عام تسير فيه التوقعات الاقتصادية بشكل كبير ناحية، مخاوف الركود الاقتصادي، وسياسة الصين وعمليات الفتح، فماذا سيحدث، وماذا تترقب الأسواق هذا الأسبوع!!  ففي هذا الأسبوع؛ إلى جانب اجتماعات البنوك المركزية، والتي ستؤثر على…

قرارات البنك المركزي الأوروبي، وبنك انجلترا تحت المجهر!
قرارات البنك المركزي الأوروبي، وبنك انجلترا تحت المجهر!

قالتها؛ رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد، مرارًا وتكرارًا  "البقاء في المسار" وذلك عند الإشارة إلى قرارات أسعار الفائدة القادمة، لكن بعض مراقبي السوق يشكون في أن البنك سيحتفظ بموقفه المتشدد لفترة أطول…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera