مؤتمر أبل السنوي من وجهة نظر اقتصادية وما علاقة نتفليكس بالأمر

مؤتمر أبل السنوي من وجهة نظر اقتصادية وما علاقة نتفليكس بالأمر

By sitthiphong.jpg

أسعار مُخفضة ومميزات جديدة، هذه هو ملخص مؤتمر شركة "أبل" السنوي ولكن...

يبدو أن ما قدمته آبل في مؤتمرها السنوي أمس لم يكن كافيًا للإبهار العملاء بسلسلة (iPhone 11) التي أطلقتها حديثًا في الصين، وهي أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم حيث تزدحم الأسواق بأجهزة منافسة أرخص وذات مميزات أفضل.

وتلقت آبل، التي كشفت النقاب عن ثلاثة أجهزة (iPhone) جديدة، صدمة بعد ردة فعل المحللين ورواد وسائل التواصل الاجتماعي في الصين الذين عبروا عن خيبة آمالهم، إذ فقدت الشركة العملاقة الأمريكية قوتها أمام المنافسين في السنوات الأخيرة وانخفضت قدرتها على التنافس.

وتتوالي السلبيات، فكما كان متوقعًا، لن تعمل أي من الهواتف الجديدة بتقنية الجيل الخامس (5G)، مما يضع (آيفون 11) في مرتبة أقل بعد هواتف "هواوي" وهواتف منافستها الأصغر "Vivo"، مما قد يؤثر سلباً على حصة آبل السوقية.

وانخفضت حصة آبل من سوق الصين في الربع الثاني من العام إلى 5.8٪ من 6.4٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لشركة الأبحاث Canalys.

كما استقبلت هواوي زيادة في الدعم من المستهلكين الصينيين بعد أن وجدت نفسها في وسط الحرب التجارية المشتعلة بين الولايات المتحدة والصين.

وعلى الرغم من خفض الأسعار، لكنها ما تزال مرتفعة مقارنة بالمنافسين المحليين، إذ جاء (iPhone 11) بسعر 699 دولاراً، وذلك بعد تخفيض سعره.

ومع غياب تقنية الـ (5G)، أصبح الآيفون الجديد "أقل جاذبية واستعداداً للمستقبل" بالنسبة للمستهلكين الصينيين، وإذا أرادوا تغيير هواتفهم، لن يتجهوا إلى سلسة (الآيفون 11) الجديدة لعدم وجود تحديثات مميزة.

وتوقع المحلل "نيل شاه" في شركة "Counterpoint" للأبحاث أن تبيع آبل ما بين 30 و35 مليون هاتف آيفون في الصين هذا العام، انخفاضًا من 63 مليون هاتف في 2015.

والآن Apple VS. Netflix...

من الواضح أن شركة آبل تبحث عن منافس أقل ضراوة، لذلك اتجهت إلى مجال الخدمات. إذ أطلقت خدمة تلفزيونية جديدة تنافس نتفليكس تُدعى "Apple TV Plus"، باشتراك شهري 5 دولارات أي ثلث الاشتراك في خدمة نتفليكس. كما ستنتج أعمالها الخاصة والحصرية.

preview pic/By sitthiphong/SHUTTER STOUK

المماثل

الصين تضغط على ترامب... والتعريفات الجمركية هي كلمة السر

تضغط الصين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أجل إلغاء المزيد من التعريفات الجمركية المفروضة عليها في سبتمبر الماضي، واعتبارها جزء من "المرحلة الأولى" من الاتفاق التجاري بين الصين والولايات المتحدة…

أحدث الأخبار

ترامب: لا اتفاق مع الصين يعني زيادة التعريفات الجمركية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة سترفع التعريفات الجمركية على الواردات الصينية إذا لم تتوصل إلى اتفاق مع بكين لإنهاء حرب تجارية المستمرة بينهم منذ 16 شهراً، مما يهدد بتصعيد الخلاف الذي أضر بالنمو الاقتصادي في جميع أنحاء…

أسعار النفط تستمر بالهبوط مع ارتفاع المخزونات الأمريكية

تراجعت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي يوم الأربعاء، إذ عززت الزيادة في المخزونات الأمريكية من مخاوف المستثمرين بشأن النمو الاقتصادي العالمي البطئ بالفعل، بينما تراجعت الآمال في اتخاذ أي خطوة إيجابية لإنهاء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera